أخبار

عمرو خالد: لكل محبط ومن تأخر عن العمل والوظيفة.. هذه نصيحتى المخلصة لك

لتعزيز مناعتك.. 5 أطعمة غنية بالزنك يجب إضافتها لنظامك الغذائي

عمرو خالد يدعو: دعاء ليلة 11 رمضان.. ادعو معي بدعاء النبي في صلاه الفجر

عمرو خالد: توكل على الله واكتسب الهمة والأمل.. إليك الطريقة السهلة

هل إزالة الشعر ورسم الحواجب فى نهار رمضان يفسد الصوم؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد: هذه وصيتى لابنى "على" ولمن مثله من الشباب

من كتاب حياة الذاكرين.. "الذِّكْرَ في حقيقته هو عملية تدريب مستمر لنظام الوعي والإدراك"

كيف تعرف وتقيس درجة توكلك على الله؟.. عمرو خالد يجيب

5 علامات تشير إلى أن سعالك قد يكون نتيجة لعدوي "كورونا".. تعرف عليها

بالفيديو.. د. عمرو خالد يصف خطة رائعة لاغتنام باقي أيام رمضان

ما معني الصلاة علي النبي الكريم؟.. د. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 05 فبراير 2021 - 02:09 ص
Advertisements
أرسل شاب يدعى لؤي من السعودية بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، يقول فيه: "ما معني الصلاة علي النبي صلى الله عليه وسلم.. ما معنى اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد؟".
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم لها معنى في اللغة ولها معنى آخر في الفكرة أو كيف يمكن أن تعيشها ، مضيفا "المعنى في اللغة لـ"اللهم صلى على سيدنا محمد" هو اللهم أنعم على سيدنا محمد برضاك ورحمتك والمنزلة العالية له صلى الله عليه وسلم".
ويضيف "خالد" مجيبًا على سؤال لماذا ندعوا للنبي بهذا الدعاء مؤكدا إننا لا ندعوا للنبي الكريم بهذه الدعوة ولكن تفعل تدعوا لنفسك فإن النبي صلى الله عليه وسلم الله سبحانه وتعالى كتب له المنزلة العالية قبل أن نولد جميعنا ولكنك تفعل هذا الأمر لك أنت فتأخذ عليها ثواب كبير فالنبي يقول (من صلى علي مرة صلى الله عليه به عشر) فأنت تقول (اللهم صلى على سيدنا محمد) مرة واحدة فالمولى عز يصلي عليك 10 وصلاة الله عليك تعني رحمة الله بك فينزل عليك 10 رحمات من عنده وتفك عنك كروبات وينشرح صدرك ويكرمك الله سبحانه وتعالى وينزل عليك سكينة وهدوء وسعادة بصلاة واحدة على النبي صلى الله عليه وسلم.
وتابع الداعية الإسلامي : "ولكن يبقى السؤال ولماذا كل هذا.. ولماذا الصلاة على النبي لها كل هذا الفضل؟، مجيبًا أن العقل البشري لا يعرف أن يعيش بالأخلاق الكبيرة الحلوة والقيم الكبيرة سوى إذا رأي شخص آخر عمل هذه القيم والأخلاق، فالعقل البشري يجيب أن يرى بشر مثله نفذ المثل والأخلاق الرائعة حتى يقوم بتنفيذها.. ولذلك المولى عز وجل جعل النبي صلى الله عليه وسلم هو النموذج الكامل فأجمل شيء في الأخلاق والقيم في الحياة تجدها في نبينا المصطفى.
وأردف الدكتور "خالد" بالقول "كلما تقول (اللهم صلى على سيدنا محمد) عقلك الباطن يمتلأ بأنك تريد أن تقلد النبي الكريم، فالعقل الباطن يخزن صورة الأمر الذي تتأثر به أنت شخصيًا ويجعلك تقلدها.. ولذلك (اللهم صلي على سيدنا محمد) تحرك بداخلك أنت تريد أن تكون مثل النبي.. ولذلك أيضا الصلاة على النبي شيء عظيم جدًا.
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسميه على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب "أكثر من الصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وعيش معانا فكرة حملة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وبهذه الطريقة كل صلاة على النبي تقربك خطوة منه ومن ربنا سبحانه وتعالى".

اقرأ أيضا:

كيف أجعل قلبي يذوب حبا في نبينا المصطفى؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :

https://cutt.ly/OgqRXqW

اقرأ أيضا:

ماذا أفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

زوجي يخونني كثيرًا جدا.. ماذا افعل ؟.. د. عمرو خالد يجيب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات الصلاة على النبي النبي رسول الله الصلاة على النبي يوم الجمعة بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أرسل شاب يدعى لؤي من السعودية بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، يقول فيه: "ما معني الصلاة علي النبي صلى الله عليه وسلم.. ما معنى اللهم صلى