أخبار

صلاة النافلة على الراحلة في الحضر .. هل يجوز؟

لمن يعانون الأرق.. نصيحة "غير عادية" للنوم خلال دقائق

دراسة: فرشاة الأسنان ورؤوس الدش مليئة بفيروسات هائلة

كيف يتسلل إليك الشيطان ويسيطر عليك دون أن تشعر؟

ثمانية أمور لا تصح الصلاة بها.. تعرف عليها

لو خايف من المستقبل وأزماته.. عليك بهذه العبادة تكون في معية الله

لا تدع الإحباط يسيطر عليك.. وتعامل معه بهذه الطريقة

أفضل ما تدعو به بظهر الغيب لأحبابك وأصدقائك

صراع يحسمه الأنبل.. كيف أثر لص سجين على "بن حنبل" في تمسكه بالحق؟

هكذا تعين الشيطان على أخيك العاصي.. فكيف تغير وجهته؟

في تعاون مشترك بين عمرو خالد ومحمد هشام: "هما دول ولاد الأصول"

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 15 مارس 2021 - 03:30 ص
في تعاون مشترك بين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد والإعلامي محمد هشام، نشرت الصفحة الرسمية للداعية الإسلامي على موقع "يوتيوب" مقطع فيديو لهما يكشفا فيه ضمن سلسلة برنامجهما المشترك "لحظة صدق"، لمشاهديهما أن الناس الطيبين في الحياة حقا.
يقول الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد إن "الرزق في الدنيا أنواع مال وصحة وبنون، ولكن كثيرًا ما ننسى أن هناك رزق إذا كان موجود يهون علينا الطريق .. ويجعل مشوار الحياة سهل ويجعلنا نتذوق حلاوة الدنيا.. هذا الرزق هو الناس الطيبين، فكر معي كام مرة تأذيت ممن حولك من الناس في الدنيا الواسعة.. من جشعهم وطمعهم وأنانيتهم ومقالبهم التي لا تنتهي، وفكر معي أيضًا من كان سندك في هذا الوقت .. فمن سندك في هذا التوقيت هم أشخاص أيضًا ولكن "الناس الطيبين)".
ويلتقط الإعلامي محمد هشام قائلا "الناس الطيبين الذي لا يعرفوا طريق للمراوغة أو النفاق ، الجدعان التي تقف بجانبك بدون سابق معرفة ولا أي ارتباط.. وهم أيضًا الأشخاص الذين يعيشون على فطرتهم وفطرة الدين ويقومون بتطبيق معنى (الناس للناس).. وجوههم بشوشة وكلمتهم سيف، لا يجرحوا الآخرين بكلمة ولا يتعالون على أحد، وذلك لأنهم أدركوا أن جميعنا من طين واحد.. طين الأرض التي تحملنا جميعًا".
ويتابع الدكتور "خالد": "ولاد الناس وولاد الأصول هم أساس هذه الدنيا.. فهم اليد التي مسحت دموعك وقت بكائك، وهم القلب الأبيض الذي يهون عليك في وقت ضيقك ولو بكلمة بسيطة، هم من أكلت معهم عيش وملح وقاموا بصيانته، لم يتغيروا ولا وباعوك ولا اشتروا غيرك بثمن رخيص، اشتروك بالغالي وعمرهم ما باعوك مهما كان الثمن.. والغالي ليس غالي بالفلوس، ولكن غالي مواقف وأزمات".
ويستكمل الإعلامي محمد هشام "عمر الإنسان لا يحسب بالسنين، ولكن عمر الإنسان يحسب بما مر عليه من أزمات وشدة وسقوط، وأيضا كم شخص وقف بجانبك من هؤلاء الناس الطيبين وأرسلهم لك الله سبحانه وتعالى في أصعب اختبارات الدنيا ليحلوها معك، وهنا فقط ستعرف عمرك الحقيقي وتعلم أن مقياس الدنيا ليس بالفلوس ولا السنين ولا بـ(الزفة الكدابة)"، مضيفا "حاول أن تحسب الأمور بطريقة صحيحة وأنت سوف تعلم أن الدنيا لا تتحرك بدون هؤلاء الناس الطيبين ولا من غير ألسنتهم التي صانتك قبل أيديهم".

اقرأ أيضا:

إذا ضاق عليك الحال.. ٧ أشياء تصبرك عند ضيق الرزق

اقرأ أيضا:

وقعت فى أخطاء قبل خطوبتى هل اعترف لخطيبى؟.. عمرو خالد وإيهاب معوض يُجيبان

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد محمد هشام لحظة صدق بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الإسلام المسلمين الناس الطيبين ولاد الأصول

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled في تعاون مشترك بين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد والإعلامي محمد هشام، نشرت الصفحة الرسمية للداعية الإسلامي على موقع "يوتيوب" مقطع فيديو لهما يكشف