أخبار

في موشن جراف : حب الوطن والحنين إليه دليل الكمال الإنساني .. وهكذا حن قلب النبي إلى وطنه مكة

اقترب زفافي ولا أتخيله زوجًا.. ماذا أفعل؟

حكم تصرّف الزوجة في مال زوجها بعد أن صرفت راتبها على متطلبات المنزل

"تويتر" يمنحك ميزة الرسائل الصوتية.. كيف تستخدمها؟

بالفيديو.. شركة أمريكية تنافس جوجل بنظارات ذكية متطورة

10فوائد عاجلة لذكر الله .. مظلة من النفاق وسبب نزول الرحمة والسكينة

تستطع القيام لكن نصحها الطبيب أن تصلي جالسة.. فماذا تفعل؟

تهاجمني الأحلام المزعجة المتكررة منذ خطوبتي.. هل هذه علامة؟

التثبت قبل النقل الأخبار وإزالة الخصومات.. طريقك لمرضاة الله.. كيف ذلك؟

لماذا ينجح بعض الناس في حياتهم ويفشل آخرون؟

طريقة روحية تزيح عنك هموم الرزق والمستقبل.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 22 اكتوبر 2020 - 11:21 م
Advertisements
أولى حلقات برنامجه الجديد "سُكون" المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، ينصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد،  لمشاهديه ومتابعيه بلحظة سكون، مضيفا "لا تحمل هم الرزق.. وسكن روحك وقلبك واطمن لوعد الله لك".
يقول "خالد" إن الرزق من أكثر الأشياء التي تؤرق حياة الإنسان فهو دائما مشغول بالرزق مشغول بالغد والأولاد والعمل والمستقبل .. صحيح أن الدنيا ليست سهل ولكن يا ترى ماذا يخبئ لنا الغد عملية ليست بالسهلة، مضيفا "ولكن ما يطمئنا ويسكن النفس في وسط صعوبات الحياة أشياء كثيرة أولها أن تكون أن في الأساس هادئ النفس وتختار السكون مع الله وتقول لنفسك أن الله لن يتركك ولكن فقط يريدك أن تبذل أقصى جهدك".
ويضيف الداعية الإسلامي أن الله يريد أن يطمئنك على رزقك لدرجة أنه أقسم لك قائلا {وفي السماء رزقكم وما توعدون * فورب السماء والأرض إنه لحق مثل ما أنكم تنطقون}.. فيمكنك أن تشك في أشياء كثيرة في الدنيا ولكن لا يمكن أن تشك وأن تسمع صوتك وتتكلم فالمولى عز وجل يطمئنك ويقول لك رزقك سيأتي كما تنطق واقسم وقال {فورب السماء والأرض إنه لحق مثل ما أنكم تنطقون} بمعنى أنه لحق أن رزقك مقسوم ومضمون".
وتابع الدكتور "خالد": "سكن قلبك وسكن روحك وسكن نفسك وانزل على نفسك معنى أن الله يضمن لي رزقي في الدنيا ولكنه يطلب مني طلب واحد فقط وهو أن تبذل جهدك وتسعى تفعل ما عليك وعش بحول الله وقوته عش بمعنى لا حول ولا قوة إلا بالله.. بمعنى لا فاعل في الكون إلا الله.. فلا يكون في ملك الله إلا ما يريد الله.. فمعنى لا حول ولا قوة إلا بالله معنى خطير فلا يستطيع أحد أن يمنع عنك رزقك لو الدنيا كلها اجتمعت لن تستطيع أن تمنع مليم المولى عز وجل كتبه لك.. وكذلك لو الدنيا كلها اجتمعت من أجل أن تعطيك رزق وفلوس لن يستطيعوا إلا إذا كان ربنا كتبه لك.. فقل من كل قلبك لا حول ولا قوة إلا بالله".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "إن الله تبارك وتعالى إذا فتح لك باب رزق فلا يمكن حتى لو اجتمعت الدنيا كلها أنها تمنعه منك لن يستطعيوا" مضيفا "هل هناك سكون وطمأنينة أكثر من ذلك فقل من كل قلبك "لا حول ولا قوة إلا بالله".. قلها بإحساسك وأنت مطمئن واسمع هذه الآية {مَّا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلَا مُمْسِكَ لَهَا ۖ وَمَا يُمْسِكْ فَلَا مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ}.
ولفت الدكتور عمرو خالد إلى أن وعد الله لا يمكن أن يخلفه فسكن نفسك واطمئن لوعد ربنا لك، فهو تبارك وتعالى وعد وقال {إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا} فهذه هي أكثر آية طمأنني شخصيًا في القرآن الكريم وذلك بسبب أنني أحب أن أبذل كل جهدي في الحياة.. فاسمع هذه الآية الجميلة بقلبك وحواسك واطمئن وسكن قلبك فالله لا يضيع أجر من المحسنين، وكذلك الله وعد من يحافظ على الاستغفار أن رزقه دائما يجري ويتحرك فاستغفر كثيرًا وأنت مطمئن أن الله سيوسع رزقك ببركة الاستغفار".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: لو أفكارك تتصارع مع بعضها ومتوتر.. هذه نصيحتى لك

اقرأ أيضا:

7 خطوات ذهبية لتحمى أطفالك من مخاطر الانترنت.. تعرف عليها

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. ‫ دعاء جميل للنبي وادعوا بيه كل يوم الصبح


الكلمات المفتاحية

الرزق عمرو خالد برنامج سكون سكون الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أولى حلقات برنامجه الجديد "سُكون" المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، ينصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، لمشاهديه ومتابعيه بلحظة سكون،