أخبار

صلاة النافلة على الراحلة في الحضر .. هل يجوز؟

لمن يعانون الأرق.. نصيحة "غير عادية" للنوم خلال دقائق

دراسة: فرشاة الأسنان ورؤوس الدش مليئة بفيروسات هائلة

كيف يتسلل إليك الشيطان ويسيطر عليك دون أن تشعر؟

ثمانية أمور لا تصح الصلاة بها.. تعرف عليها

لو خايف من المستقبل وأزماته.. عليك بهذه العبادة تكون في معية الله

لا تدع الإحباط يسيطر عليك.. وتعامل معه بهذه الطريقة

أفضل ما تدعو به بظهر الغيب لأحبابك وأصدقائك

صراع يحسمه الأنبل.. كيف أثر لص سجين على "بن حنبل" في تمسكه بالحق؟

هكذا تعين الشيطان على أخيك العاصي.. فكيف تغير وجهته؟

تعلم هذا الدرس ليغير الله حياتك في لحظة واحدة !.. يكشفه عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 23 مارس 2021 - 11:43 م

نصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه على تعلم هذا الدرس ليغير الله حياتك في لحظة واحدة !، مضيفا "نحن في شهر شعبان وهو شهر غالي على الله سبحانه وتعالى".

ويقول "خالد" إن "شهر شعبان حدث به أمر عجيب جدًا وهذا الحدث هو تغيير القبلة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام، وذلك لأن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم كان كل ما يتمناه هو تغيير القبلة، ومن أدبه وحياؤه صلوات الله وسلامه عليه من الله لم يكن يدعوا بتغيير القبلة لأنه راضي بما يرضاه المولى عز وجل".
ويضيف الداعية الإسلامي "لكن رسولنا المصطفى صلى الله عليه وسلم أتى في يوم قام بأمر واحد فقط ألا وهو نظر إلى السماء كما لو أنه يقوم نفسي ولكن لم يقلها بلسانه قالها بعينه نفسي القبلة ترجع إلى المسجد الحرام مرة أخرى، فنزلت الآية الكريمة {قد نَرَى تقلُّب وَجهك في السماء فلنولينك قبلة تَرْضَاها فول وجهك شَطرَ المسجد الحَرَام}.
وتابع الدكتور "خالد": "هذا الحدث وقع في نصف شعبان ونظرة النبي للسماء فنظرة واحدة في السماء بدون أي كلام استجاب له الله عز وجل فتغيرت القبلة"، مؤكدا أن "هذا الحدث الجلل يعني أن الله تبارك وتعالى يغير الحياة لك في يوم وحياتك تتغير في يوم وأحيانًا بدون أن تتكلم بنظرة وقلبك يسمعه المولى عز وجل، بنظرة تقول له فيها يا رب نفسي في كذا".
واستكمل الداعية الإسلامي "إياكم والاستهوان بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى، فالنبي الكريم صلى الله عليه وسلم لمجرد أن نظر إلى السماء ولم يتكلم، فالمولى عز وجل غير قبلة المسلمين وأثناء ما كان صحابة رسول الله يصلون صلاة العصر فتغير الاتجاه وهم يصلون ولذلك هناك مسجد (ذو القبلتين)".
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول: "المولى عز وجل يستجيب بهذه السرعة ويحقق الإجابة بشكل سريع في لحظة واحدة تتغير حياتك ولكن فقط تكون هذه اللحظة لحظة صدق"، مضيفا "أصدق مع ربنا دقيقة واحدة من كل قلبك وسترى كيف سيغير لك حياتك".

اقرأ أيضا:

إذا ضاق عليك الحال.. ٧ أشياء تصبرك عند ضيق الرزق

اقرأ أيضا:

وقعت فى أخطاء قبل خطوبتى هل اعترف لخطيبى؟.. عمرو خالد وإيهاب معوض يُجيبان

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد شعبان شهر شعبان نصف شعبان ليلة النصف من شعبان تغيير القبلة النبي رسول الله القرآن الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled نصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه على تعلم هذا الدرس ليغير