أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

"النبي الذي لا يعرفونه "أحدث حملة لمجمع البحوث للرد علي محاولة الإساءة لخاتم المرسلين

بقلم | علي الكومي | الاحد 08 نوفمبر 2020 - 12:20 ص

أطلق  مجمع البحوث الإسلامية اليوم، حملة توعوية شاملة بعنوان "النبي الذي لا يعرفونه"، لمواجهة الإساءة الموجهة إلى شخصية النبي الكريم صلى الله عليه وسلم ممن لا يعرفون قيمته ويجهلون الجوانب الإنسانية والأخلاقية في حياته، ولا يعرفون عفوه وحلمه ورأفته، حيث تُطلق الحملة في إطار جهود الأزهر الشريف العالمية للدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم، وتنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عيّاد، إن الحملة تأتي في ظل الحملة العنصرية لتشويه شخص النبي صلى الله عليه وسلم، الأمر الذي ترتب عليه إيذاء مشاعر المسلمين حول العالم نتيجة وصف نبيهم صلى الله عليه وسلم بباطل لا يليق بمقامه، مما يدعم ظاهرة العنصرية والتطرف ضد الأديان ويؤجج مشاعر الكراهية والحقد بين أتباع الأديان المختلفة.

الرسول وتسامع مع غير المسلمين 

وأضاف عيّاد أن الحملة تنطلق من توجيه رسائل واضحة تلقي الضوء على حياة النبي صلى الله عليه وسلم ومواقفه المختلفة حتى مع غير المسلمين والتي اتصفت بالعفو والحلم وحسن الخلق، فضلًا عن إبراز الصورة الحقيقية لتعامل النبي صل الله عليه وسلم في جميع المواقف، كما تركز الحملة أيضًا على توجيهات النبي صلى الله عليه وسلم لإعلاء قيم الرحمة والمودة والإنسانية والعدل ودعوته لجموع المسلمين بالتحلي بتلك القيم الفاضلة حتى في الخصومة مع غيرهم.

اقرأ أيضا:

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

وأوضح الأمين العام أن الحملة يشارك فيها وعاظ وواعظات الأزهر الشريف في جميع قرى ومراكز ومدن الجمهورية، بالإضافة إلى النشر الإلكتروني على موقع المجمع على بوابة الأزهر، وصفحات المجمع على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أن برنامج عمل الحملة يعتمد على الخطاب البسيط والميسر للوصول إلى كل الناس من خلال استحضار نماذج واقعية من حياة النبي صلى الله عليه وسلم، وبيان هديه ودعوته المتكررة لإصلاح المجتمع ونشر السلم والطمأنينة بين الناس وإعمار الأرض وكل ما نعاني من غيابه وفقدانه في عصرنا الحالي.

اقرأ أيضا:

5طاعات اغتنمها لتكون من أحباب رسول الله وتفوق في الأجر صحابة النبي .. داوم عليها لتفوز بالجائزة الكبري



الكلمات المفتاحية

النبي الذي لا يعرفونه حملة للرد علي الاساءة للنبي مجمع البحوث الاسلامة تسامح النبي مع غير المسلمين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled إن الحملة تأتي في ظل الحملة العنصرية لتشويه شخص النبي صلى الله عليه وسلم، الأمر الذي ترتب عليه إيذاء مشاعر المسلمين حول العالم نتيجة وصف نبيهم صلى الل