أخبار

تحذير في يومها العالمي.. البدانة وراء 13 نوعاً من هذا المرض الخطير

عادي زي كل يوم.. كلمة السر في زوال النعم.. كيف ذلك؟

أكبر كتلة بمقدار 2.8 مرة عن الأرض.. اكتشاف كوكب عملاق قد يكون صالحا للحياة

الاحتيال يجعلك يقربك من بني إسرائيل.. انظر قصة أصحاب السبت

دراسة تكشف فائدة عظيمة للسمسم: قد يحمي من مرض عصبي خطير

العلاقة بين طعامنا وعقولنا.. دراسة تكشف "تأثيرًا غير متوقع"

ما حكم إيقاظ النائم للصلاة؟

أسباب آلام القولون والمعدة

متي يمكنك الاستغناء عن الكمامة؟

لن تملّ من ذكر ومحبة النبي (حكايات مؤثرة)

دار الإفتاء المصرية تدخل علي خط أزمة المجسمات الجنسية بأحد النوادي : محرم شرعا وإشاعة للفاحشة

بقلم | علي الكومي | الاثنين 18 يناير 2021 - 10:45 م
Advertisements

دار الإفتاء المصرية، دخلت علي خط أزمة  الواقعة التي انتشرت بسبب حفل عيد ميلاد لعدد من السيدات داخل أحدي نوادي القاهرة الراقية ، يحتوي على قطع من الحلوى على شكل أعضاء تناسلية.

دار الإفتاء المصرية علقت علي الأمر قالة ، إن نشر الصور العارية والحلوى والمجسمات والمنتجات المختلفة ذات التعابير الجنسية والإيحاءات الساقطة مُحَرَّمٌ شرعًا ومُجَرَّمٌ قانونًا؛ وهو اعتداء على منظومة القيم، وإساءة فجة للمجتمع بمكوناته.

المجسمات ذات التعابير الجنسية محرم شرعا

دار الإفتاء دللت علي ذلك ، بقوله تعالى  "إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ".

وكانت إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"  قد تداولت بعض الصور الفوتوغرافية لمجموعة من السيدات "أعضاء بأحد النوادى" بالقاهرة وأمامهن قطع من الحلوى معدة بأشكال خادشة للحياء ومنافية للآداب العامة، أثناء الاحتفال بعيد ميلاد إحداهن.

وفي سياق متصل  القت الأجهزة الأمنية المصرية القبض على المتهمة بتصنيع قطع حلوى على هيئة أعضاء تناسلية، بعد انتشار صور ظهرت فيها هذه الحلويات أثناء احتفال عيد ميلاد إحدى عضوات نادي الجزيرة.

اقرأ أيضا:

عادي زي كل يوم.. كلمة السر في زوال النعم.. كيف ذلك؟

وانتشرت الصور على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع، ما أدى للمطالبة بالقبض عليهن، وعلى ناشرة الصورحيث قامت  أجهزة الأمن المصرية بإجراء  تحرياتها حول الواقعة، وتمكنت من تحديد هوية مصنعة قطع الحلوى

وتبين أنها شيف حلواني ولها معلومات مسجلة، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطها بمسكنها بالقاهرة، وتبين اتخاذها مسكنها مصنعا لتلك الحلوى، وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة وتم اقتيادها لقسم قصر النيل

من جانب أخر قالت دار الإفتاء المصرية أنها تخضع للدراسة كافة الأخبار الخاصة بما يطلق عليه زواج التجربة عبر لجنة منبثقة من الدرار لدراسة الأمر من كل جوانبه قبل إصدار الرأي الشرعي فيه

وقالت الدار في منشور لها :اطلعنا على الأسئلة المتكاثرة الواردة إلينا عبر مختلف منافذ الفتوى بدار الإفتاء المصرية حول ما يُسَمَّى إعلاميا بمبادرة «زواج التجربة»، والتي تُعْنَى بزيادة الشروط والضوابط الخاصة في عقد الزواج، وإثباتها في عقد مدني منفصل عن وثيقة الزواج، والهدف من ذلك: إلزام الزوجين بعدم الانفصال في مدة أقصاها من ثلاث إلى خمس سنين، يكون الزوجان بعدها في حِلٍّ من أمرهما، إما باستمرار الزواج، أو الانفصال حال استحالة العشرة بينهما.

زواج التجربة في ميزان الشريعة 

وأفادت الدار : أنَّ هذه المبادرة بكافة تفاصيلها الواردة إلينا قَيْد الدراسة والبحث عبر عدةِ لجان مُنْبَثِقةٍ عن الدار، وذلك لدراسة هذه المبادرة بكافة جوانبها الشرعية والقانونية والاجتماعية؛ للوقوف على الرأي الصحيح الشرعي لها، وسوف نعلن ما تَوصَّلنا إليه فور انتهاء هذه اللجان من الدراسة والبحث.

اقرأ أيضا:

لدي فراغ إيماني.. كيف أملأ قلبي باليقين؟


الكلمات المفتاحية

المجسمات الجنسية نادي الجزيرة واقعة عيد الميلاد اشكال جنسية دار الافتاء المصرية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled إن نشر الصور العارية والحلوى والمجسمات والمنتجات المختلفة ذات التعابير الجنسية والإيحاءات الساقطة مُحَرَّمٌ شرعًا ومُجَرَّمٌ قانونًا؛ وهو اعتداء على م