أخبار

عمرو خالد: حقق الطمأنينة والسلام النفسي في الدنيا بهذه الطريقة

هل تأثم زوجة تكتم معصية لزوجها؟.. أمين الفتوى يجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم اجعلنا من أعظم خلقك نصيبًا في كل خير تقسمه

7 طرق للتغلب على تقلصات الدورة الشهرية.. تعرفي عليها

قصة عن التوكل علي الله والأخذ بالأسباب كما لم تسمع من قبل

عمرو خالد: ادعوا كل يوم الصبح بهذا الدعاء المستجاب للشفاء من الأمراض

توتير : توثيق الحسابات بداية 2021وميزات جديدة للشخصيات المؤثرة

في الطقس البارد.. 9 أغذية فائقة ستجعلك تشعر بالدفء

5 جوائز رائعة للذاكرين الله في الدنيا.. يوضحها عمرو خالد

أحبك فكان حليمًا عليك .."الله الحليم" هذه هي المعاني والأسرار

فوائد مذهلة لزيت الزيتون.. أفضل وصفة طبيعية لبشرتك وشعرك

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 20 نوفمبر 2020 - 02:30 ص
Advertisements
يعد زيت الزيتون مكوناً رائعاً لبشرتك وشعرك، فهو منتج متعدد الأغراض يرطب ويلطف وينعم كل ما يلمسه، ويمكن استخدام زيت الزيتون على الشعر وبقية الجسم دون قلق، وقد قام موقع timesofindia بإدراج بعض الطرق التي يمكن أن يفيد بها هذا الزيت السحري بشرتك وشعرك.

يزيل المكياج

تلتصق الدهون الموجودة في زيت الزيتون بمكياج وجهك ويمكنك إزالته بطريقة نظيفة، لذا إذا نفد مزيل المكياج منك فجأة، فإن زيت الزيتون سيعمل العجائب لإزالة جميع بقايا المكياج دون تجفيف أو تهييج بشرتك الحساسة.
وللحصول على أفضل النتائج، امزجي مقدار من زيت الخروع مع مقدار مساوي من زيت الزيتون البكر الممتاز، وقومي بتطبيق كمية صغيرة من الزيت على المكياج مع قطنة، ثم دلكي بشرتك لمدة دقيقة على الأقل، وبعد الانتهاء من التدليك قومي باستخدام منشفة مبللة في ماء فاتر وأزيلي بقايا الزيت الزائد.

اقرأ أيضا:

7 طرق للتغلب على تقلصات الدورة الشهرية.. تعرفي عليها

يرطب البشرة

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة والسكوالين، وهي دهون ترطب وتساعد على منع فقدان الماء عبر البشرة، وهنا يحاكي زيت الزيتون الدهن ويترك بشرتك ناعمة ومرنة للغاية عند تطبيقه، ويمكنك وضع زيت الزيتون على بشرتك عندما تكون رطبة، حيث يساعد في إحكام الترطيب ويلطف أي نوع من أنواع التهيج.

يساعد على تنعيم البشرة

يمكنك تضمين زيت الزيتون في مجموعة الاعتناء بأظافرك، حيث يمكن لزيت الترطيب هذا أن يزيد من نمو الأظافر ويحافظ أيضًا على البشرة الجافة والجلد المتقشر، فقط انقعي أصابعك في الماء وضعي خل التفاح لتنقية أي بكتيريا وقتلها، وبمجرد الانتهاء من ذلك، دلكي بعض زيت الزيتون في كل ظفر، وسوف يساعد ذلك على منع تقصف الأظافر وتقشيرها.

اقرأ أيضا:

في الطقس البارد.. 9 أغذية فائقة ستجعلك تشعر بالدفء

يستخدم ككريم حلاقة

يعمل زيت الزيتون على الترطيب ككريم حلاقة الجسم، كما يمنع حروق الحلاقة، وتساعد النعومة على الانزلاق على الجلد دون التعرض لخطر الجروح والخدوش، وليس من الجيد استخدامه ككريم حلاقة على وجهك، لكن بالنسبة لبقية الجسم، فسيكون ذلك مفيد لبشرتك.

قواعد استخدام زيت الزيتون لعلاج الشعر بشكل عميق

العلاج بالزيت الساخن بزيت الزيتون سيعيد إحياء الشعر المعالج أو الملون أو الجاف بسبب احتوائه على فيتامين هـ، خاصة أن الزيوت قادرة بشكل كبير على تكوين طبقة حماية حول شعرك، وتقلل من الاحتكاك وتزيد من اللمعان والقوة.
وللحصول على أفضل استخدام، يمكنك وضع الزيت الدافئ على فروة رأسك وعلى طول الشعر، وركزي بشكل أساسي على تدليك رأسك لضمان تشبع كل جزء منه.

اقرأ أيضا:

الصحة العالمية : 70% من البشر بحاجة إلى التطعيم بلقاح كورونا

اقرأ أيضا:

7أنواع من الأطعمة والمشروبات لا تتناولها علي معدة فارغة .. عواقبها وخيمة

الكلمات المفتاحية

زيت الزيتون فوائد زيت الزيتون أفضل وصفة لاستخدام زيت الزيتون للبشرة أفضل طريقة لاستخدام زيت الزيتون للشعر يزيل المكياج يرطب البشرة يساعد على تنعيم البشرة يستخدم ككريم حلاقة صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعد زيت الزيتون مكوناً رائعاً لبشرتك وشعرك، فهو منتج متعدد الأغراض يرطب ويلطف وينعم كل ما يلمسه، ويمكن استخدام زيت الزيتون على الشعر وبقية الجسم دون