أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

٧ مواقف كبرى في طفولة النبي علمها لأولادك.. يوضحها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 02 نوفمبر 2020 - 11:28 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عبر مقطع الفيديو المنشور على صفحته الشخصية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن 7 مواقف كبرى في طفولة النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم، داعيا إلى تعليمها إلى أولادنا.
وحدد مقطع الفيديو المعنون "٧ مواقف كبرى في طفولة النبي علمها لأولادك" على النحو التالي:
1ـ مع جده عبد المطلب: كان جد النبي عبد المطلب يفرش للنبي رداءه في ظل الكعبة المشرفة وهو يتكلم مع سادة قريش فيقعد النبي يسمع لكلام الكبار، وكان جده عندما يجد النبي يسمع ولا يلعب مثل باقي الأطفال يقول:(إن ابني هذا سيكون له شأن).. اجعل ابنك يجلس وسط الكبار ليتعلم الكثير من صغره.
2ـ مع السيدة حليمة مرضعة النبي صلى الله عليه وسلم: فكانت طريقة قريش في التربية هي أن ترسل الطفل إلى الصحراء ليتعلم قوة اللغة العربية ويكتسب قوة جسمانية كبيرة وهذا ما حدث مع النبي الكريم في بادية بني سعد مع مرضعته حليمة السعدية فاكتسب قوة جسمانية ولغة قوية، وكان أبو بكر الصديق رضي الله عنه يقول للنبي: (ما رأيت أفصح منك يا رسول الله).. فيقول له النبي: (وما يمنعني وأنا من قريش ورضعت في بني سعد).. اهتم بلغة ابنك وقوته الجسدية من طفولته.
3ـ حادث شق الصدر: جاء ملك والنبي طفل صغير فشق صدر النبي وكأنه غسله، وهذه القصة بها رمز لكل إنسان.. نقي صدرك دائمًا ودرب طفلك على نقاء الصدر.
4ـ مع الرياضة: أجاد النبي الكريم صلى الله عليه وسلم 4 رياضات وهو صغير أولها السباحة فيقول النبي (أحسنت العوم في بئر بني عدي بن النجار)، وأيضا أجاد ركوب الخيل والرمي بالسهم والجري وهذه كانت رياضات عصر النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم.. أجعل ابنك يجيد أكثر من رياضة.
5ـ مع أمه السيدة آمنة: وهو عنده 6 سنين أخذته أمه لزيارة أخواله في المدينة فعلمته صلة الرحم منذ الصغر، فزار النبي المدينة طفلا والتي ستكون مدينة رسول الله هو كبير.. خذ ابنك وعلمه يزور أقاربه ويصل رحمه.
6ـ وفاة السيدة آمنة أم النبي: أثناء عودة النبي الكريم من المدينة مع أمه ومعهم أم أيمن ماتت أمه على حدود مكة وكان عمره 6 سنين فدفنها وأم أيمن فكان ذلك بمثابة تأهيل نفسي للنبي ليدرك حقيقة الحياة والموت ولم ينسى أمه حتى يوم فتح مكة بعد أكثر من 50 سنة مر على قبر أمه في الطريق وأوقف الجيش كله فوقف عندها وبكى وبكى المسلمون لبكاء النبي وقال لهم (أدركتني رحمتها فبكيت).. أملأ قلب أبنك بحب أمه مثل النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.
7ـ وفاة جد النبي عبد المطلب: مات جد النبي وعمر النبي 8 سنوات وكأن الله يقول له: ماتت أمك ومات جدك من لك يا محمد لم يعد لك إلا الله، ولذلك علم أولادك لو لم يبقى لهم أحد في الدنيا فإن الله لن يتركهم أبدًا لأنه أحن عليهم منك ومن كل الناس.. صلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة للاحتواء لمن يعاني من الوجع في الدنيا ويشعر بالضعف والوحدة (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد النبي طفولة النبي الإسلام المسلمين بناء إنسان رسول الله تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عبر مقطع الفيديو المنشور على صفحته الشخصية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن 7 مواقف كبرى في طفولة النبي