أخبار

عادي زي كل يوم.. كلمة السر في زوال النعم.. كيف ذلك؟

أكبر كتلة بمقدار 2.8 مرة عن الأرض.. اكتشاف كوكب عملاق قد يكون صالحا للحياة

الاحتيال يجعلك يقربك من بني إسرائيل.. انظر قصة أصحاب السبت

دراسة تكشف فائدة عظيمة للسمسم: قد يحمي من مرض عصبي خطير

العلاقة بين طعامنا وعقولنا.. دراسة تكشف "تأثيرًا غير متوقع"

ما حكم إيقاظ النائم للصلاة؟

أسباب آلام القولون والمعدة

متي يمكنك الاستغناء عن الكمامة؟

لن تملّ من ذكر ومحبة النبي (حكايات مؤثرة)

لدي فراغ إيماني.. كيف أملأ قلبي باليقين؟

الكوارع أكلة شتوية تبعث الدفء وتحسن الأداء الجنسي.. تعرف على فوائدها

بقلم | محمد جمال حليم | الاحد 17 يناير 2021 - 08:40 م
Advertisements
الكوارع أكلة شتوية بامتياز وهي إحدى الكلات الشعبية  الشهيرة وقد ارتبط بهذه الأكلات العديد من الثقافات أشهرا علاقة الكوارع بتحسين القدرة الجنسية وأيضا بصحة العظام فما صحة هذا؟
بعيدا عما يشاع من الثقافات فإنه ثبت علميا أهمية تناول الكوارع للرجال والنساء على السواء لاحتوائها على قدم هائل من المواد الغذائية الضرورية للجسم أهمها الكالسيوم والأحماض الأمينية والفسفور.
فوائد الكوارع:
هناك عدة فوائد للكوارع منها أنها مصدر غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية وأهمها الكالسيوم، المغنيسيوم، الفسفور، الحديد، فيتامين A و K، الأحماض الدهنية، الزنك، المنغنيز، والسيلينيوم، وأيضا هي مصدر غني بالبروتين ومن ثم تحمي المفاصل والعظام
خاصة مع تقدم السن.
الكوارع أيضا تسن أداء الجهاز الهضمي حيث إن الجيلاتين يساهم في تحسين الهضم، لأنه يرتبط بالماء والسوائل في القناة الهضمية مما يساعد على تسهيل حركة الطعام.
ومن فوائدها أيضا أنها تحسن النوم حيث إن الحمض الأميني يساهم في الاسترخاء ، أيضا في مقاومة الالتهابات والأمراض لأن الحماض الأمينية تحمل خصائص مضادة للالتهاب، كما أنه يحتوي على المعادن التي تعزز الجهاز المناعي الأمر الذي يساعد على تقليل فرصة الإصابة بالزكام.
وقد ثبتت دراسات حديثة فوائد الكوارع للبشرة بالرغم من عدم كفاية الدراسات إلا أنها  أسهمت في تحسين صحة البشرة وذلك لكونها غنية بالأحماض الأمينية والمعادن.
الكوارع والخصوبة:
إن علاقة الكوارع بالأداء الجنسي متجذر شعبيا وهو يحمل قدرا كبيرا من الحقيقة حيث إن الكوارع تسهم في دعم و تحسين الخصوبة، ورفع أداء العلاقة لأنها تحتوى على أحماض أمينية ، ومن ثم تجود الحالة المزاجية كما انها داعمة للمفاصل وتقوي للطاقة .

الكلمات المفتاحية

الكوارع والخصوبة الكوارع والجنس أكلات الشتاء فوائد الكوراع

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الكوارع أكلة شتوية بامتياز وهي إحدى الكلات الشعبية الشهيرة وقد ارتبط بهذه الأكلات العديد من الثقافات أشهرا علاقة الكوارع بتحسين القدرة الجنسية وأيضا