أخبار

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

العادات العشر الداعمة للعلاقات .. تعرف عليها

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخراك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

هل يمكنك التحكم في أحلامك؟ (خبيرة تكشف كيفية تحقيق ذلك)

بقلم | عاصم إسماعيل | الاربعاء 03 مارس 2021 - 01:14 م

أثار مسلسل عرضته شبكة "نتفليكس"، بعنوان (Behind Her Eyes)، حالة من الاهتمام بين الكثيرين حول التحكم في الأحلام، في الوقت الذي تؤكد فيه خبيرة، أنه يمكنك التحكم في أحلامك إذا كنت تفكر في القيام بذلك.

ويدور المسلسل حول "لويز"، وهي أم عزباء لديها ابن وتعمل بدوام جزئي في مكتب طبيب نفسي. بدأت علاقة غرامية مع رئيسها، "ديفيد"، وأقامت صداقة غير متوقعة مع زوجته "أديل". بالإضافة إلى قضية الخيانة، يتناول المسلسل أيضًا موضوعات الأحلام الواضحة والإسقاط النجمي.

والأحلام الواضحة هو نوع من الحلم يدرك خلاله الحالم أنه يحلم، وأثناء ذلك قد يكتسب الحالم قدرًا من التحكم في شخصيات الحلم والسرد والبيئة.

لكن هل يمكنك بالفعل التحكم في أحلامك؟

وقالت إستيلا، القارئ النفسي لصحيفة "ديلي ستار": "أعتقد أنه يمكنك الحصول على قدر معين من السيطرة على أحلام،ـ لأن الحلم الواضح يجعلك تدرك أنك في الحقيقة تحلم. من هذا، يمكنك التحكم في البيئة التي تجد نفسك فيها، وتغيير المواقف أو الظروف وتغيير أي شيء تجده إيجابيًا أو سلبيًا بالفعل".

اقرأ أيضا:

من أين جاءت أرقامنا العربية؟ ولماذا تركنا أرقامنا الحقيقية للإنجليزية؟

وأضافت: "في الواقع، قد تشعر أنك تستطيع السيطرة الكاملة على كل ما يحدث لك في هذه الحالة".

وأوضحت إستيلا، أن حوالي 11 في المائة من الناس في المتوسط يرون أحلامًا واضحة بضع مرات في الشهر. ويُعتقد أيضًا أن نصف السكان في بريطانيا لديهم حلم واضح في مرحلة ما من حياتهم.

وتابعت الخبيرة حديثها عن التحكم في هذه الأحلام: "إنه شيء أشعر أنه يمكننا التحكم فيه بعدة طرق إذا وضعنا عقولنا فيه. غالبًا ما تشعر الأحلام بأنها حقيقية جدًا عندما نكون فيها وفقط عندما نستيقظ ندرك أننا كنا نحلم بالفعل".

واستدركت: "في كثير من الأحيان يمكن أن يحدث كابوس متكرر وذلك عندما تدخل السيطرة على الأحلام حيز التنفيذ، لذلك إذا كنت تتذكر أن لديك نفس الحلم / نفس الحلم في أكثر من مناسبة، فهذا هو الوقت المناسب للتركيز على تغيير السيناريو قبل الدخول في نوم عميق وتكون قادرًا على التحكم في اتجاهك لمصلحتك الخاصة".

الكلمات المفتاحية

التحكم في الأحلام الإسقاط النجمي الأحلام

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أثار مسلسل عرضته شبكة "نتفليكس"، بعنوان (Behind Her Eyes)، حالة من الاهتمام بين الكثيرين حول التحكم في الأحلام، في الوقت الذي تؤكد فيه خبيرة، أنه يمكن