أخبار

لمن يعانون الأرق.. نصيحة "غير عادية" للنوم خلال دقائق

دراسة: فرشاة الأسنان ورؤوس الدش مليئة بفيروسات هائلة

كيف يتسلل إليك الشيطان ويسيطر عليك دون أن تشعر؟

ثمانية أمور لا تصح الصلاة بها.. تعرف عليها

لو خايف من المستقبل وأزماته.. عليك بهذه العبادة تكون في معية الله

لا تدع الإحباط يسيطر عليك.. وتعامل معه بهذه الطريقة

أفضل ما تدعو به بظهر الغيب لأحبابك وأصدقائك

صراع يحسمه الأنبل.. كيف أثر لص سجين على "بن حنبل" في تمسكه بالحق؟

هكذا تعين الشيطان على أخيك العاصي.. فكيف تغير وجهته؟

قبل أن تتحول لمريض نفسي.. كيف تأخذ بأسباب النجاح وتترك الحسد؟

الشاي الأخضر مقابل القهوة السوداء.. أيهما أفضل لفقدان الوزن؟

بقلم | مها محي الدين | الخميس 18 مارس 2021 - 02:00 ص
عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فإن الشاي الأخضر والقهوة السوداء يجب أن يكونا المشروبان المفضلان لك، حيث يعتبر كلا المشروبين أفضل من الشاي والقهوة التقليديين، اللذان يحتويان على نسبة عالية من السعرات الحرارية ويمكنهما بسهولة تخريب خطة إنقاص الوزن.
وعلي العكس ستجد أن كل من الشاي الأخضر والقهوة السوداء منخفضان في السعرات الحرارية وغنيان بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تدعم خطة فقدان الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي وتعزيز عملية حرق الدهون، ولكن هناك جدل طويل الأمد حول أيهما أفضل لفقدان الوزن والصحة العامة، وفي السطور التالية ننشر كل ما يتعلق بهذين المشروبين، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

الشاي الأخضر للتنحيف

الشاي الأخضر هو المشروب المفضل لدى الأشخاص الراغبين في إنقاص وزنهم، ويشرب معظم الناس 3-4 أكواب من الشاي الأخضر في اليوم عند محاولتهم التخلص من الكيلوجرامات الزائدة.
ولا يُعرف هذا المشروب بفقدان الوزن فحسب، بل له العديد من الفوائد الصحية المثبتة علمياً، وتعود الفوائد القوية للشاي الأخضر إلى وجود الكافيين والكاتشين (نوع من الفلافونويد)، وتشير الدراسات إلى أن الكاتشين، وهو نوع من مضادات الأكسدة، يمكن أن يكسر الدهون الزائدة في الجسم بشكل فعال.
ووفقًا لدراسة أخرى أجريت في عام 2010، يمكن أن يكون لمكملات الشاي الأخضر تأثير إيجابي على الأشخاص الذين يحاولون التخلص من الكيلوجرامات والتحكم في وزنهم.
وبصرف النظر عن فقدان الوزن، فإن الشاي الأخضر مفيد أيضًا للأشخاص الذين يعانون من مشكلة ارتفاع الكوليسترول في الدم ومشاكل القلب ومرض السكري من النوع 2، كما أن المحتوى الغذائي الغني للشاي يقلل أيضًا من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، ويحتوي الشاي على فيتامين ب، وحمض الفوليك، والمغنيسيوم، والفلافونويد، وهي عناصر مفقودة في الشاي الأحمر التقليدي.

القهوة السوداء لانقاص الوزن

القهوة السوداء هي مشروب شائع آخر يفضله معظم الناس عندما يحاولون التخلص من الكيلوجرامات، هذا لأن القهوة أفضل من القهوة التقليدية لأنها ليست محملة بالسكر والقشدة، وتمامًا مثل الشاي الأخضر، تحتوي القهوة أيضًا على مادة الكافيين التي يمكن أن تزيد من اليقظة وتقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.
ويمكن للقهوة السوداء أيضًا أن تزيد من نشاط التمثيل الغذائي الذي يمكن أن يقمع الجوع ويمنعك من تناول الأطعمة غير الصحية.
ولا تقتصر فوائد شرب القهوة السوداء على هذا فقط، حيث يحتوي هذا المشروب أيضًا على العديد من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية مثل فيتامين B2 و B3 و B5 والمنجنيز والبوتاسيوم والمغنيسيوم، ويمكن أن يؤدي تناولها المنتظم إلى تعزيز الذاكرة والأداء.

أيهما أفضل؟

يساعدنا كلا المشروبين بطرق مختلفة وفقًا للعلم، ويمكن تضمين كليهما في خطة النظام الغذائي لفقدان الوزن، وتظهر نتيجة فقدان الوزن مماثلة مع المشروبين، لكن إذا قمت بمقارنتها بناءً على فوائدها الصحية العامة، فإن الشاي الأخضر يعد خيارًا أفضل بكثير.
وتحتوي أوراق الشاي على المزيد من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد نظامك الداخلي بعدة طرق، وسواء اخترت الشاي الأخضر أو القهوة السوداء، تأكد من تناولها باعتدال، هذا لأن الإفراط في تناول أي مشروب يمكن أن يضر بالصحة.

الطريقة الصحيحة لتناول الشاي الأخضر والقهوة السوداء

يحتوي كلا المشروبين على كافيين ويجب ألا تتناول أكثر من كوبين في اليوم، حيث يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الكافيين خلال النهار إلى اضطراب دورة نومك وحتى الإضرار بصحة قلبك.
كما يعد فقدان الوزن نتيجة ثانوية للتغييرات الشاملة في نمط الحياة، وفعل شيء واحد فقط لن يساعدك كثيرًا، لذا حاول أن تحرص علي تناول طعامًا صحيًا وممارسة الرياضة والنوم في الوقت المحدد لفقدان الوزن بسرعة.



الكلمات المفتاحية

الشاي الأخضر القهوة السوداء الشاي الأخضر للتنحيف القهوة السوداء لانقاص الوزن الطريقة الصحيحة لتناول الشاي الأخضر والقهوة السوداء صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فإن الشاي الأخضر والقهوة السوداء يجب أن يكونا المشروبان المفضلان لك، حيث يعتبر كلا المشروبين أفضل من الشاي والقهوة