أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

عنيدة ومجادلة على حساب أعصابي فهل أطلقها؟

بقلم | أنس محمد | الاثنين 08 فبراير 2021 - 12:36 م

  رجل متزوج من زوجة متدينة، وعلى خلق، ولديهم طفل عمره 3 سنوات، ولكنها عنيدة وغير مقتنعة بأنها تقوم بأمور البيت وحاجات زوجها، فضلاعن أنها مجادلة بشكل مستفز، ولا تقتنع إلا بماتقوله على حساب أعصابي وضغوطي النفسية، فهل أطلقها، خاصة وأن خلافاتنا كثيرة ولكنها على فترات، ولكن هذه المرة طلبت الطلاق وأنا غير موافق، من أجل ابني وحتى لا أكون ظالمها، مشكلتها الوحيدة عنادها، وعدم الفهم أن قيامها بذلك فخر لها ولحياتها الزوجية، أريد الحل والمساعدة في الإفادة.

 وأجابة موقع " إسلام ويب" بأن الحل ليس دائما في الطلاق لانه لا يُفرح سوى عدونا الشيطان، ونسأل الله أن يهدي زوجتك لأحسن الأخلاق والأعمال، فإنه لا يهدي لأحسنها إلَّا هو.

وينبغي لكل امرأة تجد رجلاً يخدمها ويوفر لها الاحتياجات أن تحمد الله تبارك وتعالى، وتجتهد في القيام بواجباتها كزوجة، وشرف للزوجة أن تقوم بخدمة أطفالها أو طفلها وزوجها، ونسأل الله أن يعينها على الخير.

ومسألة المفاهيم المغلوطة التي تحتاج إلى تصحيح قد تحتاج منك إلى بعض الوقت، ولكن نحن سعداء لأنك لا تنوي ولا تفكر في الطلاق، واجتهد، ونسأل الله أن يعينها حتى تجد عملا أيضًا تعين به نفسها وتُعينك به، وأرجو أن تدرك أن الذي بينكم أكبر من مجرد عمل أو أموال أو هذه الأشياء والعادات والتقاليد، أو الأشياء التي أخذتها من والدتها كما أشرت.

فتسلّح بالصبر واجتهد في الإحسان إليها، فاجتهد في أن تربطها بالله تبارك وتعالى، وتقوّي عندها القناعات، وشجّعها، وقل (أنا أيضًا سأبحث لك عن عمل، ولكن حتى تجدي العمل ينبغي أن تشرفي بخدمة هذا الطفل وبخدمة زوجك).

 

حقيقة هذه مفاهيم كثيرة موجودة في المجتمعات بسبب ثقافة المسلسلات، وبسبب أيضًا التربية الأسرية التي تدفع الفتاة إلى النجاح وكذا، ولا تريد أن تدخل أو تعمل، وهذا من الإشكالات الكبيرة، يعني في كل ديار المسلمين بكل أسف، بعد أن تأثّروا بثقافة الغير.

اقرأ أيضا:

اقتربت من الله في رمضان ولازال قلبي منقبضًا وأشعر بالكآبة.. ما الحل؟

الكلمات المفتاحية

عند الزوجات الطلاق مجادلة الزوجة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled رجل متزوج من زوجة متدينة، وعلى خلق، ولديهم طفل عمره 3 سنوات، ولكنها عنيدة وغير مقتنعة بأنها تقوم بأمور البيت وحاجات زوجها، فضلاعن أنها مجادلة بشكل مس