أخبار

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

جامعية وأشعرأنني عاجزة وفاشلة ومستقبلي مظلم .. ماذا أفعل؟

الفقير أعلم باحتياجاته.. فلا تفتئت عليه واترك له الحرية في تحديد أولوياته

7 أسباب مذهلة تدفعك لتناول الخيار يوميًا.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الخميس 07 يناير 2021 - 11:01 م
يعتبر الخيار أحد مكونات السلطة المحبوبة الرئيسية، إذ يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تدعم صحتك وتسهم فى درء السموم، ويستمتع الجميع تقريبًا بتناوله في أي وقت من السنة.
وفي حين أن معظمنا معتاد على مجرد تناول شرائح الخيار كسلطة، فإن الفوائد الصحية للخيار تفوق أصوله المتواضعة، فمن فقدان الوزن وتحسين صحة القلب إلى تهدئة الآلام والآلام والتورمات، دائما هناك سبب وجيه يجعل الخيار خيارًا رائعًا لتناوله بانتظام.
وفيما يلي بعض أفضل الفوائد الصحية لتناول الخيار يوميًا، وفقا لما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

يحافظ على رطوبة الجسم

الماء هو مفتاح الحفاظ على وظائف الجسم الحيوية، وفي حين أنه من المهم أن تستهلك 8-10 أكواب من الماء والسوائل الأخرى يوميًا، فإن الخيار يعتبر ثمرة رائعة يمكن أن تملأ احتياجاتك من الماء.
ويحتوي الخيار على ما يصل إلى 96٪ من محتوى الماء، مما يحافظ على رطوبتك ويلبي الاحتياجات اليومية ويضمن الحصول على كمية كافية من الماء.
ومن خلال الفواكه والخضروات تحصل الخلايا على التغذية السليمة، وتقاوم الإرهاق وتحافظ على نشاطها طوال اليوم.

اقرأ أيضا:

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

يساعد على فقدان الوزن

الخيار هو أحد أفضل وأسهل خيارات المساعدة على إنقاص الوزن بشكل طبيعي، ويعتبره العديد من الخبراء ثمرة لا غنى عنها عندما يحاول الشخص إنقاص الوزن.
ولا يعتبر الخيار سهلًا وخفيفًا على المعدة فحسب، بل إنه يحتوي أيضًا على محتوى جيد من الألياف والماء، وهو خيار ممتاز للطعام منخفض السعرات الحرارية.
وتحتوي الفاكهة الخضراء أيضًا على آثار من الفيتامينات والمعادن الأساسية الأخرى اللازمة للتخلص من الدهون الزائدة - البروتين (2 جرام) والكربوهيدرات (11 جرامًا) وفيتامين K (62٪ RDI) والمغنيسيوم والبوتاسيوم أيضًا، كما أنه يحتوي على صفر من الدهون.

يخفف الأوجاع وآلام المفاصل

إذا كنت تعاني بشكل متكرر من آلام المفاصل وآلام العضلات ووجعها، فتأكد من أن نظامك الغذائي يحتوي على الكثير من الخيار والسلطات الخضراء الأخرى.
والخيار ليس فقط مفيد لصحة الجلد، كما أنه يعزز قوة العظام والعضلات، كما أنه يعمل كعامل شفاء جيد في حالات الأوجاع والآلام.
ويعتقد الكثير من الناس أن الخيار علاج طبيعي لتخفيف الآلام المزمنة والأعراض المصاحبة لالتهاب المفاصل.
وتشير بعض الدراسات إلى أن الخيار ، بما له من "تأثير التبريد" ، يمكن أن يمنع ويضبط الاستجابة الالتهابية في الجسم وينتج إنزيمات جيدة تخفف الألم، وهو أحد أفضل الأطعمة التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي عندما تبدأ في الشيخوخة.

اقرأ أيضا:

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

جيد للثة

الحفاظ على صحة الأسنان الجيدة هو مفتاح مكافحة المضاعفات الصحية. يمكن أن يساعد الخيار ، أحد هذه الفاكهة ، في تنظيم التوازن الحمضي في فمك ، والحفاظ على توازن درجة الحموضة ، مما يساعد الجسم في النهاية على منع الجروح الصغيرة وعلاجها في وقت أقل. ويمكن أن يساعد قضم الخيار بصوت عالي بانتظام في تقليل خطر الإصابة بأمراض اللثة وأمراض الأسنان.
بل ويدعي البعض أن تناول الفاكهة والخضروات مثل الخيار والكرفس والجزر يمكن أن يكون بمثابة عوامل تبييض لأسنانك وتنظيف البلاك والسموم المتراكمة.

يبني الأنسجة ويعزز تدفق الدم

الخيار غني بمضادات الأكسدة ، وهي مفيدة جدًا لجسمك وتفيد الأداء الحيوي، ويمكن أن تساعد مضادات الأكسدة العالية الموجودة في الفواكه مثل الخيار في تنظيم تدفق الدم والتعامل مع الجذور الحرة وحتى المساعدة في تجديد نمو الأنسجة في الجسم.

يساعد في طرد السموم

يمكن أن يؤدي تناول الخيار بانتظام إلى تنظيم عادات الحمام. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يسهل على الجسم التخلص من الجراثيم والسموم السيئة التي قد تتداخل مع عملية الهضم الصحية.
لا يعتني الخيار بالجفاف فقط ، وهو عامل رئيسي لحركات الأمعاء السيئة ، بل يحتوي أيضًا على الكثير من الألياف التي يمكن أن تزيد من تكرار حركات الأمعاء ، وتعزز نمو بكتيريا الأمعاء الجيدة أيضًا.
تساعد مستويات المغنيسيوم والبوتاسيوم في الفاكهة أيضًا في القضاء على مشاكل مثل احتباس الماء والانتفاخ وأمراض الأمعاء.

ينظم مستوى الكوليسترول

سبب آخر للحصول على الخيار بانتظام هو احتوائه على مستوى صحي من البكتين ، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان التي تحدث بشكل طبيعي والتي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم ، وإزالة السموم والحفاظ على صحة القلب.
ويعتقد الخبراء أن الخيار يمكن أن يحد أيضًا من مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية والتحكم في زيادة نسبة السكر في الدم.
ويمكن أن يؤدي تناول المزيد من الخيار أيضًا إلى تنظيم مستويات ROC و ROS (المواد المدمرة للخلايا التي تنشأ عندما يكون لدى الشخص مستويات عالية من السكر في الدم).

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

اقرأ أيضا:

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

الكلمات المفتاحية

الخيار تناول الخيار يحافظ على رطوبة الجسم يساعد على فقدان الوزن يخفف الأوجاع وآلام المفاصل جيد للثة يبني الأنسجة ويعزز تدفق الدم يساعد في طرد السموم صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعتبر الخيار أحد مكونات السلطة المحبوبة الرئيسية، إذ يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تدعم صحتك وتسهم فى درء السموم، ويستمتع الجميع تقريبًا