أخبار

عمرو خالد: لو أفكارك تتصارع مع بعضها ومتوتر.. هذه نصيحتى لك

هل تصح صلاة المرأة مع الإفرازات المهبلية؟.. أمين الفتوى يجيب

7 خطوات ذهبية لتحمى أطفالك من مخاطر الانترنت.. تعرف عليها

دعاء في جوف الليل: اللهم إنى أعوذ بك من الفقر إلا إليك ومن الذل إلا لك

تتسبب في الموت المبكر.. تعرف علي مخاطر تناول البطاطس المقلية أسبوعياً

يكشفها عمرو خالد.. خطوات سهلة لتحافظ علي برّ الوالدين

بصوت عمرو خالد.. ‫ دعاء جميل للنبي وادعوا بيه كل يوم الصبح

كيف يكون عندك مناعة ضد الاكتئاب؟.. عمرو خالد يجيب

أعيش بالخارج واشترطت علي زوجتي عدم الإنجاب .. فهل عقد الزواج شرعي؟ .. شيخ الأزهر يرد

من كتاب حياة الذاكرين .."هكذا كان حالي مع الله في ذلك الوقت"

كيف أختار الصحبة الصالحة؟ .. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 25 نوفمبر 2020 - 03:33 ص
Advertisements
أرسلت فتاة تدعى وسام من البحرين بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "كيف أختار الصحبة والصديق الصالح في الحياة؟.
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "يجب أن نتفق في البداية سواء للرجال أو النساء شباب أو أشخاص بالغين أن الصديق أكثر عنصر يؤثر في سلوك صاحبه .. فجميعنا نتأثر بأصدقائنا".
ويضيف الداعية الإسلامي "قل لي من أصدقائك أجيبك بثلاثة أشياء علاقتك بالله سبحانه وتعالى كيف تكون.. وعلاقتك بأهلك شكلها إيه.. علاقتك بالنجاح أو الفشل كيف تكون"، مؤكدًا أن الأصدقاء يؤثرون في هذه الأشياء الثلاثة بشكل كبير جدًا.
وتابع الدكتور "خالد": "إن هذا الأمر ليس للشباب الصغير أو الأطفال فحسب ولكن لنا أيضا كبالغين وكبار .. علاقتك بربك وأهلك والنجاح أو الفشل"، مشيرا إلى كيف تختار الصديق الصالح قائلا "ابحث عن الصديق المتواجد به الأمور الثلاثة السابقة الذكر".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "ابحث عن الصديق الذي يتمتع بصلة جيدة بالله تبارك وتعالى والذي يمتلك أخلاق حسنة لأنه سيعامل الناس وأبوه وأمه بأخلاق حسنة.. وابحث عن الصديق الناجح في حياته أو طموح للنجاح في الحياة حتى إذا كان لم يحققه بعد يريد أن ينجح ويحقق إنجاز في الحياة ولديه هدف نفسه أن يصل إليه ويحققه".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسميه على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب"، بالقول "إذا وجدت هذه الأمور الثلاثة فهذا الصديق هو أجمل وأفضل صديق تصاحبه.. وإذا وجدت شخص لديه صلة جيدة بالله وأخلاق حسنة ويريد أن ينجح في الحياة تمسك به جيدًا لأنك لن تجده كثيرًا .. تمسك به لأنه سوف يساعدك أنك أيضا تفكر مثله"، مضيفا "أما إذا وجدت شخص لا يملك هذه الخصال الثلاثة أو بنسب منخفضة أو العكس لن أقول لك اقطع علاقتك به ولكن قللها قدر المستطاع وابحث عن شخص آخر في هذه الخصال الثلاثة".

اقرأ أيضا:

يكشفها عمرو خالد.. خطوات سهلة لتحافظ علي برّ الوالدينللرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.ly/OgqRXqW

اقرأ أيضا:

لا أستطيع النوم وأعاني من الأرق من كثرة الأفكار؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

كان عندي حسن ظن كبير في ربنا.. لكني صدمت بالواقع؟.. عمرو خالد يجيب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات أنت تسأل بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات الصحبة الصالحة الصديق الصالح تربية الأبناء الإسلام المسلمين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت فتاة تدعى وسام من البحرين بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "كيف أختار الصحبة والصديق الصالح في الحياة؟.