أخبار

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

العادات العشر الداعمة للعلاقات .. تعرف عليها

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخراك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

يعزز المناعة وينقي الجسم من السموم.. تعرف علي الفوائد المذهلة لعصير القصب

بقلم | مها محي الدين | الخميس 21 يناير 2021 - 01:20 ص
دائما ما تعتبر العصائر الطبيعية فرصة مثالية للكبار والصغار للحصول على وجبة خفيفة غنية بالمغذيات، وسريعة الامتصاص والهضم، وتمد الجسم بالطاقة، وإحدى العصائر الطبيعية الهامة عصير قصب السكر.
وتعود فوائد عصير القصب بالاساس لمكونات قصب السكر، اذ يعتبر عصير قصب السكر عالي بالمغذيات ومضادات الاكسدة القوية مثل مادة البوليفينول، ويحوي فيتامينات ومعادن ومواد هامة، مثل فيتامينات مجموعة B، بالاضافة الى فيتامين A، وفيتامين C، والتي تعد أيضا من ضمن مضادات الاكسدة القوية.
أما المعادن الذي يحويها عصير قصب السكر فهي تشمل كل من الكالسيوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والمنغنيز، والحديد، والكروم، والفسفور، بالاضافة إلى مجموعة من الأحماض الأمينية الأساسية، مثل التريبتوفان، والأرجينين، المعروفة بأهميتها لنمو الجسم وعمل الانزيمات وتكوينها وبناء العضلات.
ويضفي عصير قصب السكر عند شربه بيئة قلوية في الجسم، تقوي مناعته ضد العديد من الامراض وتكافح السرطانات والالتهابات والعدوى الفيروسية والبكتيرية، كما تساعد الجسم علي التخلص من السموم.

عصير قصب السكر للتخلص من السموم

توصي أخصائية التغذية الشهيرة روجوتا ديويكار، بتناول عصير قصب السكر ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع للتخلص من السموم بشكل طبيعي، وبصرف النظر عن طرد السموم من الجسم، فإن عصير قصب السكر يعزز الاستجابة الحرارية في الجسم ويوفر تأثير التبريد.
ووفقًا لرجوتا، فإن عصير قصب السكر يساعد على تنقية الأمعاء، ويزيد من عملية التمثيل الغذائي ويؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن، وغالبًا ما ينسى الناس في الشتاء شرب الماء ولكن الجسم لا يزال بحاجة إلى السوائل، وفي مثل هذه الحالة، لا يؤدي شرب كوب من عصير قصب السكر إلى ترطيب الجسم فحسب، بل يوفر أيضًا عشرات الفوائد.

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

يقوي المناعة

يساعد تناول عصير القصب على تعزيز مناعة الجسم وتقويتها بصفته غني بمادة البوليفينول ومضادات الاكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة، إذ يساعد على مكافحة الالتهابات وأمراض البرد والانفلونزا والتهاب الحلق ومكافحة العدوى البكتيرية والفيروسية.

يكافح السرطانات

نتيجة احتواء عصير قصب السكر على مضادات أكسدة قوية، وبصفاته القلوية، فإنه يعمل على مكافحة بعض أنواع السرطانات مثل سرطان الثدي، سرطان البروستاتا.

اقرأ أيضا:

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

مفيد لمرضي السكري

يساعد عصير القصب في الحفاظ على مستويات سكر الدم مستقرة لدى مرضى السكري، نظرا لاحتوائه علي الالياف كما أنه ذو مؤشر جلايسيمي منخفض.

فوائد صحية أخري

يعمل عصير قصب السكر كمدر للبول ويخفف الانتفاخ ويساعد الكلى على العمل بشكل أفضل، ويستخدم العصير أيضًا كعلاج لليرقان أو الصفار لأنه مليء بالإلكتروليتات ويساعد في الأداء السليم للكبد.
ويعتبر عصير قصب السكر أيضًا مفيد للغاية لبشرتك، حيث تمنع أحماض ألفا هيدروكسي الموجودة فيه حب الشباب وتمنحك بشرة نضرة، ويخفف العصير أيضًا الإمساك، ويزيد من الخصوبة.
كما يمكن أن يساعد النساء في فتراتهم الصعبة، لذا إذا كنتِ تعانين من نزيف حاد، خاصة في اليوم الثاني من دورتك الشهرية، اشربِ عصير قصب السكر قبل أسبوع من الدورة الشهرية لتتخلصب من أي نزيف أو آلالام.

نصائح هامة

تقترح روجوتا ديويكار شرب العصير بشكل مفضل قبل الظهر، هذا لأن العصير مفيد جدًا لأمعائك في فترة الصباح، كما أنه يحميك من أي نوع من التعب.
وتأكد من جلوسك دائمًا ثم شرب العصير ببطء، حيث يقال أن الجلوس أثناء الشرب يساعد على وصول العناصر الغذائية إلى الدماغ وتعزيز نشاطه، كما أنه يمنع الانتفاخ الذي قد يحدث عند شرب أي نوع من السوائل على عجل أثناء الوقوف.

اقرأ أيضا:

5 أطعمة تحد من الشهية وتعطي شعورًا بالشبع

اقرأ أيضا:

لعبة فيديو شهيرة تعالج اضطراب ما بعد الصدمة

الكلمات المفتاحية

عصير القصب الفوائد المذهلة لعصير القصب عصير قصب السكر للتخلص من السموم يقوي المناعة يكافح السرطانات مفيد لمرضي السكري فوائد صحية صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled دائما ما تعتبر العصائر الطبيعية فرصة مثالية للكبار والصغار للحصول على وجبة خفيفة غنية بالمغذيات، وسريعة الامتصاص والهضم، وتمد الجسم بالطاقة، وإحدى