أخبار

صلاة النافلة على الراحلة في الحضر .. هل يجوز؟

لمن يعانون الأرق.. نصيحة "غير عادية" للنوم خلال دقائق

دراسة: فرشاة الأسنان ورؤوس الدش مليئة بفيروسات هائلة

كيف يتسلل إليك الشيطان ويسيطر عليك دون أن تشعر؟

ثمانية أمور لا تصح الصلاة بها.. تعرف عليها

لو خايف من المستقبل وأزماته.. عليك بهذه العبادة تكون في معية الله

لا تدع الإحباط يسيطر عليك.. وتعامل معه بهذه الطريقة

أفضل ما تدعو به بظهر الغيب لأحبابك وأصدقائك

صراع يحسمه الأنبل.. كيف أثر لص سجين على "بن حنبل" في تمسكه بالحق؟

هكذا تعين الشيطان على أخيك العاصي.. فكيف تغير وجهته؟

في تعاون مشترك بين عمرو خالد ومحمد هشام: "جهز دعواتك الكبيرة لرمضان.. واسمع هذه القصة العجيبة"

بقلم | مصطفى محمد | السبت 27 مارس 2021 - 02:39 ص
في تعاون مشترك بين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد والإعلامي محمد هشام، نشرت الصفحة الرسمية للداعية الإسلامي على موقع "يوتيوب" مقطع فيديو لهما ينصحا فيه ضمن سلسلة برنامجهما المشترك "لحظة صدق"، مشاهديهما بتجهيز الدعوات الكبيرة لشهر رمضان المبارك، مشيرا إلى قصة عجيبة في هذا السياق.
يقول الداعية الإسلامي "جهز دعواتك رمضان على الأبواب، فدعوات رمضان مستجابة.. فدعاء الصائم ساعة الإفطار لا يرد، وهذا هو وعد الله سبحانه وتعالى للصائمين، علي سقف الدعاء فلا يوجد مستحيل، فالدعوات التي كنت تعتقد أنها مستحيلة بسيطة جدًا عند الله تبارك وتعالى مالك السموات والأرض".
ويلتقط الإعلامي محمد هشام قائلا "يحكي لي أحد الأصدقاء ويقول لي أنا شاب عندي 27 سنة مستقر ماديًا ولم ينقصني أي شيء سوى شيء واحد فقط ألا وهو شريكة حياة وزوجة أحبها وتحبني وتكمل معي الطريق، وهذا الإحساس يسيطر علي منذ فترة طويلة.. أريد أن أتزوج وأستقر وأبني بيت وأسرة ولكن عمري ما دعيت من كل قلبي حتى بدأ شهر رمضان في إحدى السنوات الماضية".
ويضيف الدكتور عمرو خالد "يقول صاحب القصة وفي أول يوم رمضان كنت أفتح باب شقتي وداخل المنزل فسمعت المقرئ في إذاعة القرآن الكريم كان يقرأ قبل الإفطار الآية الكريمة { وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ}، يقول (وقفت في مكاني وقذف ربنا في قلبي كما لو أن هاتف يناديني ادعي.. ادعي بيقين وسوف يحدث وسوف تتحقق أمنياتك".
ويتابع الإعلامي محمد هشام "يقول قررت أن أدعي الله طوال شهر رمضان في كل وقت أستطيع أن أدعوه فيه.. وحددت دعوة معينة يمكن تكون صعبة شوية من وجهة نظري وقلت (يا رب زوجني في رمضان هذه السنة ويا رب تكون حلوة وجميلة وأيضا يتم الزواج في شهر رمضان).

اقرأ أيضا:

إذا ضاق عليك الحال.. ٧ أشياء تصبرك عند ضيق الرزقواستكمل الدكتور عمرو خالد "يقول صاحب القصة الكل كان يستغرب حتى أمي وكانت تقول لي: هل أنت متأكل أن ربنا سوف يحقق لك ما تريد هذه السنة.. وأنا أقول لها نعم، أنا مطمئن وعندي يقين عجيب.. وتقول له: هل ستتزوج في شهر رمضان؟.. وأرد عليها نعم، سأتزوج في شهر رمضان.. وتقول لي وتريدها حلوة وجميلة؟.. وأرد عليها نعم أريدها حلوة وجميلة، وتضحك أمي وبعدها تقول لي: وإذا لم يحدث هذا الأمر.. فأقول لها سأرضى بما سيختاره لي المولى عز وجل، وسوف أكمل مع ربنا كما يريد لي.. فأنا ما بين دعائي لله وتسليمي له".
وأردف الإعلامي محمد هشام بالقول "يحكي لي صاحب القصة .. ظللت أدعوا الله وأنا متمسك وكلي يقين ولا يحدث أي شيء حتى يوم 15 رمضان، حتى وجدت أحد أصدقائي يكلمني ويقول لي ألا تريد الزواج؟.. فقلت له نعم، فقال لي هناك بنت روسية مسلمة أتت مصر مخصوص من أجل أن تدرس في الأزهر اللغة العربية إذا كنت تريد أن تراها وتتعرف عليها فهي موافقة".
ويلتقط الدكتور "خالد" أطراف القصة قائلا "يقول لي صاحب القصة وهو يضحك قلت لنفسي روسية بالتأكيد جميلة وأيضًا متدينة وأيضا في رمضان، معقول ربنا استجاب دعائي بهذه السرعة .. يا رب أنت كريم جدًا". 
ويقول الإعلامي محمد هشام "يحكي لي صاحب القصة العجيبة قائلا رأيتها يوم 19 رمضان وتعرفت عليها وجلست معها أكثر من مرة وأعجبت بها للغاية وطلبت منها الزواج ووافقت ووجدت نفسي أجهز الشقة في رمضان من أجل أن أتم الزواج كما طلبت من ربنا واستجاب بكل ما دعيت به وكانت ليلة الدخلة ليلة العيد ويومها وجدت نفسي أبكي وأقول يا رب أنا بحبك يا رب لا يوجد لي سواك وفهمت معنى اليقين في الدعاء". 
ويضيف الداعية الإسلامي "هذا الشاب هو صديقي وأخي في الله وهو الآن متزوج بهذه الشابة الروسية ورزق منها بولد اسمه عبد الرحمن وبنت اسمها خديجة"، ويتساءل "هشام" "يا ترى ماذا سوف تدعوا الله به هذا العام في رمضان.. جهز دعواتك الكبيرة لرمضان.. ادعي لنفسك ولأهلك ولأحبائك".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "شروط إجابة الدعاء أربعة حاول أن تحافظ عليهم، أولهم اليقين في الإجابة، ثم التوبة والاستغفار من أجل أن يرضى الله سبحانه وتعالى عنك ويستجيب دعائك، ثم الخشوع في الدعاء .. فادعوا الله وقلبك حاضر وحاسس بربنا جدًا، أما الرابع والأخير فهو أن تسلم الأمر لربنا بعد الدعاء يفعل ما يشاء"، مؤكدا "إذا فعلت هذه الشروط الأربعة إن شاء الله سوف يستجاب دعائك".

اقرأ أيضا:

وقعت فى أخطاء قبل خطوبتى هل اعترف لخطيبى؟.. عمرو خالد وإيهاب معوض يُجيبان

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد محمد هشام لحظة صدق رمضان استجابة الدعاء الدعاء في رمضان أدعية الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled في تعاون مشترك بين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد والإعلامي محمد هشام، نشرت الصفحة الرسمية للداعية الإسلامي على موقع "يوتيوب" مقطع فيديو لهما