أخبار

أكبر كتلة بمقدار 2.8 مرة عن الأرض.. اكتشاف كوكب عملاق قد يكون صالحا للحياة

الاحتيال يجعلك يقربك من بني إسرائيل.. انظر قصة أصحاب السبت

دراسة تكشف فائدة عظيمة للسمسم: قد يحمي من مرض عصبي خطير

العلاقة بين طعامنا وعقولنا.. دراسة تكشف "تأثيرًا غير متوقع"

ما حكم إيقاظ النائم للصلاة؟

أسباب آلام القولون والمعدة

متي يمكنك الاستغناء عن الكمامة؟

لن تملّ من ذكر ومحبة النبي (حكايات مؤثرة)

لدي فراغ إيماني.. كيف أملأ قلبي باليقين؟

تشاءموا بالحجاج بسبب هذا الأمر.. لن تتخيل رده

الحق أمك قبل أن تفقدها! رسائل أمى على الثلاجة.. يسردها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 24 يناير 2021 - 03:00 ص
Advertisements

يوجه الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، نصحية هامة للمشاهديه ومتابعيه  ورسالة هامة للشباب والبنات، مضيفا أنه "يجب أن تبروا أمهاتكم قبل أن تفقدوها".

ويقول "خالد" من تعيش أمه الآن يجب أن يتمسك بها جيدًا فالأيام تتوالى ولا أحد يعلم، ناصحًا بإرضاء الأم والاستمتاع بكل لحظة أمك تعيش فيها ولا تفوت يوم تستطيع أن ترى فيها أمك وتجلس معها وتتكلم معها إلا واستثمرت هذه اللحظات، وذلك لأنك سوف تندم ندم شديد إذا مرت هذه اللحظات بعد وفاة أمك".
وسرد الداعية الإسلامي قصة شاب لم يكن متفرغًا لأبيه وأمه فعندما كان صغيرًا كان يجلس معهم دائما وهو وحيد أبيه وأمه وعندما كبر لم يعد متفرغ لهم ما بين العمل والخروج مع الأصدقاء.. وتقريبا أمه لم تعد تراه أبدًا ولذلك فقد تقريبا كل علاقته بأبيه وأمه.. واضطرت أمه أن تتعامل معه برسائل ورقية على الثلاجة".
واستكمل الدكتور "خالد" قصته "في يوم من الأيام اتصل بهذا الشاب في العمل وأخبروه أن يأتي فورا على المستشفى فأمك مريضة جدًا.. وذهب مسرعا إلى المستشفى ولكن للأسف كانت توفيت قبل أن يصل.. ورجع المنزل بعد الجنازة والدفن وهو يمارس حياته تذكر أنه كان هناك رسالة على الثلاجة بعثتها أمه له ولم يقرأها ووجدها تكتب له فيها (واحشتني أوى.. أيام طويلة لم أراك .. نفسي اقعد معك ولو نصف يوم.. كل يوم أكتب لك على الثلاجة أشياء تفعلها أو أشياء أنا فعلتها لك .. ولكن أول يوم أقول لك فيه أمك نفسها تقعد معاك) لم يرى هذه الورقة على الثلاجة يومها وماتت أمه.
وتابع الداعية الإسلامي "يا ترى هناك بعض الأشخاص ستفاجئ أن أمه كان نفسها تكتب مثل هذه الرسالة ولكن لم تضع ورقة على الثلاجة وبداخلها كلام كثير تقوله لأبنها مثل (أنا بحبك أعطيني بعض من وقتك .. أنا أمك أحتاج إليك"
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن سلسلة فيديوهاته الشهيرة "بسمة أمل" بالقول "إن هذا المقطع للأشخاص اللذين لم يلحقوا أن تكتب لهم أمهاتهم على الثلاجة او ترسل لهم رسالة على الموبايل تقول له (أرجوك أسأل عليا)".

اقرأ أيضا:

دعاء جديد للدكتور عمرو خالد.. يا رب أبت أرواحنا أن تحن لغيرك

اقرأ أيضا:

5 جوائز ذهبية للذاكرين الله في الدنيا.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: "حسبي الله ونعم الوكيل" قلها وستنجيك من كل خطر



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد بسمة أمل بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الإسلام المسلمين بر الوالدين بر الأم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يوجه الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، نصحية هامة للمشاهديه ومتابعيه ورسالة هامة