أخبار

هل يدخل الجنة من مات طفلا؟

الجمعة عيد المسلمين.. ماذا عن" الصدقة" وآداب هذا اليوم؟

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. قصة عجيبة لرجل نجا من النار بسببها

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

تعرف على وقت ساعة الإجابة من يوم الجمعة

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

أفضل ما تدعو به لكف أذى الغير عنك والإحساس بالقهر

بقلم | أنس محمد | السبت 04 ديسمبر 2021 - 10:00 ص


 القهر والأذى من أكثر الأشياء التي يتألم منها الإنسان، خاصة إذا جاء هذا الأذى من قريب او سلطان أو جار يسكن في وجهك ليل نهار، فبعض الناس يتعمدون أذى جيرانهم، او أذى زملائهم في العمل أو الموظفين لديهم، الامر الذي يشعر الكثير بالقهر وهو الشيء الذي تعوذ منه النبي صلى الله عليه وسلم: " اللهم إني أعوذ بك من الجبن والبخل ومن الفقر والعجز ومن غلبة الدين وقهر الرجال".

ومن الأدعية التي وردت عن النبي لكف الأذى وعدم الإحساس بالقهر:


– اللهم يا ودود ثلاث مرات ياذا العرش المجيد يا مبدئ يا معيد يافعالا ًلما يريد أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك وبقدرتك التى قدرت بها على جميع خلقك وبرحمتك التى وسعت كل شئ، لا إله إلا أنت برحمتك أستغيث ياغياث المستغيثين أغثني ثلاث مرات.

– اللهم ياموضع كل شكوى ياشاهد كل نجوى وياعالم كل خفية، وياكاشف كل بلية ويامنجي موسى ومحمد وإبراهيم الخليل صلوات الله عليهم أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته دعاء الغريق الملهوف المكروب المشغوف الذى لا يجد لكشف مانزل به إلا أنت ولا إله إلا أنت فارحمنا ياأرحم الراحمين واكشف عنا مانزل بنا عدونا وعدوك الشيطان الرجيم ومن هؤلاء القوم الظالمين الباغين أو من فلان الظالم (إن كان واحدا من الخلق) يارب العالمين إنك على كل شئ قدير واغوثاه ثلاثا يالله ثلاثا اللهم يابارئ لاشريك لك يادائم لا نفاد لك ياحي يامحي الموتى ياقائما على كل نفس بما كسبت إلهي إنك أنت العزيز الجبار.

– يالله (ثلاثا) يارحمن(ثلاثا) ، يارحيم(ثلاثا) ، ياواحد(ثلاثا) ، ياأحد(ثلاثا) ياصمد(ثلاثا) ، ياأرحم الراحمين(ثلاثا) ، ياأقدر القادرين(ثلاثا) ، ياسامع الدعوات،يامنزل البركات، يامعطي الخيرات، صلى على محمد وآل محمد وأعطني خيري الدنيا والآخرة وأصرف عني شر الدنيا والآخرة، وأذهب ما بي فقد غاظني الأمر وأحزني.

– بسم الله على كل شيء أعطانيه ربي ، أسألك اللهم بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه أحد غيرك عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك ، اجعلني في عياذك من شر كل سلطان ومن الشيطان الرجيم ، اللهم إني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته وأحترز بك منهم وأقدم بين يدي.

– اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضي في حكمك عدل في قضائك أسألك بكل اسم هولك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أوعلمته أحدا من خلقك أو أستأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي.

اقرأ أيضا:

دعاء عظيم في زمن الفتن والحروب

– ا لطيف قد حرت في أمري فتدبرني بخفي لطفك ولطيف صنعك في جميع أموري وما أعانيه أستعنت بك في كشف كل غمة فيسر لي بلطفك كل عسير أن تيسير العسير عليك يسير اللهم واجعل لي سوراً من لطفك يحول بيني وبين ما يؤذيني ومن يعتد علي.

– اللهم اقهر لي من أرادني بسوء أو عدواً ظلمني وأعطني من كرمك ما أسر به في كربة الدنيا والآخرة واحمني عن أعين من يريدني بحسد وكيد وسحر وشر ومسكني بالحبل المتين واكفني العابثين والحاسدين والماكرين بحق قولك : (فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ ۚ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ) .

– اللهم إني أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته .. دعاء الغريق الملهوف الذي لا يجد كشف ما نزل به إلا منك .. لا إله إلا أنت فارحمنا يا أرحم الراحمين .. اكشف عنا يا الله ما نزل بنا من عدونا وعدوك الشيطان الرجيم ومن هؤلاء القوم الظالمين الباغين.

– اللهم يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما .. ويا مجيب دعوة المضطرين .. ويا كاشف الغم عن المغمومين .. ويا مفرج كرب المكروبين .. ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

– اللهم يا رحمن يا رحيم يا علي يا عظيم فرج عني كل أمر أهمني .. وتولى أمري بلطفك .. ولا تكلني إلى غيرك .. وتداركني برحمتك وعفوك إنك على كل شيء قدير.

الكلمات المفتاحية

أدعية عن النبي لكف الأذى وعدم الإحساس بالقهر أفضل الأدعية عن النبي أدعية وأذكار

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled القهر والأذى من أكثر الأشياء التي يتألم منها الإنسان، خاصة إذا جاء هذا الأذى من قريب او سلطان أو جار يسكن في وجهك ليل نهار، فبعض الناس يتعمدون أذى جي