أخبار

لمن يعانون الأرق.. نصيحة "غير عادية" للنوم خلال دقائق

دراسة: فرشاة الأسنان ورؤوس الدش مليئة بفيروسات هائلة

كيف يتسلل إليك الشيطان ويسيطر عليك دون أن تشعر؟

ثمانية أمور لا تصح الصلاة بها.. تعرف عليها

لو خايف من المستقبل وأزماته.. عليك بهذه العبادة تكون في معية الله

لا تدع الإحباط يسيطر عليك.. وتعامل معه بهذه الطريقة

أفضل ما تدعو به بظهر الغيب لأحبابك وأصدقائك

صراع يحسمه الأنبل.. كيف أثر لص سجين على "بن حنبل" في تمسكه بالحق؟

هكذا تعين الشيطان على أخيك العاصي.. فكيف تغير وجهته؟

قبل أن تتحول لمريض نفسي.. كيف تأخذ بأسباب النجاح وتترك الحسد؟

فضل ليلة النصف من شعبان.. منح وعطايا كبيرة لا تدعوها تفوتكم.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 28 مارس 2021 - 01:03 ص

يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعيه عن فضل ليلة النصف من شعبان، مشيرا إلى أنه ليلة المنح والعطايا الكبيرة لا تدعوها تفوتكم.

يقول "خالد" إن "هذه الليلة من أغلى الليالي على الله تبارك وتعالى، إياكم أن تضيع منكم هذه الليلة، فهي ليلة غالية، وليلة حبيبة إلى الله سبحانه وتعالى، ينظر فيها المولى عز وجل إلى عباده، هل تعرف ما معنى أن ينظر الله لك، ينظر إليك بعين الرحمة، بعين المغفرة، ويتنزل فيها إلى السماء الدنيا، بمعنى يتنزل برحمته على عباده".
ويضيف الداعية الإسلامي أن "هذه الليلة ورد فيها ثلاثة أحاديث صحيحة عن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.. الحديث الأول يقول النبي (إن الله ليطلع في ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن).. إياك أن تكون مشرك بالله أو داخل في صراع وخناقة مع أحد، فإذا كان قلبك به الإيمان يغفر لك في هذه الليلة فهي ليلة مغفرة فاذهب إلى الله هذه الليلة وصلي ركعتين ليلا واعمل على قيام ليل هذه الليلة المباركة".
وتابع الدكتور "خالد": "الحديث الثاني يقول النبي صلى الله عليه وسلم (يطلع الله إلى عباده ليلة النصف من شعبان فيغفر للمؤمنين ويمهل الكافرين ويدع أهل الحقد لحقدهم حتى يدعوه) الوحيدون الذي لا ينظر الله سبحانه وتعالى إليهم ويدعهم أهل الغل والحقد والحسد كما لو أنه يقول لك ابتعد عن الشحناء في ليلة النصف من شعبان وابتعد عن الشرك وابتعد أيضا عن الغل والحسد والحقد في هذه الليلة.. فهي ليلة مغفرة".
واستكمل الداعية الإسلامي "الحديث الثالث عن النبي صلى الله عليه وسلم يقول (إذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها وصوموا نهارها فإن الله ينزل فيها لغروب الشمس إلى سماء الدنيا، فيقول ألا من مستغفر فأغفر له، ألا مسترزق فأرزقه، ألا مبتلى فأعافيه، ألا كذا ألا كذا حتى يطلع الفجر).. فيا من تريد رزق واسع من الله أو يا من ابتلي بالأمراض هذه الليلة هي ليلة إجابة الدعاء.. ففيها ينادي المولى عز وجل حتى يطلع الفجر".
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بالقول "ثلاثة أحاديث صحيحة عن النبي.. فالإمام الشافعي يقول في كتاب "الأم": (الدعاء في هذه الليلة مستجاب) فوصوا أهاليكم بهذه الليلة وقم وصلي ركعتين لله وادعوا فيها بالرزق الواسع فالنبي قال ثلاثة أمور الاستغفار والرزق والابتلاء"، مضيفا أن "كل هذا في ليلة النصف من شعبان وسبب اختيارها هو التمهيد إلى شهر رمضان المبارك".

اقرأ أيضا:

إذا ضاق عليك الحال.. ٧ أشياء تصبرك عند ضيق الرزق

اقرأ أيضا:

وقعت فى أخطاء قبل خطوبتى هل اعترف لخطيبى؟.. عمرو خالد وإيهاب معوض يُجيبان

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد ليلة النصف من شعبان النصف من شعبان شعبان نص شعبان فضل ليلة النصف من شعبان رمضان الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled باقى على رمضان 16 يوم/ فضل ليلة النصف من شعبان.. منح وعطايا كبيرة لا تدعوها