أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

زيادة نسبة اليوريا يجعلك تشعر بالصداع وقلة التركيز والخمول.. كيف تضبطها؟

بقلم | محمد جمال حليم | الاربعاء 30 ديسمبر 2020 - 06:40 م
تتشابه أعراض أمراض مختلفة مع بعضها حتى يصعب على المريض والأطباء تمييز الأمراض بدون تحليل وأشعات ومن الأعراض الشائعة لأكثر من مرض قلة التركيز والصداع الشديد وحالة الخمول والتعب وضعف الشهية وشعور بالأرق وحكة (هرش) ولون الوجه يتقلب للأصفر.

يؤكد الدكتور أحمد أبو النصر أستاذ الطب البديل والعلاج بالنباتات الطبية أن الأعراض السابقة مكن ترجمها لألف مرض غير أنها مرتبطة شكل أساسي بنسبة اليوريا في الدم .
ويضيف خلال منشور له على صفحته الرسمية على الفيس بوك أن موضوع نسبة اليوريا مهم ويلزم عمل تحليل له لو بدأت عندك مشاكل الكلى لارتباطهما معا .
ويوضح: أن الفضلات الطبيعية التي ينتجها الجسم بعد الأكل وبعدها الكبد تتحلل البروتين (وهنا بقى بينتج اليوريا) ولو أن الكلى لم تتخلص منها تصل للدم ويتم تصريفها عن طريق البول.

خطر  زيادة اليوريا في الجسم:
ويلفت د. أبو النصر  إلى خطر زيادة نسبة اليوريا في الدم بأنها قد نؤدي إلى مضاعفات من الممكن في النهاية لو تم تجاهلها أن تؤدي إلى فشل كلوي؛  لأنها تؤثر بشكل كبير على توقف وظائف الكلى التي ومن ثم تعرض حياته صاحبها لغيبوبة وخلافه من هنا يلزم الاهتمام في حال ظهور أي أعراض غير طبيعية على الإنسان أن يعمل التحاليل اللازمة  قبل أن تتفاقم الأمور.

مضاعفات  زيادة اليوريا:
ويضيف أن هناك مضاعفات خطير تبدا لاضطراب نسبة اليوريا في الجسم تبدا بسيطة لكن سرعان ما تتفاقم لو لم يأخذ صاحبها حذره وينتبه.
ومن أشهر الأعراض والمضاعفات تكون حصوات الكلى وزيادة معدل الدهون في الدم وعدم انتظام الضغط وزيادة السكر في الدم، ناصحًا بضرورة الحفاظ على المعدلات الطبية للجسم وان يكون الإنسان ملما بما يضره وما يفيده من الأطعمة والأشربة وألا يهتم بتسكين العرض دون معالجة السبب الرئيس.

نسبة  السكر في الجسم:
وينوه د. أبو النصر إلى أهمية ضبط معدل السكر والضغط في الجسم لأنها يؤثران على جميع أجهزة الجسم ويمكن ذلك باستخدام شوك الجمل والخلة البلدي، مع ضرورة الاهتمام بشرب كميات وفيرة من الماء يوميا.


الكلمات المفتاحية

نسبة السكر في الجسم مضاعفات زيادة اليوريا خطر زيادة اليوريا في الجسم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تتشابه أعراض أمراض مختلفة مع بعضها حتى يصعب على المريض والأطباء تمييز الأمراض بدون تحليل وأشعات ومن الأعراض الشائعة لأكثر من مرض قلة التركيز والصداع ا