أخبار

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

العادات العشر الداعمة للعلاقات .. تعرف عليها

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخراك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

متي يمكنك الاستغناء عن الكمامة؟

بقلم | ياسمين سالم | السبت 06 مارس 2021 - 01:25 م



البعض منا يظن أن ارتداء الكمامة ليس بضروري بعدما تم التوصل للقاحات لفيروس كورونا المستجد، ظنًا منهم أن اللقاح سيغني ويحمي من الإصابة بالمرض.


هل ينصح الأطباء بالاستغناء عن الكمامات؟


حتى الآن لم ينصح الأطباء بالاستغناء عن الكمامات، ولكن البعض منهم حدد مدة معينة قد يمكن للعالم الاستغناء عنها، فعلى سبيل المثال أوضح جراهام ميدلي، خبير الأمراض المعدية في كلية لندن للصحة والطب الاستوائي، أنه يمكن الاستغناء عن ارتداء الكمامة بعد 5 سنوات، وفقًا لما جاء بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


هل الحصول على لقاح كورونا يغني عن ارتداء الكمامة؟


وقال باتريك فالانس، كبير المستشارين العلميين في المملكة المتحدة، إنه يجب ارتداء الكمامات حتى الشتاء القادم، حتى إن تناول البالغين لقاح كورونا.

وأكد أنتوني فاوتشي، المستشار الطبي الشهير بالولايات المتحدة، أن الجميع عليه الالتزام بارتداء الكمامات حتى العام القادم.

 لماذا يجب ارتداء الكمامات بالرغم من توافر لقاح لفيروس كورونا المستجد؟

 وأرجع ميدلي السبب إلى أهمية ارتداء الكمامة فترة طويلة: "أعتقد أن الكمامة ربما ستظل بمثابة إجراء احترازي ضد الإصابة بفيروسات الجهاز التنفسي، ليس فقط بالنسبة لكورونا، لكن خلال 5 سنوات، إذا ظهر فيروس كورونا 3، فستعود أغطية الوجه على الفور مرة أخرى. ''

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

كيف تحمي الكمامة من الفيروس المستجد؟


أوضح ميدلي لموقع "ميل أون لاين"، أن الأدلة الحالية تشير إلى أن استخدام الكمامة يقلل انتقال الفيروس بنسبة ضعيفة، لكن هذا التأثير يتضاعف عند التواجد في مجموعة سكانية أكبر، مضيفًا "لن أندهش إذا رأيت أشخاص يرتدون الكمامات في المستقبل عند التواجد بأماكن مزدحمة أو مغلقة".


هل أصبح ارتداء الكمامة راسخًا في الثقافات؟


وأضاف جيت: "سيتوقف فرض هذا القانون في وقت ما، لكنني أعتقد أنه سيكون هناك تغيير دائم في ثقافة للناس حول أهمية ارتداء الكمامة في الأماكن العامة، خاصة إن كان لديهم أعراض عدوى تنفسية، فقد رأينا هذا بالفعل في آسيا بعد السارس".

ويعتقد الغالبية العظمى من خبراء الأمراض المعدية في لندن، أن أقنعة الوجه ستظل مفروضة قانونيًا في وسائل النقل العام والمتاجر والأماكن العامة حتى العام المقبل على الأقل.

الكلمات المفتاحية

هل الحصول على لقاح كورونا يغني عن ارتداء الكمامة؟ كيف تحمي الكمامة من الفيروس المستجد؟ هل ينصح الأطباء بالاستغناء عن الكمامات؟ متي يمكنك الاستغناء عن الكمامة؟

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled البعض منا يظن أن ارتداء الكمامة ليس بضروري بعدما تم التوصل للقاحات لفيروس كورونا المستجد، ظنًا منهم أن اللقاح سيغني ويحمي من الإصابة بالمرض.