أخبار

لمن يعانون الأرق.. نصيحة "غير عادية" للنوم خلال دقائق

دراسة: فرشاة الأسنان ورؤوس الدش مليئة بفيروسات هائلة

كيف يتسلل إليك الشيطان ويسيطر عليك دون أن تشعر؟

ثمانية أمور لا تصح الصلاة بها.. تعرف عليها

لو خايف من المستقبل وأزماته.. عليك بهذه العبادة تكون في معية الله

لا تدع الإحباط يسيطر عليك.. وتعامل معه بهذه الطريقة

أفضل ما تدعو به بظهر الغيب لأحبابك وأصدقائك

صراع يحسمه الأنبل.. كيف أثر لص سجين على "بن حنبل" في تمسكه بالحق؟

هكذا تعين الشيطان على أخيك العاصي.. فكيف تغير وجهته؟

قبل أن تتحول لمريض نفسي.. كيف تأخذ بأسباب النجاح وتترك الحسد؟

قصة عجيبة عن الوفاء.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 07 ابريل 2021 - 02:32 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن قصة عجيبة جدًا عن الوفاء، موضحًا قيمة الوفاء مع أهلك وعائلتك وأصدقاءك والناس حولك لكي تدرك معنى السعادة في الوفاء معهم.
يقول "خالد" متسائلا "ما هو درجة إيمانك في موضوع الوفاء؟"، ساردًا قصة أحد الأشخاص عن الوفاء قائلا "كان هذا الشخص موظف بسيط في إحدى الشركات وظل يعمل في هذه الشركة حتى اكتشف صاحب الشركة أن هذا الموظف البسيط لديه إمكانيات كبيرة جدًا، فقرر أن يصرف عليه ويسفره للخارج للتعليم واكتساب المهارات والخبرات، حتى أصبح هذا الشخص كبير المهندسين في هذه الشركة.. وظلت الشركة قائمة وتعمل بجد كبير حتى حدث تعثر مفاجئ".
ويضيف الداعية الإسلامي "وكان بالطبع من المفترة في ظل هذا التعثر لشركته أن يكون هو حائط الصد الأول لتقوم الشركة من عثرتها مرة أخرى وتحقق نسب إنجاز جيدة.. وفي وسط كل هذا قامت إحدى الشركات المنافسة بالتحدث معه للتفاوض على العمل بها مقابل 4 أضعاف الراتب الذي كان يتقاضاه في شركته وأعطاه صاحب الشركة شيك بنكي بهذا المبلغ مطالبا إياه بترك الشركة والعمل معهم.. ولكن هذا الرجل نظر في الشيك وقال له: ما هو الثمن لهذا الأمر؟.. هل هذا مقابل لعملي أم مقابل لبيعي لوفائي وإخلاصي؟.. وقام بتمزيق الشيك وقال له لا أبيع وفائي أبدًا وعندما تقف الشركة مرة أخرى من عثرتها إذا كنت تريد أن تعرض علي وقتها يمكن أن أفكر في العرض".
وتابع الدكتور "خالد": "يحكي لي صاحب القصة قائلا خرجت من عند صاحب الشركة المنافسة وأنا عندي شعور بإنني غني جدًا وفرح للغاية وأشعر إنني صاحب أصل ولست ندلا ووفي"، واستكمل متسائلا "هل أنت أصيل أم لا؟.. أنت وفي أم لا؟".

اقرأ أيضا:

إذا ضاق عليك الحال.. ٧ أشياء تصبرك عند ضيق الرزق

اقرأ أيضا:

وقعت فى أخطاء قبل خطوبتى هل اعترف لخطيبى؟.. عمرو خالد وإيهاب معوض يُجيبان

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد رحلة للسعادة الوفاء بالعهد الوفاء الوفاء مع الله الوفاء مع الناس الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء جديد عمرو خالد رمضان ٢٠٢١ منازل الروح رمضان ٢٠٢١ حياة الاحسان عمرو خالد رمضان ٢٠٢١ ما هى منازل الروح منازل الروح .. حياة الاحسان منازل الروح .. عمرو خالد

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن قصة عجيبة جدًا عن