أخبار

تعلم فن الدعاء من القرآن والسنة

"نعيمًا وملكًا كبيرًا".. هل سمعت عن هذا النعيم في الجنة

كيف تكتشف إصابتك بالمرارة وماهي طرق العلاج؟

بعد خيانتهم للنبي.. قصة تحكيم "سعد بن معاذ" لحسم أمر يهود بني قريظة

لماذا يأتي "اللطيف والخبير" معًا؟ (الشعراوي يجيب)

رؤية الريحان في المنام

هل يضر البنج النصفي بالجنين؟

هذه الأعمال تطيل عمرك وتملأ حياتك بالبركة

حزنك وألمك لن يشعر به غيرك.. فلا تعبأ برأي غيرك

ما العلاقة بين تعاطي الحشيش ومشاكل النوم؟ دراسة تجيب

3 تحصينات ضد الأمراض والأوبئة.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 18 اكتوبر 2020 - 11:32 م
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مشاهديه ومتابعيه بتحصين أنفسهم وأولادهم كل يوم بثلاثة تحصينات نبوية من الأمراض والأوبئة علمها لنا رسول الكريم صلى الله عليه وسلم.
ويقول "خالد" إن هذه التحصينات أمرنا بها النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم وهو نفسه كان يقوم بها وهو أيضا كان يحافظ عليها كل يوم في الصباح وفي المساء، مؤكدا أن هذه التحصينات نحن في حاجة شديدة لها الآن من الأمراض والأوبئة وبالأخص وباء فيروس كورونا المستجد المنتشر فاحفظوها واكتبوها الآن.

وأضاف الداعية الإسلامي أن التحصين الأول يعلمنا النبي صلى الله عليه وسلم أن كل يوم في الصباح والمساء تقوم بقراءة قل هو الله أحد والمعوذتين، وكان النبي يجمع كفيه ويقرأهم فيها ويسمح على وجه وجسده، فحافظ عليهم ولا تستغنى عنهم أبدا، فيقول ابن القيم "احتياجك للمعوذات الثلاثة كل يوم صباحا ومساءا أشد من احتياجك للطعام والشراب.. يرفع عنك بها الله كم من البلاء بسبب المعوذات الثلاث".وتابع الدكتور "خالد": أما التحصين الثاني: فهو ذكر علمه لنا النبي صلى الله عليه وسلم تقوله كل يوم في الصباح والمساء ثلاث مرات "بسم الله الذي لا يضر مع اسمه في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم".

واستكمل الداعية الإسلامي "والتحصين الثالث والأخير علمه لنا الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم خصيصًا من أجل الوباء وهو "تحصنت بذي العزة والجبروت، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا هذا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير".

اقرأ أيضا:

وصفة نبوية عجيبة تمدك بطاقة وقوة داخلية هائلة.. يكشفها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

شروط إستجابة الدعاء.. 4 شروط إذا فعلتها يستجيب الله لدعائك دائما

اقرأ أيضا:

كيف تشعر براحة وسعادة فى ظل خوفك من المستقبل؟.. روشتة عملية مجربة

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أدعية وأذكار تحصين تحصين ضد الأمراض الإسلام المسلمين كورونا فيروس كورونا وباء كورونا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مشاهديه ومتابعيه بتحصين