أخبار

لماذا تشعر بألم في قدميك عند النهوض من السرير؟

7 علامات تحذيرية لسرطان البروستاتا لا يجب تجاهلها

استفد من أخطاء الماضي فى حاضرك ومستقبلك.. بهذا أمرنا رسول الله

الخداع صفة ذميمة ترفضها العقول السوية وتحرمها الشرائع .. هذه بعض صوره

من أكبر العيوب.. أن يحترمك الناس لظنهم أنك أقرب إلى الله منهم!

نشر الفساد وحصد الشهرة.. ما أرخصها من بضاعة.. وما أرخصه من مقابل

سألوا المسيح عيسى عليه السلام عن "أولياء الله".. وهكذا أجاب

أربعة مواطن احرص على أن تحسن الظن بالله فيها

أدعو الله كثيراً فى أمر هام ولكن لا تحدث إستجابة لدعائي؟.. د. عمرو خالد يجيب

تصلي وتقيم الليل ولكن(...؟).. ذكرت الموت يطهر قلبك

أبرز الخرافات الخاصة بحمل مريضة السكري

بقلم | منى الدسوقي | الاحد 27 سبتمبر 2020 - 03:02 م


 كنت حزينة طول عمري ومانعة الزواج لأنني كنت فاهمة أن مرضي بالسكر يمنع حملي، فلا داعي للزواج ودمار حياة زوجي ومنعه من الإنجاب، ولكن علمت أن هذه خرافات ويمكنني الحمل والزواج وتزوجت الحمدلله وأنا حامل، ولكن أيهمها افضل لي الولادة الطبيعية أم القيصرية؟


(أ‌.س)



يجيب الدكتور عمرو شرف الدين، أخصائي الحقن المجهري وأطفال الأنابيب:


البعض يظن خطأ أن الحمل يتعارض مع مرض السكري، أو أنه يزيد من الخطورة على صحة الأم والجنين وهذا غير صحيح بفضل الاحتياطات التي تضمن سلامتهما.

 وبخصوص الولادة وأيهما أفضل أن تكون طبيعية أم قيصرية، فهذا الأمر يتوقف على نسبة السكر آخر شهر في الحمل، فإذا كانت نسبة السكر منضبطة وصحة الجنين جيدة ينصح بالولادة الطبيعة، أما إذا كانت نسبة السكر زيادة وعجز الأطباء عن التحكم فيها يكون الحل الأمثل الولادة القيصرية.

اقرأ أيضا:

وصلت إلى سن الأربعين من دون أن أتزوج؟ هكذا تستثمرين حياتك


الكلمات المفتاحية

الحمل مريضة السكر الجنين الولادة الطبيعية الولادة القيصرية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled كنت حزينة طول عمري ومانعة الزواج لأنني كنت فاهمة أن مرضي بالسكر يمنع حملي، فلا داعي للزواج ودمار حياة زوجي ومنعه من الإنجاب، ولكن علمت أن هذه خرافات