أخبار

مش بعرف أدعي ربنا بدعوات منمقة ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

هل تأثم زوجة تكتم معصية يفعلها زوجها وتنصحه مرارًا؟

كيف تتصرفي إذا وقعت في فخ الزواج العرفي؟.. عمرو خالد يجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم ارحم من باعدت بيننا وبينهم الأقدار ورحلوا الى دار القرار

جوجل كروم يوقف عمله على ملايين الحواسيب.. تعرف علي السبب

هل الرضا يتعارض مع الطموح؟.. أمين الفتوى يجيب

الطب البديل.. 7 أعشاب طبيعية تساعد في خفض ضغط الدم المرتفع

دعاء مستجاب للنبي لتفريج الكرب وقضاء الحوائج.. ادعو به كل يوم الصبح

عمرو خالد: الباقيات الصالحات تمحو ذنوبك.. بهذه الطريقة

7 خطوات ذهبية للتوبة من ذنب عظيم.. تعرف عليها

8 أمور على طفلك فعلها إن ضاع منك.. علميها له

بقلم | ناهد إمام | الاربعاء 21 اكتوبر 2020 - 09:04 م
Advertisements

"ضيا ع الأطفال  عن آبائهم وأمهاتهم"، صدمة، وفاجعة،  شائعة الحدوث،  خاصة للأطفال من عمر 3 سنوات حتى 6 سنوات، على الرغم من اتخاذ الاجراءات الواجبة، ففي لحظة  يفلتون من أيدي الأمهات والآباء بشكل مفاجئ وفي ساعة غفلة، ومن ثم تبدأ المعاناة.


لذا نقدم لك عزيزي الأب، عزيزتي الأم هذه السلسلة من الارشادات للتعامل مع الأمر بشكل أفضل:

1- علمي طفلك حفظ اسمك واسم أبيه بشكل كامل، حتى يمكن إذاعة اسم الأبوين عبر مكبرات الصوت حول وجود طفل ضائع اسم أمه أو أبيه كذا وكذا،إذاحدثضياعالطفلفيالمولمثلًاأو الملاهي.

2 – علميه كيفية استخدام الهاتف، وحفظ رقم هاتفك أو هاتف أبيه النقال،  ففي هذه الحالة يمكن أن يعثر على هاتف عمومي ويحاول الاتصال بكما.

3 –  علميه عدم محاولة البحث عنكما عندما يضيع، بل يبقى في مكانه، فمحاولة الطفل الركض ذعراً، والبحث عن الأم أو الأب قد يعقد المشكلة لأنه قد يبتعد أكثر، مما يصعب عملية البحث.

4– علميه أن لا يصرخ بشكل مبالغ فيه، ولا يكتم مشاعره في الوقت نفسه، فلابأس من البكاء، ولكن الصراخ يدخل الذعر في نفسه، ولا يستطيع التفكير وطلب المساعدة.

5 - علميه التوجه إلى أقرب مركز للشرطة يمر بالقرب به، فالشرطة تعتبر الجهة الأكثر معرفة بطرق البحث عن أهالي الأطفال التائهين؛ بسبب خبرتهم في هذا المجال، والأكثر أمان.

6 – علميه أن لا يذهب مع أي شخص إلى أي مكان، وعدم قبول عروض الذهاب مع أناس ربما يكونون مجرمين يعرضون شراء حلوى أو طعام للطفل،  ويختطفونه. 

7– علميه التوجه إلى محل تجاري والانتظار فيه، فبقاء الطفل في محل تجاري يسهل كثيراً من عملية البحث، فقد يذهب أحد العاملين في المحل لإبلاغ مقر للشرطة بواقعة وجود طفل ضائع؛ ما يساعد على إيجاد الأبوين بسرعة أكبر.

8– طمئني طفلك، وعلميه أنه في حال حدوث الضياع فإنه سيتم العثور عليه لامحالة.



الكلمات المفتاحية

فقد الأطفال ضياع الأطفال اختطاف الأطفال مركز الشرطة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled "ضيا ع الأطفال عن آبائهم وأمهاتهم"، صدمة، وفاجعة، شائعة الحدوث، خاصة للأطفال من عمر 3 سنوات حتى 6 سنوات، على الرغم من اتخاذ الاجراءات الواجبة، ففي