أخبار

صلاة النافلة على الراحلة في الحضر .. هل يجوز؟

لمن يعانون الأرق.. نصيحة "غير عادية" للنوم خلال دقائق

دراسة: فرشاة الأسنان ورؤوس الدش مليئة بفيروسات هائلة

كيف يتسلل إليك الشيطان ويسيطر عليك دون أن تشعر؟

ثمانية أمور لا تصح الصلاة بها.. تعرف عليها

لو خايف من المستقبل وأزماته.. عليك بهذه العبادة تكون في معية الله

لا تدع الإحباط يسيطر عليك.. وتعامل معه بهذه الطريقة

أفضل ما تدعو به بظهر الغيب لأحبابك وأصدقائك

صراع يحسمه الأنبل.. كيف أثر لص سجين على "بن حنبل" في تمسكه بالحق؟

هكذا تعين الشيطان على أخيك العاصي.. فكيف تغير وجهته؟

في تعاون مشترك بين عمرو خالد ومحمد هشام: "الأم هي المادة الخام للحُب.. تفديك بروحها"

بقلم | مصطفى محمد | السبت 20 مارس 2021 - 11:22 م
في تعاون مشترك بين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد والإعلامي محمد هشام، نشرت الصفحة الرسمية للداعية الإسلامي على موقع "يوتيوب" مقطع فيديو لهما يكشفا فيه ضمن سلسلة برنامجهما المشترك "لحظة صدق"، لمشاهديهما أن الأم هي المادة الخام للحُب.. تفديك بروحها.
تساءل الداعية الإسلامي "يا ترى ما هو أغلى لقب من الألقاب التي عرفها الناس في حياتهم؟.. هل هو لقب قائد أم دكتور أم مهندس؟.. شاعر أم جد أم أب أم حكيم؟.. ما هو أغلى لقب في حياة الناس من بين كل الألقاب"، مضيفا "أغلى لقب هو لقب الأم.. (أمي)".
ويلتقط الإعلامي محمد هشام قائلا "كنت سائرًا منذ فترة واقتربت مني سيدة كبيرة في السن تخرج من محل فول وطعمية يبدو على حالها أن الأمور ليست على ما يرام معها وتمسك في يديها كيس بلاستيك به سندويتشات، وسألتني بالنص (يا بني أين هو بيتزا هوت الموجود هنا).. سكت لثواني معدودة وقلت لها أين تريدي أن تذهبي يا حاجة.. قالت لي أنا ذاهبة لهذا المحل بالذات.. سكت برهة وكنت سأصف لها المكان وقالت لي لا تستغرب ابنتي ونحن نجلس سويًا ترى الإعلان على التليفزيون وتقول لي أنا نفسي في بيتزا هات يا ماما.. وكملت هزار وقالت (قطع العيال يا بني وسنينهم مفيش وراهم غير وجع القلب.. أول لما جالي قرشين قلت أجيب لها بهم ما تريد فهي ليست أقل من الموجودين بالداخل فهي في كلية التجارة)"
ويتابع الإعلامي محمد هشام: "هذه السيدة كانت طيبة جدًا وعلى فطرتها وابنتها كل ما يأتي إعلان البيتزا تقول لها نفسي بها.. ووالدتها لم تنسى طلبها ومن داخلها كانت تقول يا رب اقدر اشتري لها ما تريد.. قلت لها يا حاجة أنتي أمام المحل وهو على بعد 20 متر بيننا.. فقالت لي اكسب ثواب في يا بني واطلبها لي لأنني لن أعرف.. ودخلت بالفعل وطلبت لها ما تريد ودفعت ثمنها وعندما خرجت قلت لها خلاص يا حاجة أنا قررت أن أعزم ابنتك على البيتزا، ولكنها أقسمت بالله أن هذا الأمر مستحيل أن يحدث وقالت لي والله لن تتذوقها ولن تضعها في فمها أبدًا"

اقرأ أيضا:

إذا ضاق عليك الحال.. ٧ أشياء تصبرك عند ضيق الرزقويضيف الدكتور عمرو خالد "المشكلة إننا عندما نكبر ننسى أمنا ماذا فعلت معنا ونحن صغار، أكثر طريقة تحنن قلبك على أمك هو أن تتذكر ذكريات الماضي، فاكر ماذا فعلت معك.. هل تتذكر كم مرة حملتك واعتنيت بك"، مؤكدا أن "الأم هي المادة الخام للحب، تفديك بروحها وتشيل اللقمة من فمها وتعطيها لك.. أمك كان لديها أحلام كثيرة في الحياة، وعندما أتيت أنت تنازلت عن كل أحلامها من أجل حلم واحد فقط هو أنت، بدون أي حسابات وبدون أي ترتيب حتى إذا حرمت نفسها من الدنيا وما فيها.. تنتظر حتى ترى ابتسامة رضى على وجهك ووقتها تشعر أنها تعيش وتتنفس".
واستكمل الإعلامي محمد هشام "أمك هي جيشك الوحيد .. هي سرك عندم تتساقط دموعك وقت ضعفك.. وهي دائما في ظهرك في خيبتك قبل انتصارك، ومهما كبرت واشتد عودك في الحياة ستكون أمك هي الحضن الحنين الذي يساعدك ويتسع همومك الكثيرة، معها تشعر بالأمان، والأمان ليس أمان شخص قوي يحميك، فهي ممكن أن تكون ضعيفة هزيلة أو عجوزة، لكنها تحميك بدعوتها التي تخرج من القلب وتقول لك (روح يا بني ربنا يسترها معاك أنت ومن مثلك) الدعوة التي تجعل القلب يشعر أنه مطمئن وليس خائف.. أمك تحميك بحنيتها ونظرتها وخوفها عليك وروحها الصافية.. أمك هي سندك، عكازك الذي لا يمكن أن يميل ولو للحظة، والحياة بدونها باردة وليس لها طعم، وتكون فيها بمثابة الطفل التائهة حتى ولو عندك 100 سنة".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "هل تعرف كم هي غلاوة أمك عند الله تبارك وتعالى؟.. من يوم ما حملت بك واكتسبت كلمة أم أصبحت غالية جدًا على المولى عز وجل، فهي تجسد رحمة ربنا في الأرض"، مضيفا "إذا كنت تريد أن تتخيل حجم رحمة ربنا الواسعة، أذهب وتمسك بيد أمك وقبل يديها وفي هذه اللحظة التي تقوم فيها بالإمساك بيديها وتقبيلها تنزل الرحمة على قلبك.. فعلا كما قال النبي صلى الله عليه وسلم (أمك ثم أمك ثم أمك ثم أبوك) وبعد ذلك يأتي أي شيء آخر في الحياة".

اقرأ أيضا:

وقعت فى أخطاء قبل خطوبتى هل اعترف لخطيبى؟.. عمرو خالد وإيهاب معوض يُجيبان

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد محمد هشام عيد الأم الأم بر الوالدين فضل الأم لحظة صدق الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled في تعاون مشترك بين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد والإعلامي محمد هشام، نشرت الصفحة الرسمية للداعية الإسلامي على موقع "يوتيوب" مقطع فيديو لهما