أخبار

في موشن جراف : حب الوطن والحنين إليه دليل الكمال الإنساني .. وهكذا حن قلب النبي إلى وطنه مكة

اقترب زفافي ولا أتخيله زوجًا.. ماذا أفعل؟

حكم تصرّف الزوجة في مال زوجها بعد أن صرفت راتبها على متطلبات المنزل

"تويتر" يمنحك ميزة الرسائل الصوتية.. كيف تستخدمها؟

بالفيديو.. شركة أمريكية تنافس جوجل بنظارات ذكية متطورة

10فوائد عاجلة لذكر الله .. مظلة من النفاق وسبب نزول الرحمة والسكينة

تستطع القيام لكن نصحها الطبيب أن تصلي جالسة.. فماذا تفعل؟

تهاجمني الأحلام المزعجة المتكررة منذ خطوبتي.. هل هذه علامة؟

التثبت قبل النقل الأخبار وإزالة الخصومات.. طريقك لمرضاة الله.. كيف ذلك؟

لماذا ينجح بعض الناس في حياتهم ويفشل آخرون؟

دراسة حديثة: الفلفل الحار يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان ويطيل العمر

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 - 03:07 ص
Advertisements
أظهرت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يتناولون الفلفل الحار قد يعيشون لفترة أطول، بسبب إنخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، مقارنة بنظرائهم الذين لا يتناولونه.
وقام باحثون من عياة كليفلاند كلينيك، بتحليل أربع دراسات كبيرة حول الفلفل الحار و علاقته بالصحة، بما في ذلك بيانات من أكثر من 570 ألف شخص في الولايات المتحدة وإيطاليا والصين وإيران.
ووجدوا أن الأشخاص الذين تناولوا الفلفل الحار كانوا 26٪ أقل عرضة للوفاة بأمراض القلب، و 23٪ أقل عرضة للوفاة بالسرطان، مقارنة بالأشخاص الذين نادرا أو لم يأكلوا الفلفل الحار أبدا.
ويقول الدكتور بو شو، كبير مؤلفي الدراسة وطبيب القلب في كليفلاند كلينك، "قد فوجئنا عندما وجدنا أنه في هذه الدراسات المنشورة سابقًا، كان الاستهلاك المنتظم للفلفل الحار مرتبطًا بالحد من المخاطر الشاملة لجميع الأسباب وأمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات الناجمة عن السرطان، وهو ما يؤكد حقيقة أن العوامل الغذائية قد تلعب دورًا مهمًا في الصحة العامة للإنسان".
موضحا أنه سيتم تقديم هذه النتائج في الجلسات العلمية لجمعية القلب الأمريكية 2020 هذا الشهر.
ووفقا لموقع insider ، لم يتضح حتي الأن مقدار أو أنواع الفلفل الحار التي تحتاج إلى تناولها لتجربة الفوائد أو عدد المرات التي يجب أن تأكلها، نظرًا لأن الدراسات المدرجة في هذا البحث نظرت في كميات وأنواع مختلفة من الفلفل الحار.

اقرأ أيضا:

الماء الساخن والبخار.. هل يقضي على الموجة الثانية من كورونا؟وقد وجدت الأبحاث السابقة أن الفلفل الحار قد يساعد في تقليل الالتهاب، وتقليل مخاطر الأمراض، وتخفيف الألم، وقد يساعد الأشخاص أيضًا على إنقاص الوزن أو تجنب التدهور المعرفي المرتبط بالعمر.
كل هذه الفوائد مرتبطة بمادة كيميائية معينة موجودة بشكل طبيعي في الفلفل الحار، وهي مادة الكابسيسين، وهي عبارة عن مركب مسؤول عن المذاق الناري المرتبط بالفلفل الحار.
وربما نشأ الكابسيسين كآلية دفاعية لنباتات الفلفل لردع الفطريات والكائنات الحية الأخرى من أكل بذور النبات.
ويحدث الإحساس الناري بتناول الفلفل الحار لأن الكابسيسين يرتبط بمستقبلات الألم في الجسم، ويعزز إفراز الهرمونات في الجسم التي يمكن أن تخفض ضغط الدم، وتحسن التمثيل الغذائي والهضم.
لكن التهيج الذي يحفزه الكابسيسين يدفع الجسم أيضًا إلى إنتاج الدوبامين والإندورفين الذي عادة ما يتم إنتاجهم عندما نشعر بالسعادة أو الحماس.
لهذا السبب يستمتع بعض الناس بحماس بالأطعمة الغنية بالتوابل، بينما يبتعد الآخرون عن مثل هذه التوابل اللاذعة، وإذا كنت من المجموعة الأخيرة، فلا داعي للقلق، فلا يزال بإمكانك الحصول على الفوائد الصحية للكابسيسين عن طريق تناول مصادر أكثر اعتدالًا مثل الكرز، والفلفل الأخضر، أو التوابل مثل الفلفل الحلو "البابريكا".

اقرأ أيضا:

10فوائد لا يمكنك الاستغناء عنها لـ "اللفت " .. ابتعد عن تناوله مخللا

اقرأ أيضا:

علماء يقتربون من إيجاد علاج لمرض لا يمكن وقفه أو علاجه حاليًا!

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا دراسة حديثة الفلفل الحار الفلفل الإصابة بأمراض القلب السرطان أمرارض القلب يطيل العمر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أظهرت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يتناولون الفلفل الحار قد يعيشون لفترة أطول، بسبب إنخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، مقارنة بنظرائهم الذين لا