أخبار

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

5طاعات اغتنمها لتكون من أحباب رسول الله وتفوق في الأجر صحابة النبي .. داوم عليها لتفوز بالجائزة الكبري

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

نفحات العشرة الأواخر.. كيف تكون من أهلها وتتعرض لها؟

ما حكم الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان ومكانه ومدته؟.. الإفتاء ترد

رأيت في المنام أن أحد أقاربي يبكي عليّ.. فما معنى هذا؟

بقلم | محمد جمال حليم | الاربعاء 03 فبراير 2021 - 06:40 م
أحيانا يرى أحدنا في النوم قربا له قد مات فيبكي عليه .. ويقوم من نومه وهو حزين وتختلف الرؤيا من شخص لآخر لكن المعبرين لهم تأويل يختلف هو الآخر باختلاف تفاصيل الرؤيا، كما أنه في بعض الأحيان يحدث العكس بأن ترى أن الميت هو من يبكي فما تفسير ذلك كما ذكر موقع فكرة:

تفسير حلم بكاء الميت على الحي أحيانًا:
 يري النائم أن أحد أقربائه أتاه في المنام وهو يبكي قد يكون الأب أو الأم فهذا له عدة تفسيرات فقد يكون صاحب الرؤيا علي معصية والميت يبكي عليه لأنه لا يريد أن يعذب في الآخرة. أو قد يكون الحي في كرب  كديون أو خلافات ومشاكل زوجية أو عائلية ، وقد يكون البكاء فرج ونجاة لكرب يعيش فيه صاحب الرؤيا.

 تفسير حلم بأن الميت يبكي:
 قد يُري الحي يبكي في المنام وهذا من الطبيعي فالحياة بها من المآسي والمواقف المحزنة ما يجعله يبكي في الواقع وفي الأحلام. أما أن يُري الميت يبكي في المنام فهذا يحتاج إلى تأويل وإلي تفسير فقد يكون الميت كان مُقصر في حق الله ويبكي لضياع الجنة من يده بسبب ذنوبه ومعاصيه. قد قيل في بعض التفاسير أن بكاء الميت بدون صوت يدل علي نعمة في الآخرة وبكاؤه بصوت ورنة أو عويل يدل على عذابة في الآخرة.
رؤيا الميت يبكي على شخص حي رؤيا الاب المتوفي في المنام يبكي يدل ذلك علي سوء حال صاحب الرؤيا من فقر أو مرض أو سوء حال مع الله. بكاء الأم المتوفية في المنام يدل على محبتها لصاحب الرؤيا سواء إبن أو إبنة . بكاء الزوج الميت في منام زوجته يدل على عدم رضاه عن أفعالها فقد تكون مهملة في شؤون بيتها وأولادها .

 بكاء الزوجة الميتة في منام زوجها:
وهذه الرؤيا  تدل على حزنها الشديد علي سوء أفعال زوجها وتقصيره في حق أبنائه. تفسير رؤيا بكاء الميت في المنام للامام الصادق رؤيا بكاء الميت في منام الحي قد تكون إنذار وتحذير له من السير في نفس طريقة طريق اللهو والشهوات والبعد عن الله ، وقد يكون الميت حزين علي ما وصل إليه في الآخرة من مصير النار ويحتاج إلي الدعاء والصدقة وقد يكون البكاء على حال الحي من مرض أو فقر.

تفسير رؤيا الميت حزين في الحلم:
 رؤيا الميت حزين ويبكي في الحلم فهذا قد يدل علي صاحب الرؤيا فقد يعاني من بعض الهموم والمشاكل وقد يكون لدية ضائقة مالية كديون أو ترك لوظيفته أو مشاكل في محيط العمل.
حلمت ان الميت زعلان في المنام إذا كان الميت زعلان في المنام فهذا له عدة تأويلات فإن رأت الفتاة العزباء في منامها ابيها المتوفي زعلان وحزين فقد يدل ذلك علي تعثر حياتها ورفضها الدائم للخُطّاب وعزوفها عن الزواج. إذا رأى شخص في منامه أبوه المتوفي زعلان في الرؤيا يدل ذلك على سوء حال صاحب الرؤيا فقد يكون في كرب كسجن أو دين أو خلافات زوجية قد تؤدي إلي الانفصال والطلاق. رؤيا الميت حزين وزعلان ولا يتكلم مع الحي يدل ذلك على عدم رضا الميت على صاحب الرؤيا أو تعرضه لبعض المشكلات.


الكلمات المفتاحية

تفسير رؤيا الميت حزين في الحلم بكاء الزوجة الميتة في منام زوجها تفسير حلم بأن الميت يبكي تفسير حلم بكاء الميت على الحي أحيانًا

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أحيانا يرى أحدنا في النوم قربا له قد مات فيبكي عليه .. ويقوم من نومه وهو حزين وتختلف الرؤيا من شخص لآخر لكن المعبرين لهم تأويل يختلف هو الآخر باختلاف