أخبار

صلاة النافلة على الراحلة في الحضر .. هل يجوز؟

لمن يعانون الأرق.. نصيحة "غير عادية" للنوم خلال دقائق

دراسة: فرشاة الأسنان ورؤوس الدش مليئة بفيروسات هائلة

كيف يتسلل إليك الشيطان ويسيطر عليك دون أن تشعر؟

ثمانية أمور لا تصح الصلاة بها.. تعرف عليها

لو خايف من المستقبل وأزماته.. عليك بهذه العبادة تكون في معية الله

لا تدع الإحباط يسيطر عليك.. وتعامل معه بهذه الطريقة

أفضل ما تدعو به بظهر الغيب لأحبابك وأصدقائك

صراع يحسمه الأنبل.. كيف أثر لص سجين على "بن حنبل" في تمسكه بالحق؟

هكذا تعين الشيطان على أخيك العاصي.. فكيف تغير وجهته؟

باقى على رمضان 30 يوم.. استيقظ وأدرك بأننا دخلنا شهر رفع الأعمال

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 15 مارس 2021 - 03:06 ص

يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه فضائل شهر شعبان ، مضيفا أنه "باقى على رمضان 30 يوم.. استيقظ وأدرك بأننا دخلنا شهر رفع الأعمال".

يقول "خالد" إن شهر شعبان قد بدأ بالفعل وهو شهر عرض الأعمال على الله تبارك وتعالى، وهو أيضا شهر ترفع فيه الأعمال إلى الله، فعن أسامة بن زيد رضي الله عنهما قال: قلت يا رسول الله لم أرك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم من شعبان؟ قال : ((ذاك شهر تغفل الناس فيه عنه، بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، وأحب أن يرفع عملي وأنا صائم)).
ويضيف الداعية الإسلامي أن "مسألة رفع الأعمال وعرض الأعمال على المولى عز وجل تتم بطريقتين وقال لنا النبي الكريم صلى الله عليه وسلم عليهما وهما: مرتان في الأسبوع كل يوم اثنين وكل خميس ومرة في السنة في شهر شعبان"، متابعًا "تخيل عملك يرفع إلى الله ويعرض على الله كل ما قمت به السنة الماضية كما لو أن السنة الحسابية عن الله تبارك وتعالى تغلق في شعبان وأيضا تبدأ سنة جديدة من أول رمضان حتى السنة القادمة".
وتابع الدكتور "خالد": "أنت تحاسب وتعرض أعمالك في شعبان على كل ما قمت به خلال السنة الماضية.. فهل أنت مستعد؟ واتخذت نية كبيرة لهذا الأمر؟ وهل أن تدرك أنه الآن كل أمورك معروضة على الله سبحانه وتعالى وكتابك يقرأ ماذا فعل مثلا يوم 1 ديسمبر أو 10 يناير، وماذا فعلت في الموقع الفلاني".
وأستكمل الداعية الإسلامي متسائلا "ماذا تعني تعرض الأعمال على الله وهو يعمل كل ما نفعل؟، محيبا معنى عرض الأعمال على الله كما لو أنه تبارك وتعالى يقول لك استيقظ من غفلتك فالأعمال تعرض الآن يجب عليك أن تكون مستعد".
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، داعيا مشاهديه بالقول "ها قد بدأ شهر شعبان فيجب عليكم الهبة والاستيقاظ وقم لله واعبده وصل نفسك به وحاول أن لا يدخل عليك شهر رمضان المبارك إلا وقد رضى الله سبحانه وتعالى عنك فالآن تعرض أعمالنا على الله".

اقرأ أيضا:

إذا ضاق عليك الحال.. ٧ أشياء تصبرك عند ضيق الرزق

اقرأ أيضا:

وقعت فى أخطاء قبل خطوبتى هل اعترف لخطيبى؟.. عمرو خالد وإيهاب معوض يُجيبان

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد رمضان شهر شعبان شعبان رفع الأعمال على الله الإسلام المسلمين فضائل شهر شعبان بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه فضائل شهر شعبان ، مضيفا