أخبار

مش بعرف أدعي ربنا بدعوات منمقة ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

هل تأثم زوجة تكتم معصية يفعلها زوجها وتنصحه مرارًا؟

كيف تتصرفي إذا وقعت في فخ الزواج العرفي؟.. عمرو خالد يجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم ارحم من باعدت بيننا وبينهم الأقدار ورحلوا الى دار القرار

جوجل كروم يوقف عمله على ملايين الحواسيب.. تعرف علي السبب

هل الرضا يتعارض مع الطموح؟.. أمين الفتوى يجيب

الطب البديل.. 7 أعشاب طبيعية تساعد في خفض ضغط الدم المرتفع

دعاء مستجاب للنبي لتفريج الكرب وقضاء الحوائج.. ادعو به كل يوم الصبح

عمرو خالد: الباقيات الصالحات تمحو ذنوبك.. بهذه الطريقة

7 خطوات ذهبية للتوبة من ذنب عظيم.. تعرف عليها

الفقر يؤثر على صحة الأطفال منذ سن الخامسة

بقلم | عاصم إسماعيل | الاحد 25 اكتوبر 2020 - 12:20 م
Advertisements

توصلت دراسة حديثة إلى أن الأطفال الذين نشأوا في أسرة فقيرة تظه عليهم آثار كونهم فقراء منذ سن الخامسة، خاصة ذوي البشراء السمراء منهم.

وتدعم الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة الشؤون الصحية، الأدلة المتزايدة على أن أطفال الآباء السود الفقراء أيضًا يواجهون تفاوتات صحية أكبر من البيض.

وقال المؤلف الرئيسي الدكتور نيل هالفون، مدير مركز الأطفال والعائلات والمجتمعات المحلية في جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس: "تؤكد نتائجنا على التفاوتات العنصرية الواضحة للأطفال الصغار".

تفاصيل الدراسة 


وأجرى المعلمون اختبارًا موحدًا لقياس التطور البدني والاجتماعي والعاطفي واللغوي لرياض الأطفال في 98 منطقة تعليمية عبر الولايات المتحدة. وخضع للاختبار أكثر من 185 ألف طفل من عام 2010 إلى عام 2017.

وبتحليل البيانات، وجد الباحثون أن 30 في المائة من الأطفال الأشد فقرًا كانوا معرضين للخطر في مجال أو أكثر من مجالات التنمية الصحية، مقارنة بـ 17 في المائة من أطفال المناطق الأكثر ثراءً.

وتفاوتت الاختلافات في الضعف بين مختلف المجموعات العرقية والعرقية. كان الأطفال السود هم الأكثر عرضة للخطر، يليهم الأطفال من أصل إسباني، وكان الأطفال الآسيويون في أدنى خطر.

اقرأ أيضا:

الطب البديل.. 7 أعشاب طبيعية تساعد في خفض ضغط الدم المرتفع

التفاوتات بين الأطفال البيض والسود 


وكان الفرق بين الأطفال السود والأطفال البيض أكثر ما يلفت الانتباه في المستويات الاجتماعية والاقتصادية العليا، ويميل إلى التضييق بالنسبة للأطفال من المناطق ذات الدخل المنخفض.

وقال الباحثون، إن التفاوتات يمكن أن يكون لها تأثير عميق على نمو الأطفال على المدى الطويل وتؤدي إلى ارتفاع معدلات الإصابة بالسكري وأمراض القلب وتعاطي المخدرات واضطرابات الصحة العقلية والخرف.

وأضاف هالفون في بيان: "سلطت العديد من الدراسات الأخرى الضوء على أنماط الدخل وعدم المساواة العرقية في النتائج الصحية والتعليمية. ما تظهره هذه الدراسة هو أن هذه الأنماط من عدم المساواة واضحة وقابلة للقياس قبل أن يبدأ الأطفال المدرسة".

الكلمات المفتاحية

الفقر يؤثر على صحة الأطفال منذ سن الخامسة التفاوتات بين الأطفال البيض والسود الدكتور نيل هالفون

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled توصلت دراسة جديدة إلى أن الأطفال الذين نشأوا في أسرة فقيرة تظه عليهم آثار كونهم فقراء منذ سن الخامسة، خاصة ذوي البشراء السمراء منهم.