أخبار

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

جامعية وأشعرأنني عاجزة وفاشلة ومستقبلي مظلم .. ماذا أفعل؟

الفقير أعلم باحتياجاته.. فلا تفتئت عليه واترك له الحرية في تحديد أولوياته

"الشيشة" و"الاكتئاب" هل لهما علاقة بانتشار كورونا؟

بقلم | محمد جمال حليم | الخميس 14 يناير 2021 - 06:40 م
مع زيادة أعداد الإصابات بــ"كرورنا"، حذرت منظمة الصحة العالمية مجددا من الوسائل التي تسهم في نقل الفيروس وأشهرها تدخين الشيشة.
 وأشارت المنظمة إلى أن كمية الدخان المستنشقة خلال ساعة من تدخين الشيشة أضعاف الكمية المستنشقة من سيجارة واحدة، مؤكدة أنها تسهل نقل الأمراض المعدية مثل الكورونا وارتبطت بالإصابة بأمراض الجهاز التنفسي.
وأضافت المنظمة في تغريدة عبر حسابها الرسمي بــــ"تويتر":"كمية الدخان المستنشقة خلال ساعة من تدخين الشيشة أضعاف الكمية المستنشقة من سيجارة واحدة، غير أن الشيشة: بتحتوي على نسبة نيكوتين أعلى من السجائر، بتسهل نقل الأمراض المعدية زي الكورونا وارتبطت بالإصابة بأمراض الجهاز التنفسي، بتحتوي على سموم بتسبب السرطان وأمراض الرئة والقلب".
الاكتئاب وكورونا:
من جانب آخر نشر موقع مجلة وجهات نظر في علم النفس تقريرًا جديدا يبين  علاقة الاكتئاب والتوتر في فعالية لقاحات كورونا، حيث اعتبر التقرير أن الاكتئاب والتوتر والوحدة والسلوكيات الصحية السيئة، يمكن أن تضعف جهاز المناعة في الجسم، وتقلل من فعالية بعض اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.
هذا، وتعد اللقاحات من بين أكثر التطورات أمانًا وفعالية في التاريخ الطبي، حيث تحمي المجتمع من مجموعة واسعة من الأمراض المدمرة، بما في ذلك الجدري وشلل الأطفال، ومع ذلك، فإن مفتاح نجاحهم هو ضمان تلقيح نسبة حرجة من السكان بشكل فعال لتحقيق ما يسمى بمناعة القطيع.


الكلمات المفتاحية

الاكتئاب وكورونا الشيشة التدخين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled مع زيادة أعداد الإصابات بــ"كرورنا"، حذرت منظمة الصحة العالمية مجددا من الوسائل التي تسهم في نقل الفيروس وأشهرها تدخين الشيشة.