أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

5 عادات لا تتركها قبل النوم للوصول إلى إنقاص الوزن

بقلم | خالد يونس | الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 - 06:43 م

النوم له علاقة وثيقة بأنظمة إنقاص الوزن والمحافظة عليه عند الوصول إلى الهدف المطلوب من الحمية الغذائية ، فهناك عادات يجب أن نتبعها وأخرى يجب ان نتركها قبل النوم لكي نصل إلى جسم مثالي من ناحية الوزن.

وقد توصل باحثون في جامعة شيكاغو أن قلة النوم يمكن لها أن تمنع فقدان الدهون في الجسم بنسبة تصل إلى ٥٥ في المائة، فكيف لك أن تطرد الهواجس من رأسك وتنام بشكل مريح حتى شروق الشمس؟

تناول كوب من الميرمية

يذكر موقع "ميدكال نيوز توداي" الطبي أن فنجاناً من شاي الميرمية يمكنه صنع المعجزات عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فمكوناته تقلل من هرمونات التوتر التي تمنع الجسم من حرق الدهون، ويضمن لك كوب قبل النوم من أن تعمل هذه المواد في جسمك طوال الليل، وتساعدك على خسارة بعض السينتمترات من خصرك.

تناول الجبن

يظن الكثير أن تخطي العشاء هو أفضل طريقة للحصول على ليلة نوم هانئة، ومع ذلك، فإن الذهاب إلى الفراش مع "قرقعة" معدتك الجائعة، ليس بالحل الصحيح! بدلاً من ذلك، يجب تناول الطعام المناسب. وبضع ملاعق من الجبنة، قد تحقق لك مبتغاك، لأنه غني بالحمض الأميني التريبتوفان، الذي يساعد على النوم، كما يذكر موقع "نيوترشين لايف" للتغذية. 

تمارين رياضية خفيفة

يذكر موقع "سليب فاونديشن"، والمختص بإيجاد سبل لنوم أفضل، أنه لا يتوجب ممارسة تمارين شاقة قبل النوم، فبدلاً من ذلك، يمكنك القيام ببضع التمارين الصغيرة باستخدام وزن جسمك، والتي تساعد على فقدان الوزن وزيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون طوال الليل، ومن الأمثلة عليها: القرفصاء، وتمارين الضغط.

كتابة قائمة المهام لليوم التالي

وضعت رأسك على وسادة السرير، وترغب بالنوم بشدة، ولكن يبدأ عقلك المتعب بذكر جميع الأشياء التي يجب أن تقوم بها في الغد، فتمضي ساعات تتقلب بفراشك من القلق، ويسلبك هذا جزءاً كبيراً من الليل. لمنع حدوث ذلك، اكتب لنفسك قائمة مهام قبل النوم، فقد وجد باحثون في جامعة بايلور، أن بهذه الطريقة يمكنك تلخيص كل شيء مهم والذهاب إلى الفراش مسترخياً دون القلق بشأن نسيان شيء ما.

إطفاء التدفئة

"الدفا عفا" كما يقال، ولكن أظهرت الدراسات أن الأشخاص ينامون بشكل أفضل في غرف درجة حرارتها ما بين 16 و18 درجة مئوية، حسب ما ذكره موقع "بيشنت" الطبي، ولهذا حتى عندما يكون الجو بارداً في الخارج وتشعر بالحاجة إلى تدفئة منزلك، فالأفضل خفض درجة حرارة غرفتك قبل النوم بنصف ساعة، وتهويتها.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

الكلمات المفتاحية

عادات قبل النوم إنقاص الوزن نوم مريح تمارين خفيفة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled النوم له علاقة وثيقة بأنظمة إنقاص الوزن والمحافظة عليه عند الوصول إلى الهدف المطلوب من الحمية الغذائية ، فهناك عادات يجب أن نتبعها وأخرى يجب ان نتركها