أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

الفلفل الحار يقلل خطر الوفاة بأمراض القلب والسرطان

بقلم | أنس محمد | الاربعاء 17 فبراير 2021 - 10:19 ص

كشفت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يتناولون الفلفل الحار قد يكون خطر وفاتهم بسبب أمراض القلب أو السرطان أقل.

 ويعد الفلفل الحارّ من ثمار نبات الفليفلة، وهو ينتمي إلى عائلة الباذنجانيات، وللفلفل الحارّ العديد من الأنواع التي تختلف في شدّة حرارتها، ويستُخدِم الفلفل الحارّ في الطبخ كنوع من التوابل الشعبية، كما تمّ استخدامه طبيا لآلاف السنين؛ وذلك لاحتوائه على مادّة الكابسيسين التي تعتمد درجة حرارة الفلفل على محتواه من هذه المادة؛ فكلّما احتوى الفلفل على المزيد من الكابسيسين زادت درجة حرارته.

 وبحسب الدراسة المنشورة على شبكة "سي إن إن" الأمريكية، يُعدّ الفلفل الحارّ غنياً جداً بالفيتامينات والمعادن، والنحاس، والبوتاسيوم، بالإضافة إلى العديد من المركبات والمواد المضادة للأكسدة، مثل: اللوتين، والكابسانثين، والفيولازانثين.

والإكثار فى الأكلات الحارة قد يسبب العديد من المشاكل لكن تناولها أمر ضرورى لصحة الجسم ويقى من الإصابة ببعض الأمراض، فيعتبر الفلفل الحار واحدا من الأطعمة التى تساعد على تعزيز صحة الجسم نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات وهى "فيتامين ج، فيتامين ك، وفيتامين ب6 المواد المضادة للأكسدة، البوتاسيوم، حمض الفوليك".

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

فوائد الفلفل الحار على الصحة


ــ تناول الفلفل الحار يعمل على تعزيز صحة الجهاز العصبي وتنشيط الذاكرة والوقاية من ألزهايمر والخرف وأمراض الشيخوخة.

ــ نظرا لاحتواء الفلفل الحار على النحاس والحديد وبعض المعادن الضرورية لصحة الجسم فهو يعمل على علاج الأنيميا ويساهم فى تكوين خلايا الدم الحمراء.

ــ يعمل على خفض ضغط الدم والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، لأنه يحتوى على البوتاسيوم وحمض الفوليك وبعض الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى.

ــ يعتبر الفلفل الحار من مسكنات الأم الطبيعية، حيث إنه يحتوى على نسبة عالية من المواد المضادة للالتهاب ويعمل على التهاب المفاصل وهشاشة العظام والتخلص من ألم الكدمات والالتهابات والاحمرار.

ــ يحتوى الفلفل الحار على نسبة عالية من الفيتامينات والمواد المضادة للجراثيم والفيروسات، لذلك فهو منشط قوى للجهاز المناعى ويحارب البكتيريا والعدوى.

ــ يحتوى الفلفل الأحمر على فيتامين سى و أ وبعض الفيتامنات التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز التنفسى وحمايته من الأمراض والالتهابات.

ــ نظرا لاحتوائه على فيتامين أ، يعمل على تعزيز صحة العين والرؤية ويحميها من الضمور البقعى ومشاكل الرؤية.

ــ يحتوى الفلفل الحار على الخصائص والمعادن التى تعمل على الوقاية من الأمراض السرطانية المختلفة، حيث إنه يمنع تكوين الأورام.

ــ الفلفل الحار يساعد على منع القرح والتهابات المعدة، وذلك لاحتوائه على كمية عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعزز صحة الجهاز الهضمى والمعدة.

ــ يساعد الفلفل الحار على فقدان الوزن والتخلص من السمنة المفرطة، ذلك ينصح بتناوله مع ممارسة التمارين الرياضية لإنقاص الوزن.

الكلمات المفتاحية

فوائد الفلفل الحار على الصحة الفلفل الحار يقلل خطر الوفاة بأمراض القلب والسرطان الفلفل الحار يعمل على تعزيز صحة الجهاز العصبي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كشفت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يتناولون الفلفل الحار قد يكون خطر وفاتهم بسبب أمراض القلب أو السرطان أقل.