أخبار

من كتاب حياة الذاكرين .."ما عليك إلَّا أن تبدأ بالذِّكْرِ والفكرِ وتذهب إلى الله بنفسك"

عمرو خالد: بكرة رمضان/ هل أنت جاهز؟.. استعد وانوى هذه النوايا

بالفيديو.. د. عمرو خالد: هيا إلى أحلى بداية لرمضان بروح قوية وهمة عالية.. وبرنامج تعبدي من 7 محاور

7أشياء كان رسول الله يحافظ عليها في شهر رمضان.. يكشفها عمرو خالد

لا أشعر بقيمتي إلا بإرضاء الناس ولو على حساب نفسي.. ما الحل؟

7فضائل لليلة الأولي من رمضان .. اغتنم ثوابها لتضمن خيري الدنيا والآخرة

كلما تقدم لي عريس أصبت بضيق تنفس وأرق وفقد شهية .. ما الحل؟

في أولي ليالي رمضان .. 6آداب لتلاوة القرآن الكريم..اجعله رفيقك في الشهرالمبارك

تعرف على سنن الصيام ومستحباته ومكروهاته

أحب الحضن الطويل والعميق مع صديقاتي.. فهل هذه مشكلة نفسية؟

شاهد ..الدكتور عمرو خالد ..5 طاعات حافظ عليها لتضمن أفضل استعداد لشهر رمضان

بقلم | علي الكومي | الخميس 04 مارس 2021 - 10:27 م
Advertisements

حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد علي ضرورة الاستعداد الجدي لشهر رمضان فهذا شهر تبدأ فيه أفضل أيام العام وإيام إجابة الدعاء ..شهر ليلة القدر ولكن هل نحن مستعدون لهذه الأيام المباركة؟، التي لم يتبق عليها إلا أيام معدودات.. أربعون يوما ويبدأ شهر البركات بشكل يفرض علينا الاستعداد له أفضل استعداد عبر التقرب إلى الله بشكل متدرج في رجب وشعبان وهما أفضل استعداد لرمضان.

وشدد الدكتور عمرو خالد خلال، بث مباشر علي صفحته الرسمية علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك "، علي ضرورة توجه المسلم لربه بنفس راضية خلال هذه الأيام متأسيا بسيدنا موسي عليه السلام في قوله تعالي "عجلت لك ربي لترضي" وكذلك خليل الله إبراهيم عليه السلام في قوله تعالي "إني ذاهب إلي ربي سيهدين" ومن ثم علي العبد أن يتضرع إلي ربه بأن يكون رمضان هذا من أفضل الرمضانات التي تفرض حسن الاستعداد له .

هذا أفضل استعداد لرمضان

وتحدث الداعية الإسلامي عن حسن الاستعداد لرمضان عندما ضرب مثالا على فريق يستعد لكأس العالم بدون استعداد ويخوض المباريات بحماسة كبيرة دون تدريب فينتج عن ذلك الإصابات وبين آخر يخوض المباريات باستعداد قوي ومتدرج بشكل يدعونا إلى الاستعداد لرمضان بالإكثار من القربات والطاعات خلال شهري رجب وشعبان كما جاء في الدعاء القائل .. (اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان).

ونبه الدكتور خالد إلى أن الله يحب المؤمن المعتدل وليس المؤمن المتطرف حتي في الروحانيات بمعني إلا يدخل المؤمن شهر رمضان بروحانيات كبيرة بشكل فجائي عبر صيام وقيام والتوقف عن هذه الروحانيات بعد رمضان لاسيما أن الله قد منحنا الأيام الست البيض للخروج من الصيام بشكل متدرج وهو ما ينطبق على صيام الأيام التسع من شهر ذي الحج استعداد لعرفات.


وحدد الدكتور عمرو خالد خلال البث المباشر خمس طاعات يجب علي المؤمن الإكثار منها في هذه الأيام باعتبارها  أفضل استعداد لشهر رمضان  والتي تتمثل في تجهيز النية القلبية لهذا الشهر كأن يتضرع العبد إلي ربه أنه قادم إليه في هذا الشهر بأفضل استعداد وكذلك بترك ذنب كبير والتوبة إلى الله عن معصية كبيرة بالمبادرة إلى طاعته مصداقا لقوله تعالي : {السابقون السابقون أولئك المقربون}.

طاعات أكثر منها استعداد لرمضان

أما ثالث الأشياء التي تعد أفضل استعداد لرمضان فتتمثل في المحافظة على الصلاة وخصوصا صلاة الفجر فضلا عن قيام الليل عبر ركعتين مرتين إلى ثلاث أسبوعيا انطلاقا من الحديث النبوي عندما قال "جاءني جبريل وقال : اعلم أن شرف المؤمن قيامه بالليل وعزه استغناؤه عن الناس".. فقيام الليل هو شرف المؤمن ودليل تقديره من الله.

خامس الطرق للاستعداد لرمضان هو الإكثار من الذكر عبر 700تسبيحة تتمثل في 100استغفر الله و100 لا إله الا الله و500 سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا والله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله.

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: بكرة رمضان/ هل أنت جاهز؟.. استعد وانوى هذه النواياودعا الداعية الإسلامي إلى قراءة كتابه "حياة الذاكرين" سواء عبر الحصول عليه من دار الشروق بمصر أو تطبيق أمازون فهذا الكتاب يتضمن كل الوسائل للاقتراب من ذكر الله بشوق كبير، مشيرا إلي أن التمعن في قراءة  هذا الكتاب يضمن دخول رمضان بشكل مختلف كاشفا عن استعداده لتصوير برنامجه خلال رمضان باسم "منازل الروح " داعيا رواد صفحته علي شبكة التواصل الاجتماعي بالدعاء له بالتوفيق في برنامجه الجديد.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. د. عمرو خالد: هيا إلى أحلى بداية لرمضان بروح قوية وهمة عالية.. وبرنامج تعبدي من 7 محاور

اقرأ أيضا:

7أشياء كان رسول الله يحافظ عليها في شهر رمضان.. يكشفها عمرو خالد


الكلمات المفتاحية

الدكتور عمرو خالد عمرو خالد افضل استعداد لرمضان أيام معدودتات حياة الذاكرين منازل الروح

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled علي ضرورة توجه المسلم لربه بنفس راضية خلال هذه الأيام متأسيا بسيدنا موسي عليه السلام في قوله تعالي "عجلت لك ربي لترضي "وكذلك خليل الله إبراهيم "في قول