أخبار

تعلم كيف ترقي المريض بالقرآن وتدعو له من السنة

حكم الاستنجاء بالمناديل الورقية.. وهل لمس الفرج ينقض الوضوء؟

دراسة: القلق والاكتئاب يؤدي إلى شيخوخة مبكرة

"ربنا الله ثم استقاموا".. ثلاث أشجار من الجنة تقطف ثمارها في الدنيا

السعادة قرار.. وأنت سيد قرارك

4 خطوات للتغلب على فوبيا الرعد

معنى رائع يطمئنك أنك غالى عند الله أكثر مما تتخيل!.. يكشفه عمرو خالد

زوجي يخونني كثيرًا جدا.. ماذا افعل ؟.. د. عمرو خالد يجيب

هل يجوز إخراج زكاة المال على روح والدي أو على روح أي صديق أو قريب؟

دعاء في جوف الليل: اللهم إني أسئلك أن تصلح أموري وتقضي ديني وحوائجي

الأزهرالشريف : 8 آلاف طالب أندونيسي يحظون برعاية كاملة من الإمام الأكبر

بقلم | علي الكومي | الاثنين 22 فبراير 2021 - 10:01 م
Advertisements

استقبل فضيلة الأستاذ الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهرالشريف، السيد/ لطفي رؤوف، سفير دولة إندونيسيا بالقاهرة؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مؤسسة #الأزهر ودولة إندونيسيا في مجالات التعليم.

في بداية اللقاء نقل الدكتور الضويني، تحيات فضيلة الإمام_الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ_الأزهر الشريف، إلى دولة إندونيسيا، قيادة وشعبًا، مؤكدًا أن مؤسسة الأزهر ودولة إندونيسيا تربطهما علاقة وطيدة على مدار التاريخ وخاصة في مجال التعليم، موضحًا أن طلاب إندونيسيا الدارسين بالأزهر بلغ عددهم أكثر من ثمانية آلاف طالب، يمثلون بلادهم خير تمثيل، ويحققون نجاحات ملحوظة في أغلب الكليات والمعاهد التي يدرسون بها.

الطلاب الاندنيسون بالأزهرسفراءللوسطية

وأكَّد الدكتور الضويني أن الأزهر يولي الطلاب الإندونيسيين اهتمامًا ورعاية خاصة، موضحًا أن الأزهر يقدم أكثر من مائة منحة سنويًّا لطلاب إندونيسيا، ليعودوا إلى بلادهم سفراء للأزهر ينشرون وسطية الإسلام وتعاليمه السمحة، لافتًا إلى أن الأزهر الشريف يفتح ذراعيه لكل أئمة العالم من خلال أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ التي تعمل على ثقل مهارات الأئمة والوعاظ من خلال أحدث الوسائل العلمية على يد نخبة من كبار العلماء بالأزهر الشريف، لتمكنهم من مناقشة القضايا الفكرية المعاصرة.

اقرأ أيضا:

"أينما أنبتك الله أزهِر".. ما معنى هذا؟ من جانبه قدم السفير الإندونيسي شكره وتقديره للأزهر على ما يقدمه للطلاب الإندونيسيين، مؤكدا أن للأزهر مكانة كبيرة في نفوس الشعب الإندونيسي، من خلال منهجه الوسطي وفكره المستنير الذي يعمل على مجابهة الغلو، وينشر صحيح الدين الإسلامي الحنيف بما يسهم في استقرار المجتمعات

الكلمات المفتاحية

الأزهر الشريف وكيل الازهر محمد الضويني السفير الاندونيسي الطلاب الاندونيسيون رعاية كاملة لطلاب اندونيسيا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ن مؤسسة الأزهر ودولة إندونيسيا تربطهما علاقة وطيدة على مدار التاريخ وخاصة في مجال التعليم، موضحًا أن طلاب إندونيسيا الدارسين بالأزهر بلغ عددهم أكثر من