أخبار

"ابن اياس".. زهرة التأريخ التي لم تكتشف بعد

هل تنتقل عدوى كورونا من شخص إلى آخر في منزل واحد؟

كيف تحمي نفسك من الحموضة الصباحية؟

ما حكم رفض الأب زواج ابنته من أجل الميراث.. وما شروط التنازل عن التركة؟

دائما مترددة في قراراتي ولا أعرف ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

هل الوضوء للصلاة يغفر الذنوب التي ارتكبها الإنسان؟.. "الإفتاء" تجيب

دعاء جديد للدكتور عمرو خالد.. يا رب أبت أرواحنا أن تحن لغيرك

تجنبها فوراً.. اتباع هذه العادة تجعلك أكثر عرضة للإصابة بالأمراض

حكم إطالة الإمام في الركوع ليلحق به المُصلون.. أمين الفتوى يجيب

5 جوائز ذهبية للذاكرين الله في الدنيا.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

خلال أيام انطلاق YouTube Short منافسا لــ TikTok

بقلم | محمد جمال حليم | الخميس 18 فبراير 2021 - 08:40 م
Advertisements
أيام قليلة تفصلنا إطلاق يوتيوب نسخة تجريبية من منافسه TikTok، في الولايات المتحدة  والذي من المقرر انطلاقه أول مارس المقبل.
فوفقا لما أعلنه مدير المنتج نيل موهان في منشور بمدونة، حيث سيقدم الموقع عدد من الميزات في الأشهر المقبلة وفقا لموقع The Verege،  قال موهان إن فريق YouTube سيعطي المزيد من منشئي المحتوى الوصول إلى فيديوهات قصيرة في الولايات المتحدة، مضيفا أن فريق YouTube حقق نجاحًا مع فيديوهات "شورتس" في الهند، حيث كانت الميزة موجودة منذ عدة أشهر، حسب ما نشره نافذة على العالم.
وأضاف كان قد أشار في ديسمبر الماضي إلى تضاعف عدد القنوات الهندية التي تستخدم أدوات إنشاء الأفلام القصيرة أكثر من ثلاثة أضعاف، ويتلقى  YouTube شورت الآن أكثر من 3.5 مليار مشاهدة يوميًا على مستوى العالم".
وكانت تقرير قد أفادت بأن YouTube كان يعمل على منافسة TikTok لأول مرة في أبريل 2020، لكن YouTube لم يطرح الأفلام القصيرة في الهند حتى سبتمبر، بينما كانت الشركة تحاول اكتشاف كيفية توسيع قاعدة مستخدميها في أعقاب الشعبية الهائلة لـ TikTok، كما كان Instagram يفعل الشيء نفسه، حيث أطلق Instagram Reels قبل وقت قصير من طرح YouTube لـ Short، مما أدى إلى قيادة اثنتين من أكبر المنصات التقنية والاجتماعية في العالم للحاق بتطبيق ByteDance.
وحقق فريق YouTube نجاحًا في الهند، فليس من المستغرب أن يحاول موقع YouTube نقل الأفلام القصيرة إلى أيدي المبدعين والمستخدمين في أسرع وقت ممكن.


الكلمات المفتاحية

TikTok YouTube Short مواقع التواصل تكنولوجيا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أيام قليلة تفصلنا إطلاق يوتيوب نسخة تجريبية من منافسه TikTok، في الولايات المتحدة والذي من المقرر انطلاقه أول مارس المقبل.