أخبار

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض بفيروس كورونا

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

حتى تنال البركة وتأخذ الأجر.. ابتعد عن هذه الأشياء عند الطعام

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

العادات العشر الداعمة للعلاقات .. تعرف عليها

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخراك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

زوجي رائع.. لكني أخونه مع زميلي في العمل؟!

بقلم | أنس محمد | الجمعة 15 يناير 2021 - 02:25 م



متزوجة من زوج ولا أروع في أخلاقه وصفاته ةكرمه، فضلاً عن حبه الكبير لي، ولكن مع ذلك وقعت في المحظور، حينما اندفعت لحب زميلي الذي أصبحت مفتونة به، لدرجة خيانة زوجي معه، وكلما أردت أن أترك العمل حفاظًا على أسرتي وزوجي، والندم على فعلت، فكرت في مستقبلي الوظيفي والخسارة التي سأجنيها حال تركت العمل.. فماذا أفعل؟


اجتمعتْ لديك المعصيةُ وخيانة زوج ذي أخلاق طيبة، وفعلُك هذا أشبه ما يكون بفعل أولئك النفر الذين أخبر عنهم رسولُ الله صلى الله عليه وسلم في الحديث بأنَّ الله لا يُكلمهم يوم القيامة؛ حيث قال: «ثلاثة لا يُكلمهم الله، ولا يَنظُر إليهم يوم القيامة، ولا يُزكيهم، ولهم عذاب أليم: شيخ زانٍ، ومَلِك كذابٌ، وعائل مستكبر» ، ‏وذلك لأنك امرأة متزوجة من رجلٍ طيبٍ ذي خُلُق كريم، ومع ذلك تساهلتِ في إقامة علاقة مُحرَّمة بشابٍّ؛ ظنًّا منك أنه هو الأنسب لك والأليق بك! والحقيقةُ أن هذا مِن تزييف الشيطان وإغوائه، فإنه لا يألو أن يُزَيِّن القبيح، ويُقبِّح الحسن، حتى ينال حظه مِن ابن آدم فيوقعه في العصيان! وإلا لو كان هذا الشابُّ زوجًا لك، فهل تظنين أنك ستسعدين معه أكثر مِن سعادتك مع زوجك الحالي؟!.

اقرأ أيضا:

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

وإن كان عملك أفضل إليك من أسرتك، فسيكون ذلك مدعاة للاستمرار في الحرام وارتكاب هذه الفاحشة وهذه الخيانة، ولا أرى التلكؤ في ترك العمل أو طلب الانتقال إلى مكان اخر، سوى مبرر لاستمرارك في الحرام.

استعيذي بالله مِن الشيطان، واستغفري الله وتوبي إليه، واقنعي بما رَزَقَك الله؛ فإنَّ القناعة كنزٌ، وإن الطمع ليذهب بالنِّعَم، فتَنَبَّهي. وإنه ليَتَوَجَّب عليك تَرْك عملك، أو تغيير مجاله على الأقل، درءًا للوُقوع في الفتنة! .

أوصيك بتقوى الله جل جلاله، وحِفْظ نفسك، وذلك بالدعاء بالثبات، والإكثار مِن الطاعات والذِّكر، وقد أمر بذلك رسولُ الله صلى الله عليه وسلم ذلك الصحابي الذي اشتكى نفسه حين أصاب مِن امرأةٍ، وأراد التوبة، فتلا عليه قولَ الله تعالى: {وَأَقِمِ الصَّلَاةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفًا مِنَ اللَّيْلِ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ} [هود: 114].


الكلمات المفتاحية

خيانة زواج زميل العمل

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled متزوجة من زوج ولا أروع في أخلاقه وصفاته ةكرمه، فضلاً عن حبه الكبير لي، ولكن مع ذلك وقعت في المحظور، حينما اندفعت لحب زميلي الذي أصبحت مفتونة به، لدرجة