أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

من كتاب حياة الذاكرين .."الذِّكْرَ هو سبيل العقل والقلب وتحريك اللسان"

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:07 م

من كتاب #حياة_الذاكرين.. "يعتقدُ أغلبُ الناس أن الذِّكْرَ عبارةٌ عن كلمات تُردَّد باللسان مرارًا وتكرارًا، لكن الذِّكْرَ هو سبيل العقل، والقلب، وتحريك اللسان".
كتاب (حياة الذاكرين: دليلك لتصفية الذهن والروح) صدر عن دار الرواق للنشر والتوزيع للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد.. من ضمن أهداف هذا الكتاب هو أن يضع بين يديك كلَّ ما تحتاج إلى معرفته عن الذِّكْرِ، بطريقة سهلة شائقة، تجمع بين الإحساس الروحاني العميق بحلاوة الذكر، والأدلة العقلية المنطقية عن الأثر الذي يُحدثه الذِّكْرُ في العقل الباطن للإنسان.
وأوضح الدكتور "خالد" أن كل هذا بطريقة تربط لك بين الذكر في الروحانيات الإسلامية، وبين علم النفس الإيجابي، الذي يثبت علميًا، يومًا بعد يوم، أن ترديد المعاني التي تؤمن بها يزيد من قوتك النفسية وصفاء ذهنك وروحك.

ويضيف الداعية الإسلامي أيضا هدفي أن أجعلك تتذوَّق لذة الذِّكْرِ التي وجدتُها، وأن أُطلعك على أهمِّ الأذكار التي يُمكنك أن تذكر الله بها، فتعرف معنى كل ذكر، فتتفهَّمه وتتذوَّقه، وتُدرك ثوابه وفضله وأثره في قلبك.

وتابع الدكتور عمرو خالد: "هدفي كذلك أن أساعدك على المواظبة على الذِّكْرِ من خلال خطة عملية متدرجة، يُمكنك إن التزمتَ بها أن تكون من الذاكرين، وأن تلمس مع الوقت أثر الذِّكْرِ في حياتك، مضيفا "تخيل تخرج برا الزمان والمكان في كل مرة بتذكر ربنا فيها، حالة من السكون هتعيشها يوميًا في لحظات التأمل والذكر، كتاب حياة الذاكرين هيساعدك توصل للمرحلة دي من تخلية الذهن وتذوق حلاوة الذكر من خلاله.وأردف الداعية الإسلامي بالقول "إن لم تحمد الله من أعماق نفسك فأنت لست حامدًا بحق له، وذلك لأنك تقرأ الفاتحة 30 مرة يوميًا وفي كل مرة تقول (الحمد لله رب العالمين) الحمد لله دائمًا وأبدًا.

يمكنكم الحصول على نسخة مطبوعة في مصر من خلال المنافذ الآتية:

١- مكتبات الشروق
٢- مكتبات ديوان
٣- فيرجين ميجا ستورز(Virgin MS)
وللحصول على نسخة الكترونية (Kindle):عن طريق:
١- جوجل بلايhttps://cutt.ly/ahSekgG
٢-امازونhttps://amzn.to/3qTk3Sr
#حياة_الذاكرين










الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الذاكرين كتاب حياة الذاكرين ذكر الله الأذكار كتاب عمرو خالد الجديد حياة الذاكرين كتاب عمرو خالد حياة الذاكرين الذكر الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled من كتاب #حياة_الذاكرين.. "يعتقدُ أغلبُ الناس أن الذِّكْرَ عبارةٌ عن كلمات تُردَّد باللسان مرارًا وتكرارًا، لكن الذِّكْرَ هو سبيل العقل، والقلب، وتحريك