أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

زوجي لا يحترم سنه ويطالبني بحقوقه الشرعية كأنه شاب عشريني؟

بقلم | ياسمين سالم | الاثنين 09 نوفمبر 2020 - 11:14 ص

 

زوجي لا يحترم سنه ولا حتي بناته، يلبس ويهندم نفسه برفانات وألوان شبابيه لا تناسب عمره، ويطلب مني حقوقه الشرعية وكأنه شاب عشريني، وإذا تكلمت يتعصب ويتشاجر، البيت أغلب الوقت متوتر وحياتنا غير مستقرة؟

(م. د)

يجيب الدكتور حاتم صبري، أخصائي الطب النفسي:

انشغال الأب في عمله وانشغال الأم في تربية الأبناء وإنجاز مهام المنزل يؤثر سلبًا علي علاقة الزوجين ببعضهما البعض، خاصة العلاقة الحميمة، فكل منهما يهدر طاقته ولا يتبقى قدر للاستمتاع والحب.

 أهم ما يثير الخلافات والمشكلات بين الأزواج، أن يكون أحد الطرفين يعاني من شيء ما في العلاقة الجنسية أو يحتاج إلى شيء معين، ولا يجده في شريكه ولا يستطيع أن يتناقش معه فيها ويطلبها، فيضطر للعدوان السلبي بدلًا من يصارح شريك حياته بما يحتاج ومن ثم تتفاقم المشكلات.

 العبا: "مرة ليك ومرة عليك"، فمن الممكن أن يتم عمل جدول مرة لاستمتاع الزوج وقتها يطلب ما يريد، وعلى الزوجة التنفيذ بحب ورغبة في امتاع زوجها، على أن تكون المرة القادمة للزوجة واستمتاعها فقط، إلى أن يصل الزوجان لمرحلة يستمتعا معًا فقد عرفا ما يمتعهما ويثير شهوتهما.

 ويوضح صبري أن الأزواج عادة ما تبدأ في الاهتمام بنفسها وبشكلها بزيادة وتظهر أزمة منتصف العمر، وعادة ما يحتاج لشركاء حياتهم، في حين أن الكثير يكون قد زهد في العلاقة الجنسية ومن ثم تزداد المشكلات، لذا يجب اللجوء للعلاقات الجنسية بصورة متكررة، وعدم تجاهل رغبات شركاء الحياة واحتياجاتهم.



الكلمات المفتاحية

علاقات زوجية شهوة جنسية العلاقة الحميمية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled زوجي لا يحترم سنه ولا حتي بناته، يلبس ويهندم نفسه برفانات وألوان شبابيه لا تناسب عمره، ويطلب مني حقوقه الشرعية وكأنه شاب عشريني، وإذا تكلمت يتعصب ويتش