أخبار

كيف يؤثر الإجهاد أثناء الحمل على دماغ الطفل؟.. دراسة حديثة تجيب

أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها

كيف تتعافى من الصدمات؟

"كيف يهدي الله قومًا كفروا بعد إيمانهم".. مادام الله لم يهدهم فما ذنبهم؟ (الشعراوي يجيب)

20كرامة للنبي.. ماذا عن ريقه وعرقه؟

الفاروق عمر يصارع جنيّا!

حياتي مستحيلة مع زوجي؟!

دراسة: الأشخاص الساخطون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب

أهم المصادر الطبيعية للبروتين

عزيزي (أبو كلام دبش).. قلبك (مش طيب ولا حاجة)

4مخاطر صحية تصيبك إذ تخليت عن إحدي الوجبات الغذائية يوميا .. لأتؤخر الإفطار

بقلم | علي الكومي | الخميس 22 اكتوبر 2020 - 04:39 م
Advertisements

خبير تغذية روسي رصد عدد من المخاطر الصحية علي صحة الإنسان مؤكدا أن الرفض المنتظم من قبل شرائح مجتمعية لتناول الطعام قد يسهم في النهاية إلي تقويض الصحة بشكل كبير

خبير التغذية والأستاذ المساعد في كلية الطب في جامعة سانت بطرسبورغ الحكومية أندريه بوبروفسكي  مضي للقول :لم يحدد خبراء التغذية بعد، ما إذا كان الفطور ضروريًا  أم لا، ومدى كمية السعرات الحرارية فيه.  رغم أن هذا الطرح يخالف اجماعا طبيا بأهمية وجبة الافطار والتحذير من مخاطر تأخيرها لكن مع الغداء كل شيء واضح. إن هذه الوجبة ضرورية لأولئك الذين يريدون البقاء بصحة جيدة.: “.

الوجبات الغذائية والسعرات الحرارية

بويزوفسكي تابع قائلا : “إذا كان خبراء التغذية لا يزالون يتجادلون حول فوائد الإفطار، فلا جدال بشأن الغداء. من وجهة نظر الحمية الحديثة والخبرة العملية، يجب أن يكون هناك دائمًا غداء.

وأردف قائلا  اعتاد نظامنا الهضمي على الحصول على الحد الأقصى من السعرات الحرارية، والحد الأقصى من الطعام في وقت الغداء. يشير النشاط إلى أن الغداء هو الوجبة الرئيسية والأعلى من السعرات الحرارية مشيرا إلي أن  إن رفض تناول الغداء أو تخطيه بسبب كثرة العمل يترتب عليه عواقب على الجسم كله”..

اقرأ أيضا:

أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها

وتابع: “إذا لم تشبع الشعور بالجوع في وقت الغداء، فقد تظهر اضطرابات الأكل. وهذا يهدد بالجوع والشهية في المساء أو في الليل. ومن ثم الإفراط في الأكل والوزن الزائد وأمراض أخرى. إذا لم تأخذ في الاعتبار إيقاعات الجوع والشهية، عندها يبدأ الشخص التحول إلى نظام غذائي عالي السعرات الحرارية. وبدلاً من تناول الغداء في الوقت المحدد وبشكل صحيح، يبدأ الشخص في تناول وجبة خفيفة، نسبيًا، قطعة شوكولاتة مثلا وبل وستظهر  اضطرابات أكل أقوى.

اقرأ أيضا:

دراسة: الأشخاص الساخطون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب

”.



الكلمات المفتاحية

الوجبات الغذائية وجبة الافطار وجبة الغذاء التخلي عن الوجبات مخاطر عديد للتخلي عن الوجبات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لم يحدد خبراء التغذية بعد، ما إذا كان الفطور ضروريًا أم لا، ومدى كمية السعرات الحرارية فيه. لكن مع الغداء كل شيء واضح. إن هذه الوجبة ضرورية لأولئك الذ