أخبار

فاتتني صلوات كثيرة هل يلزم ترتيبها أثناء القضاء؟

انتبه.. قلة النوم في منتصف العمر تؤثر على صحة الدماغ

تحذير: المشروبات الغازية والعصائر المعلبة تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

أيهما أفضل.. عبادة المنكسر بمعصيته أم المغتر بطاعته؟

كيف تطهر قلبك ببسطاة وترضى بما قسمه الله لك؟

افكار ذهبية للتوقف عن الشراء من أجل تحسين الحالة النفسية

هل كانت أرض العرب مروجًا وأنهارًا حتى تعود كما بشر النبي؟

خطوات عملية تشرح بها صدرك في مواجهة الابتلاءات والأيام الصعبة

من العداء إلى الحب.. قصة أول معتمر في الإسلام

لماذا نهى النبي عن نقض العهد حتى مع غير المسلمين؟

بالفيديو.. د. عمرو خالد: سر التسليم لله في تخفيف معاناة الحياة.. ستحصل على هذه الجوائز

بقلم | خالد يونس | الاحد 25 ابريل 2021 - 12:43 ص

قال الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد عن منزلة التسليم: للمهمومين والمكروبين والحزانى.. منزلة التسليم ففيها راحة للبال وتخفيف الجراح ..سلم نفسك لله ، أحلى حاجة تخفف المعاناة ولكن لا تلغيها لأننا بشر فهي تخفف المعاناة إلى الحد الأدنى، وهي من أهم وأفضل منازل الروح، وفي حلقات البرنامج انتهينا من منزلة التقوى ومنزلة اليقين  ومنزلة التوكل والآن في منزلة التسليم.. وخاطب متابعيه قائلًا: أرجوكم شاهدوا برنامج منازل الروح وخاصة منزلة التسليم فهي لكل المكروبين والحزانى، لكل من أغلقت في وجوههم الأبواب ومن مات لهم أحد غالي عليهم ، وعلاقة كل هذا بالتسليم أن تهدأ النفس وتسلم الأمر لله.

وتابع الدكتور عمرو خالد قائلًا: أريد أن أحكي لكم تجربة شخصية حدثت لي جعلتني أعيش منزلة التسليم ، فمن حوال 5 سنين أصابني 5 مصائب في أسبوع واحد، منها حادثة خطيرة تعرض لها ابني الكبير علي وتأثر ابني عمر بحادثة أخيه علي وفقدت جزءا كبيرًا من مصدر دخلي وتعرض برنامجي في رمضان لمشكلة كبيرة، وتعرضت لحملة قاسية موجعة ومؤلمة على السوشيال ميديا، وكان ذلك قبل رمضان بأسبوع وكأنها رسالة ..سلم أمرك لله.. واجتهدت في الدعاء وذكر الله.. كل ذلك في منزلة التسليم ، والمناجاة جزء من التسليم، وكانت النتيجة أن شفى الله ابني علي وابني عمر وعوضني مالياً وفتح لي باب خير واسع، والحمد لله برنامج منازل الروح هذا العام من أفضل البرامج التي قدمتها وهو في قوة برنامج على خطى الحبيب، وأكرمني الله وأعزني وعشت فكرة منزلة التسليم ، وأفت كتاب " حياة الذاكرين" والحمد لله قال الناس عنه أنه من أفضل الكتب عن الذكر، وهو أول كتباب يربط بين علم النفس الإيجابي والذكر ، وفكرة الكتاب جاءت بعد التسليم ، لأن التسليم ليس ثمرته فقط تخفيف المعاناة ولكن فتوحات .

وأوضح الداعية الإسلامي أن التسليم ليس استسلام ولكنه تفويض الأمر لله وتحقق معنى (أنا معاك يا رب فعوضني خيرا)، ودعا متابعيه إلى مشاهدة حلقات برنامج منازل الروح، وأشار إلى أنه سيجيب كل يوم ثلاثاء على أسئلة جمهوره، كما دعاهم إلى المشاركة في دعاء كل يوم الساعة 2 صباحًا بتوقيت القاهرة.

في الختام أشار الدكتور عمرو خالد إلى فتح باب مسابقة المشاركة في برنامجه الجديد القادم في رمضان 2022 من خلال الروابط الموجودة على صفحة الفيس بوك ومن خلال إعداد فيديو للمتسابق يعرف فيه نفسه ويوضح لماذا يريد الاشتراك في البرنامج وماذا أعجبه في برنامج منازل الروح وما هي الصفة التي تميز المتسابق الراغب في المشاركة بالبرنامج القادم، وأعرب خالد ن اعتزازه بكل التفاعلات والتعليقات من جمهوره ومتابعيه. 

اقرأ أيضا:

إذا ضاق عليك الحال.. ٧ أشياء تصبرك عند ضيق الرزق

اقرأ أيضا:

وقعت فى أخطاء قبل خطوبتى هل اعترف لخطيبى؟.. عمرو خالد وإيهاب معوض يُجيبان

  

 

   


الكلمات المفتاحية

الدكتور عمرو خالد منزلة التسليم تخفيف المعاناة فتوحات المناجاة الذكر

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled قال الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد عن منزلة التسليم: للمهمومين والمكروبين والحزانى.. منزلة التسليم ففيها راحة للبال وتخفيف الجراح ..سلم نفسك لله ،