أخبار

لمن يعانون الأرق.. نصيحة "غير عادية" للنوم خلال دقائق

دراسة: فرشاة الأسنان ورؤوس الدش مليئة بفيروسات هائلة

كيف يتسلل إليك الشيطان ويسيطر عليك دون أن تشعر؟

ثمانية أمور لا تصح الصلاة بها.. تعرف عليها

لو خايف من المستقبل وأزماته.. عليك بهذه العبادة تكون في معية الله

لا تدع الإحباط يسيطر عليك.. وتعامل معه بهذه الطريقة

أفضل ما تدعو به بظهر الغيب لأحبابك وأصدقائك

صراع يحسمه الأنبل.. كيف أثر لص سجين على "بن حنبل" في تمسكه بالحق؟

هكذا تعين الشيطان على أخيك العاصي.. فكيف تغير وجهته؟

قبل أن تتحول لمريض نفسي.. كيف تأخذ بأسباب النجاح وتترك الحسد؟

شاهد الدكتور عمرو خالد: هذه أحلى وأسهل طريقة تطمئن قلبك وتسعد روحك قبل رمضان

بقلم | خالد يونس | السبت 03 ابريل 2021 - 10:05 م

أكد الدكتور عمرو خالد أن أجمل عبادة يستعد بها المسلم لشهر رمضان الذي تفصلنا عنه أيام هو المواظبة على ذكر الله، واستشعار حلاوة الذكر والتأثر به، جاء ذلك في بث مباشر منذ قليل على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك".

بدأ الدكتور عمرو خالد حديثه بقوله: باقي 9 أيام على رمضان..عايزني أقول لك أحلى حاجة تدخل بها  الشهر في آخر أسبوع وربنا راضي عنك.. تدخل بها رمضان وأنت محلق وقلبك طاير من الفرحة.. هو ذكر الله سبحانه وتعالى، فالذكر له حلاوة في القلب بشكل كبير، إذا تعودت عليه لا تأنس ولا يرتاح قلبك إلا إذا ذكرت ربنا، القلب أحيانًا يكون فيه فرقة لا تتلم إلا بذكر الله، القلب أحيانًا يكون فيه حيرة لا تهدأ إلا بذكر الله، القلب يحتاج إلى طمأنينة والله عز وجل يقول "الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب" صدق الله العظيم .

ولفت الداعية الإسلامي على ضرورة أن يكون في يد الذاكر لله سبحة حتى لا ينسى الذكر، وأضاف: وكل يوم تذكر الله لمدة ثلث ساعة ولكن بدون تليفونات ولا إزعاج ولا انشغال بأي أمر، فتكون في خلوة وبتركيز كبير، تستغفر شوية، قول لا إله إلا الله شوية ، تقول سبحان الله شوية، تقول لا حول ولا قوة إلا بالله شوية، تقول حسبي اله ونعم الوكيل شوية، تقول الحمد لله شوية، تضلي على النبي صلى الله عليه وسلم.

واختتم الدكتور عمرو خالد حديثه بتوضيح تأثير المواظبة على ذكر الله كل يوم، حيث  قال: يرق قلبك ويهدأ ويطمئن، تدخل رمضان وأنت حبيب الله ..ممكن تجرب الفكرة ده ؟.   



الكلمات المفتاحية

الدكتور عمرو خالد الاستعداد لرمضان ذكر الله طمأنينة القلب

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أكد الدكتور عمرو خالد أن أجمل عبادة يستعد بها المسلم لشهر رمضان الذي تفصلنا عنه أيام هو المواظبة على ذكر الله، واستشعار حلاوة الذكر والتأثر به، جاء ذل