أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

5 أطعمة صحية تحارب الجلد الجاف والمتقشر في الشتاء.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 16 نوفمبر 2020 - 02:31 ص
الشتاء يطرق النوافذ بقوة، ومعه يبدء فصل جديد لمشكلة الجلد الجاف والمتقشر، ولا يمكن للطقس البارد أن يسلب بشرتك الترطيب فحسب، بل يتركها أيضًا باهتة ومتقشرة.
ومن أجل الحفاظ على ترطيب بشرتك وتغذيتها، هناك بعض الأطعمة الخاصة بموسم الشتاء والتي يجب إضافتها إلي نظامك الغذائي، وفيما يلي بعض الأطعمة المغذية التي ستساعدك على محاربة جفاف الجلد هذا الموسم.

المكسرات والبذور

تحتوي كل من المكسرات والبذور على مضادات الأكسدة وفيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية التي تلعب دورًا رئيسيًا في إصلاح البشرة، من إصلاح تلف الجلد إلى إعطاء ملمس ناعم ومرن، وتعمل هذه الأطعمة الفائقة مثل السحر لبشرتك.
المكسرات مثل اللوز والفستق وعين الجمل والبذور مثل الكتان وعباد الشمس والشيا واليقطين يجب تضمينها في نظامك الغذائي الشتوي، ولكن باعتدال.

اقرأ أيضا:

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

الأفوكادو

نكهة الجوز وقوامه الزبدي هو ما يجعل الأفوكادو لذيذًا للغاية، لكن بصرف النظر عن مذاق الأفوكادو، يمكن أن يؤدي تناوله إلى إحداث تغيير جذري في مظهر بشرتك، هذا لأنه مليء بمضادات الأكسدة والبيتا كاروتين وحمض الفوليك وأحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين C و E، يمكن للأفوكادو أن يمنح بشرتك جرعة التغذية التي تشتد الحاجة إليها في الشتاء

السبانخ

السبانخ من الخضروات هي الأفضل لفصل الشتاء على الإطلاق، ويمكن أن يتم تناولها بطرق مختلفة، وبينما يعمل فيتامين A و C على إصلاح خلايا الجلد، توفر مضادات الأكسدة و H20 الترطيب الذي تحتاجه البشرة، كما تحتوي أيضًا على الحديد وفيتامين هـ، مما يحسن الدورة الدموية ويعطي بشرتك لونًا ورديًا.

اقرأ أيضا:

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

السمك

مصدر غني بالأوميجا 3 هو ما تحتاجه لتغذية بشرتك خلال هذا الطقس البارد، هذا الحمض الدهني الأساسي لا يعمل فقط مثل السحر على بشرتك ولكنه يقوي الشعر أيضًا، ويمكنك بسهولة الحصول على هذه العناصر الغذائية من الأسماك مثل السلمون والسردين.

الفلفل الحلو

لا يعمل فيتامين سي على تفتيح بشرتك من الداخل فحسب، بل يعيد أيضًا الترطيب المفقود، كما يحتوي هذا النوع من الخضروات بجميع ألوانه علي العديد من المغذيات الأخري، والتي ستجعلك تجني الكثير من فوائد البشرة الصحية خلال فصل الشتاء.

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

اقرأ أيضا:

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

الكلمات المفتاحية

جفاف الجلد علاج جفاف الجلد الجلد الجاف علاج الجلد الجاف أطعمة صحية للجلد الجاف أطعمة صحية تحارب الجلد الجاف والمتقشر في الشتاء المكسرات والبذور الأفوكادو السبانخ السمك الفلفل الحلو صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الشتاء يطرق النوافذ بقوة، ومعه يبدء فصل جديد لمشكلة الجلد الجاف والمتقشر، ولا يمكن للطقس البارد أن يسلب بشرتك الترطيب فحسب، بل يتركها أيضًا باهتة