أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

3أطعمة تقودك إلي الموت المبكر .. تجنب الإفراط في تناولها.. تعرف علي السبب

بقلم | علي الكومي | الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 04:41 م

دراسة كنديةأطلقت صرخة تحذير  من عواقب صحية وخيمة يمكن أن يتعرض لها من يحرصون علي تناول الحبوب ومشتاقاتها وفي مقدمتها الخبر الأبيض والمكرونة  لما لذلك من أثار  كارثية على الصحة والجسم.

علماء من  "سيمون فريزر" في كندا  أكدوا في دراسة حديثة لهم أن  اتباع نظام غذائي غني بالحبوب المكررة، حيث أكدت نتائج الدراسة أن الإكثار من تناول هذه الحبوب يمكن أن يؤدي إلى عواقب صحية خطيرة.

الخبرالأبيض والمكرونة يقودان للموت

الدراسة الكندية أوضحت أن الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالحبوب المكررة، مثل الخبز الأبيض والمعكرونة، تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وحتى الموت المبكر.

وطبقا لنتائج الدراسة الصادرة عن جامعة سيمون فريزر فإن  الكربوهيدرات المكررة الموجودة تتحلل  في الكرواسون والخبز الأبيض والمعكرونة بشكل أسرع وتؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم.

الخبراء المشاركون في الدراسة وجهوا  الدعوة للتفكير  بشكل جدي لاستبدال منتجات الدقيق الأبيض بخيارات تتضمن الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشعير.

الدراسة أوضحت أن الدقيق الأبيض والأرز الأبيض من الحبوب المكررة بسبب إزالة النخالة منها، ولا يتبقى منها سوى لبها بعد هذه العملية".

العلماء المشاركون في الدراسة أشاروا  إلى أن تكرير الحبوب يزيل حوالي ربع البروتين الموجود فيها ومن نصف إلى ثلثي العناصر الغذائية، مما يترك الحبوب بلا أي قيمة غذائية.

الاطعمةالغنية بالحبوب تداعياتها الصحية كارثية

التجارب التي أجرتها الدراسة ، والتي خضع  فيها أكثر من  137 ألف مشارك من 21 دولة حول العالم، من المناطق ذات الدخل المنخفض والمتوسط والمرتفع وتم تقسيم الحبوب في الوجبات الغذائية للمشاركين إلى ثلاث مجموعات؛ مكررة وحبوب كاملة وأرز أبيض

وخلص المشاركون في الدراسة  الي أن من  تناولوا أكثر من سبع حصص من الحبوب المكررة يوميا كانوا أكثر عرضة بنسبة 27٪ للوفاة المبكرة.

بالإضافة إلى ذلك، كان هناك أيضا خطر أعلى بنسبة 33٪ للإصابة بأمراض القلب، وخطر أعلى بنسبة 47٪ للإصابة بالسكتة الدماغية.

الدراسة نبهت كذلك إلي  أن النظام الغذائي الصحي، يجب أن يتضمن الحد من الأطعمة المكررة والمعالجة بشكل مفرط.

وخلصت الدراسة الكندية في نهاية الدراسة إلي القول ، إن استهلاك مزيج من الحبوب مع استهلاك محدود من منتجات القمح المكرر يجب تشجيعه مع تشجيع الاستهلاك الأعلى للحبوب الكاملة.

نتائج الدراسة الكندية تقاطعت مع  دراسة فرنسية حديثة  أوضحت أن مخاطر تناول الوجبات السريعة والمصنعة على صحة الإنسان، موضحة أنها تؤدي إلى الوفاة المبكرة.

الوجبات السريعة والإصابة بالسكري

الدراسة الفرنسية أشارت إلي إن تناول الكثير من الأطعمة المصنعة، مثل الوجبات الجاهزة والبسكويت والحلويات، تؤدي إلى الوفاة المبكرة.

الدراسة رصدت  أضرارا كثيرة للوجبات السريعة، منها الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب، وآلام المعدة ، فضلا عن مشكلات بالجهازين التنفسي والعصبي، والتأثير على البشرة والشعر والأسنان والعظام.



الكلمات المفتاحية

الخبر الابيض المكرونة الخبر الابيض والمكرونة والموت السريع الوجبات السريعة تقربك من الموت الوجبات السريعة ومرض السكري

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لدراسة الكندية أوضحت أن الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالحبوب المكررة، مثل الخبز الأبيض والمعكرونة، تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية