أخبار

عمرو خالد: كيف تتقي الله وتتحكم فى رغباتك وشهواتك؟ (طريقة جديدة رائعة)

كيف تتجاوز حاجز الغربة من أجل نفسية طفلك؟

"أباحوا ومنعوا"..ماذا قالوا عن الغناء؟

ما هي ملة إبراهيم التي أمر الله باتباعها؟ (الشعراوي يجيب)

دورك كمسلم في المجتمع.. من هنا تبدأ

هل من الأفضل أن أصلي أم أفطر عند سماع آذان المغرب؟

هذا هو الصيام المطلوب.. تعلم ونفذ

هل يتقبلني الله رغم ذنوبي الكثيرة؟

احذري: وجبة خفيفة لكنها مضرة بصحة الرضيع

دراسة تكشف عن الصلة بين أمراض اللثة والزهايمر

هل أنت راض عن قدر الله لك؟.. د. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 25 فبراير 2021 - 12:41 ص
Advertisements
تساءل الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عبر مقطع الفيديو المنشور على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، هل أنت راض عن قدر الله لك أم لا، مشيرا إلى أن من يملك المال راضي ولا من لا يملك المال راضي ولا من تزوجت وعندها أبناءراضية ولا من يرزقها الله بالأبناء راضية.
ويقول "خالد"، لماذا لا نرضى عن أحوالنا.. لماذا لا نرضى بقدر الله سبحانه وتعال لنا، ومضيفا أنه لم يمكن أن تعيش سعيد في حياتك بدون "الرضا" فالرضا هو مفتاح السعادة في الحياة.
ويضيف الداعية الإسلامي في مقطع الفيديو أن الرضا هو باب الله الأعظم ، فهو أعظم باب تذهب به إلى الله عز وجل، وهو كذلك جنة الدنيا،  مؤكدا أن "الرضا اطمئنان العبد إلي اختيار الله للعبد أنه يختار له الخير دائما مهما بدا أنه ليس كذلك لان الاله لا يصدر عنه إلا الخير ولا يصدر عنه الشر ابدا (لبيك وسعديك والخير كله بيدك والشر ليس اليك) هذا الدعاء كان يقوله النبي كثيرا وهذا الدعاء هو شعار النبي في الرضا مع كثرة ما اصابه من هموم واحزان ومصائب ومن فينا ابتلي مثل رسول الله (صلى الله علية وسلم) والله ما يصيب أحدنا من صيبة إلا ورسول الله قد اصيب أضعافها .. ومع ذلك كان في قمة الرضى لانه شعاره كان لبيك وسعديك . منتهي اطمئنان قلبه إلي اختيار الله له أنه اختار له الخير ".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: كيف تتقي الله وتتحكم فى رغباتك وشهواتك؟ (طريقة جديدة رائعة)وأردف الدكتور "خالد" بالقول إن "الرضا هو الفرح باختيار الله لك لان الذي اختار هو أعلم العالمين وأحكم الحاكمين وأرحم الراحمين فلازم طبعا تفرح لانه هو الذي اختارك لك وليس غيره"، مضيفا "قيل للحسن بن علي أن ابا ذر يقول الفقر احب الي من الغني والترحال أحب إلي من الاستقرار فقال رحم الله ابا ذر ولكن من رضي بحسن اختيار الله له لم يتمنى ولا يفرح إلا بما اختار الله له .
وتابع الداعية الإسلامي : "ما اجمل كلام ابن القيم وهو يصف ناسا نظروا إلى المصائب نظرة أخرى فاستقبلوا مصائبهم كما يستقبلون النعم لأن مصدرهما واحد وهو الله، ولنتوقف مع كلامه حين يقول: وكل ما يصدر عن الله جميل وإذا كنا لا نرى الجمال في المصيبة فلا بد أن نتأمل قصص موسى عليه السلام مع الخضر في سورة الكهف ، ونتأمل كيف كان خرق السفينة وقتل الغلام وإقامة الجدار في قرية السوء شرا محضا من وجهة نظر سيدنا موسى وكيف ظهرت له مواطن الجمال في أفعال الله بعد معرفة الحقائق والحكم التي وراء الابتلاء".

اقرأ أيضا:

تفريج هموم- فتح أبواب الرزق- تيسير الأمور.. ضمن 10 جوائز أكيدة للمتقين.. لا تفوتكم

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يدعو: دعاء و توسل الي الله ليلة ٣ رمضان.. ادعو من قلوبكم

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: تمرين سهل جربه قبل ماتنام هيوصلك لتقوى الله

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد قصص القرآن الإسلام المسلمين القدر القضاء والقدر قدر الله بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء هل أنت راض عن قدر الله

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تساءل الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عبر مقطع الفيديو المنشور على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، هل أنت راض عن قدر الله لك