أخبار

تحذير في يومها العالمي.. البدانة وراء 13 نوعاً من هذا المرض الخطير

عادي زي كل يوم.. كلمة السر في زوال النعم.. كيف ذلك؟

أكبر كتلة بمقدار 2.8 مرة عن الأرض.. اكتشاف كوكب عملاق قد يكون صالحا للحياة

الاحتيال يجعلك يقربك من بني إسرائيل.. انظر قصة أصحاب السبت

دراسة تكشف فائدة عظيمة للسمسم: قد يحمي من مرض عصبي خطير

العلاقة بين طعامنا وعقولنا.. دراسة تكشف "تأثيرًا غير متوقع"

ما حكم إيقاظ النائم للصلاة؟

أسباب آلام القولون والمعدة

متي يمكنك الاستغناء عن الكمامة؟

لن تملّ من ذكر ومحبة النبي (حكايات مؤثرة)

كيف تواجه التشويش المستمر في حياتك وتشويش السوشيال ميديا؟.. طريقة سهلة مجربة

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 12 يناير 2021 - 03:09 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومشاهديه ‫كيف تواجه التشويش المستمر في حياتك وتشويش السوشيال ميديا؟، موضحا طريقة سهلة مجربة للوصول إلى هذا الأمر.
يقول "خالد" إن "الذكر عملية شحن لروح الإنسان حتى يبدع في الحياة، وليس للآخرة فقط، فهو يعمل على تحسين الكيان الإنساني، تمامًا كالروح التي تبث بداخلك من عند الله، كأنها تجدد خلاياك وتجدد روحك".
وأضاف خالد في خامس حلقات برنامجه "حياة الذاكرين"، إن "الذكر روح تتقذف في قلبك تحييك.. "أَوَمَن كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَن مَّثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِّنْهَا ۚ كَذَٰلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ"، والنبي عليه الصلاة والسلام يقول: "مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكره مثل الحي والميت".

اقرأ أيضا:

دعاء جديد للدكتور عمرو خالد.. يا رب أبت أرواحنا أن تحن لغيركأوضح خالد أن "هناك علاقة عميقة بين أن تذكر ربنا، وبين أن تبدع في الحياة، لأنك مع الذكر يحدث شيء جديد في حياتك، لم تكن موجودة من قبل، لن تستطيع أن تستوعبها إلا عندلما تعيش تجربة الذكر؟ 
أشار خالد إلى أن الإبداع هو أن "تقوم باختراعات غير عادية، كل جزئية في حياة كل واحد فينا فيها إبداع.. امرأة تبدع في التعامل مع أولادها وتربيتهم، ورجل يبدع في أفكار جديدة في عمله، وآخر يبدع في حل مشاكل حياته، وهناك من يبدع في التعامل مع الناس، وطريقة التعامل معهم". 
وأكد أن "هناك علاقة، لكن المشكلة أن عقولنا في حالة تشويش مستمر، وهذا هو السبب في كوننا لا نستطيع أن نبدع، كل واحد قادر أنه يبدع بدرجات كل واحد في تخصصه، لكن التشويش الكبير الذي نعيشه يحول دون أن نبدع، ولهذا مستوى الإبداع في العالم في تراجع.. إنترنت، "سوشيال ميديا"، و"واتساب".. من هنا معلومة، ومن هنا معلومة، والعقل يعاني من حالة تشويش مستمر".
وتابع: "المشكلة ليست في أننا لا نستطيع أن نفكر، ولكن في أننا لا نستطيع أن نوقف التفكير، فأنت بحاجة لأن تكون هناك مساحة فارغة في عقلك، لأن الذاكرة لديك امتلأت، ولم يعد فيها مكان حتى تخرج من داخلك فكرة جديدة، وكل إنسان قادر على الإبداع حسب مجاله، بشرط أن يوقف التشويش، ويكون لديه مساحة في العقل تبدع وتولد أفكارًا جديدة".
وبين خالد أن "هذا ما يفعله الذكر، فهو يقوم بتصفية الذهن والروح، وهناك وسائل كثيرة حتى تخلي مساحة في عقلك من أجل أن تبدع، لا تنحصر فقط في الذكر، وإن كان أهمها، إلى جانب وسائل أخرى، مثل التأمل، الجلوس في مكان هادئ كما يفعل المبدعون والفنانون والرسامون والشعراء والأدباء، الذين يختارون أماكن هادئة بعيدًا عن صخب المدن، من أن أجل أن تكون لديهم مساحة في العقل ليس فيها تشويش، من أجل أن يستخرجوا أفكارًا جديدة".

اقرأ أيضا:

5 جوائز ذهبية للذاكرين الله في الدنيا.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: "حسبي الله ونعم الوكيل" قلها وستنجيك من كل خطر

اقرأ أيضا:

٤ أشياء ذهبية لا تنسوها يوم الجمعة.. أعرفها وحافظ عليها


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الذاكرين برنامج حياة الذاكرين برنامج عمرو خالد الجديد برنامج عمرو خالد حياة الذاكرين الذكر الأذكار ذكر الله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومشاهديه ‫كيف تواجه التشويش