أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

للحصول على أطعمة شهية المذاق بواسطة حلة الطهي البطئ.. اتبعي هذه النصائح

بقلم | ناهد إمام | الثلاثاء 03 نوفمبر 2020 - 06:25 م

تعد حلة الطهي البطيء من أدوات المطبخ المهمة، فهي تجمع عدد من الميزات في الطهي، إذ يمكن بواسطتها إعداد الطعام بسهولة مع الحفاظ على المذاق الطيب.

 وحتى يمكن الحصول على هذه النتيجة، ينبغي التعامل مع حلة الطهي البطئ بشكل صحيح، إ لا تصلح جميع الأطعمة لوضعها في جهاز الطبخ البطيء، وهناك أطعمة أخرى ينبغي وضعها في الوقت الصحيح وإلا فسدت الطبخة التي تعدينهاز

وفيما نعرض لك سيدتي عددًا من النصائح لإستخدام أمثل لحلة الطهي البطئ:

  • 1- عند ملء حلة الطهي، يجب الملء لمنتصفها، وعدم الزيادة على ثلثيها.

2- عند طهي المأكولات البحرية مثل السبيط، أو الجمبري، فاحرصي على الطهي لمدة قصيرة لا تستغرق سوى دقائق قليلة، إذ يؤدي إطالة وقت الطهي إلى جعلها مطاطية القوام.

  •  3- لا تضعي الأطعمة المجمدة في الفريزر مباشرة في حلة الطهي، أخرجيها قبلها  بفترة حتى تتفكك تمامًا.

  • 4- إذا كنت ستطهين طبقًا يحتوي على الخضروات واللحوم سواء الحمراء أو الدواجن، ضعي الخضروات أولًا لأنها تحتاج لوقت أطول في الطهي في جهاز الطبخ البطيء، ثم ضعي اللحوم،  وأضفي لها كمية مناسبة من المرق أو الماء، ثم أغلقي الغطاء حتى تمام النضج.  

  • 5- احرصي على طهي الطعام في جهاز الطبخ البطيء على درجة الحرارة منخفضة طوال فترة الطبخ.

 6- لا تضعي الألبان ومنتجاتها مثل الحليب والزبادي والجبن والكريمة، في حلة الطهي البطئ، إذ يؤدي ذلك لتخثرها، وتصبح أكثر سمكًا، لذا  إذا كنتِ ترغبين في إضافة الحليب أو الكريمة إلى وصفتك المعدة في جهاز الطبخ البطيء، أضيفيها في نهاية الطبخة قبل رفعها مباشرة من الحلة.


  • 9- بالنسبة للدجاج، فيفضل التخلص من الجلد أولًا، حيث تتسبب الدهون في رفع درجة حرارة الحلة، وامكانية احتراق الطعام، أما الدجاج المخلي فيطهى قبل وضعه في حلة الطهي البطئ،  بشيه أو قليه أو إعداده بطريقة السوتيه، إذ يؤدي طهيه لوقت طويل في حلة الطهي البطئ إلى تجفيفه، ويصبح مثل قطع المطاط.

  • 10- ولطهي اللحوم في حلة الطهي البطئ، قلبي قطع اللحم قليلًا على النار في البداية، ثم ضعيها  في إناء الطهي البطيء للحصول على نكهة اللحم الرائعة، فجهاز الطبخ البطيء لا يُحمر الطعام، وبالتالي لن تحصلي على اللون الذهبي ومذاق اللحم اللذيذ إن لم تحمريه قبل وضعه فيها.

  • 11- ولطبخ الخضروات اللينة مثل الكوسة والباذنجان والطماطم، ابدئي بالخضروات الصلبة مثل الجزر والبطاطس، وضعي الخضروات اللينة قرب الانتهاء، وكذلك الخضروات الورقية والأعشاب، أما البقوليات كالفول والبازلاء فيجب طهيها أولًا في بعض الماء المغلي على نار عالية، لاحتوائها على مواد سامة لا يمكن القضاء عليها إلا بالغلي لعشر دقائق قبل وضعها في إناء الطهي البطيء.

  • 12-  انتبهي جيدًا عند استعمال الأعشاب كالريحان والروزماري، والنعناع، وكذلك بالنسبة للتوابل،  فالطهي البطيء وارتفاع الحرارة يتسببان في فقدان نكهة التوابل ويجعلانها مركزة أكثر ما يزيد ملوحتها، لذا توقفي عن تتبيل الطعام سواء اللحوم أو الخضروات قبل وضعها في جهاز الطهي، وأضيفي التوابل، أو الأعشاب في نهاية الطبخة للاحتفاظ بالنكهات.
  • اقرأ أيضا:

    9 نصائح للتعامل مع الأطعمة المخزنة في الثلاجة في أسبوع العيد


الكلمات المفتاحية

حلة الطهي البطئ خضراوات لحوم ألبان مكرونة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تعد حلة الطهي البطيء من أدوات المطبخ المهمة، فهي تجمع عدد من الميزات في الطهي، إذ يمكن بواسطتها إعداد الطعام بسهولة مع الحفاظ على المذاق الطيب.