أخبار

كيف يحمي الله الحياة من المفسدين؟ (الشعراوي يجيب)

3 أشياء تعرف بها الشخص المتواضع

لن تنال فضائل الاستغفار إلا إن قلته بهذه الطريقة

تسعى لاكتساب المال وراحة البال.. عليك بهذه الوسيلة التي لا تخيب أبدا

كيف تلتجئ إلى الله بعد المعصية والإحساس بالكرب؟.. كن كصاحب الحوت

كيف أحسّن خُلقي ليحبني الله.. تعرف على بعض الوسائل

تأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب.. أشهر ما قيل عن الغيبة ويخلع القلب

عجائب العسل.. تشتعل فيه النار.. ويقي من الأدوية القاتلة

أكثر منها في فصل الصيف.. فوائد لا تعرفها عن الشمام

تطلب من الله الستر في الدنيا والآخرة.. ما هي شروط تحقيقه؟

إتعلم صلة الرحم من رسول الله.. النبى كان أوصل الناس لرحمه

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 04 نوفمبر 2020 - 12:34 ص
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، متابعيه ومحبيه على تعلم صلة الرحمن من رسول الله صلى الله عليه وسلم، موضحا أن النبي الكريم كان أوصل الناس إلى رحمه في الدنيا.
يقول "خالد" إنه "عمرك ما سوف تسمع في حياتك عن شخص بيوصل رحمه كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم"، مضيفا أن النبي كان أعرف الناس بأنساب العرب لأنه كان يحب أن يوصل رحمه.
ويضيف الداعية الإسلامي أن النبي كان هو من ربى أولاد أعمامه .. علي بن أبي طالب وعبدالله بن عباس وذلك ليصل أعمامه، مشيرا إلى أن النبي لم يصادم قريش أبدًا لأنهم أهله وناسه هم أذووه وهو حفظ ودائعهم، وكذلك حاولوا يقتلوه وهو يدعوهم للخير والإيمان.. لم يسقط صنمًا من الكعبة حتى لا يصادمهم".
وتابع الدكتور "خالد": "صبر النبي على عمه أبو لهب كثيرًا وعندما وقف النبي على جبل الصفا يدعو الناس للإسلام الوحيد الذي واجهه النبي كان عمه أبو لهب وقال له تبًا لك ألهذا جمعتنا فما رد عليه النبي لأنه عمه، وكان النبي يدعو القبائل وعمه أبو لهب وراءه يقول لهم لا تصدقوه هذا ابن أخي مجنون فيقول الناس عمه أعلم به ولم يرد النبي على إهانته لأنه عمه"
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "قلد نبيك وصل رحمك ولو بتليفون ولو برسالة مهما حصل منهم"، مضيفا "من صلته برحمه صلى الله عليه وسلم وصى بمصر فقال (أوصيكم بأهل مصر خيرًا فإن لهم نسبًا وصهرًا" لأن جدته الكبيرة هاجر من مصر، وكان يحب أهل اليمن لأن جده إسماعيل تزوج منهم وكان يتكلم كثيرًا بحب عن أهل الشام وفلسطين لأن جده إبراهيم عاش هناك .. أرأيت كيف كان النبي صلى الله عليه وسلم يصل رحمه حتى أجداد أجداده.. فيجب عليك أن تصل رحمك اليوم فالنبي سامح وأنت مصر أن تخاصم".

اقرأ أيضا:

جبر الخواطر.. أجمل خلق يحبه النبى الكريم "قصص رائعة مؤثرة" يسردها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

كيف ترضى بقضاء وقدر الله؟.. اسمع قصة الخضر ولماذا نقرأ سورة الكهف يوم الجمعة

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: لا تحمل هم الرزق.. طمن روحك وقلبك بوعد الله

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد النبي السيرة النبوية صلة الرحم الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات شهر في حب رسول الله علمني النبي صلة الأرحام

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، متابعيه ومحبيه على تعلم صلة الرحمن من رسول