أخبار

فاتتني صلوات كثيرة هل يلزم ترتيبها أثناء القضاء؟

انتبه.. قلة النوم في منتصف العمر تؤثر على صحة الدماغ

تحذير: المشروبات الغازية والعصائر المعلبة تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

أيهما أفضل.. عبادة المنكسر بمعصيته أم المغتر بطاعته؟

كيف تطهر قلبك ببسطاة وترضى بما قسمه الله لك؟

افكار ذهبية للتوقف عن الشراء من أجل تحسين الحالة النفسية

هل كانت أرض العرب مروجًا وأنهارًا حتى تعود كما بشر النبي؟

خطوات عملية تشرح بها صدرك في مواجهة الابتلاءات والأيام الصعبة

من العداء إلى الحب.. قصة أول معتمر في الإسلام

لماذا نهى النبي عن نقض العهد حتى مع غير المسلمين؟

بالفيديو.. د. عمرو خالد: بدأت العشر الأواخر.. ٤ جوائز ربانية عظيمة تغير مجرى حياتك و أفكار رائعة للعبادة

بقلم | خالد يونس | السبت 01 مايو 2021 - 11:48 م

دخلنا العشرة الأواخر من رمضان ..دخلنا أغلى وأعظم 10 أيام ..أيام الكرم الكبير من ربنا التي تستحق أن تسجد لله شكرًا على أنك بلغتها.. دخلنا العشرة الأواخر التي فيها أعظم ليلة وهي ليلة القدر، بهذه الكلمات بدأ الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد حديثه في بث مباشر لمتابعيه عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وتابع قائلًا: تعالوا نبدأ العشرة الأواخر ببعض الأذكار التي علمنا إياها النبي صلى الله عليه وسلم عندما نبدأ عملًا جديدًا ..قولوا معي: حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم ..اللهم اعنا على ذكر وشكرك وحسن عبادتك.. قولوا معي: ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا ..قولوا دعاء النبي صلى الله عليه وسلم: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنا، وهذا الدعاء يظل معك طوال العشرة الأواخر وتعيش فيه مع معنى اسم الله "العفو" ، ومعك السبحة دائما .

4 جوائز في العشر الأواخر


وواصل الدكتور عمرو خالد فقال: تعالوا نتعلم كيف نعظم العشرة الأواخر في قلوبنا ، ونتأمل الجوائز المنتظرة فيها وهي أربعة جوائز، وهي :

الجائزة الأولى: مغفرة الذنوب، كل ذنوبك تتمسح ، يقول النبي صلى الله عليه وسلم: "من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه"، يعني مثلا لو مري 53 سنة وقمت ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا ، واذا مت تغفر كل ذنوبي وكل ما مضى وفات وأدخل الجنة.

الجائزة الثانية: العتق من النار، فتحرم رقبتك على النار وتصبح من أهل الجنة ، فإن لله في كل ليلة عتقاء من النار فإذا كانت ليلة القدر أعتق الله مثل ما اعتق طوال شهر رمضان، أوكازيون  حسنات، وفرصة العمر أن تنجو وتعق من النار.

الجائزة الثالثة: إجابة الدعاء، العشرة الأواخر فرصة لتحقيق الأمنيات ، والصحابة كانوا يدخرون الدعوات طوال العام للعشرة الأواخر من رمضان، فأبواب السماء مفتوحة بالخير.

الجائزة الرابعة: ليلة القدر خير من ألف شهر، يعني حسنات هذه الليلة أفضل من ألف شهر أي من 84 سنة وأكثر من عمرك بكثير ، فكل صلاة أو ذكر أو دعاء او بر والدين تفعله في هذه الليلة كأنك تفعله طوال 84 سنة.

فرقان حياتك


واكد الداعية الإسلامي أن العشرة الأواخر تصنع الفارق في حياتك فهي الفرقان بين ما قبلها وما بعدها وتغير مجرى حياتك ، أقبل على الله بحب قوي وبإخلاص قوي وهمة عالية، ستجد حياتك تتغير لأن خير من ألف شهر ليس في العبادة والحسنات  والجنة فقط ، بركة حياتك كلها في هذه الليلة،  سيدنا عمر بن الخطاب سمي الفاروق لأنه فريق بإسلامه بين الحق والباطل، وغزوة بدر سميت بيوم الفرقان لأن فيها انتصر الحق على الباطل، وأنت كذلك حياتك يجب أن تختلف بعد العشرة الأواخر .

وأضاف: إذا سألتني بماذا تنصحني؟.. أقول لك :

أولاُ: ركز على فكرة تقوى الله، واحفظ جوارحك من كل ما يغضب الله وخفف من الأكل.

ثانيًا: المواظبة على ذكر الله في كل وقت وكتاب " حياة الذاكرين" يعينك على ذلك.

ثالثً: الاجتهاد في الدعاء قبل المغرب وفي جوف الليل.  

وفي نهاية حديثه دع الدكتور عمرو خالد متابعيه إلى المواظبة على متابعة برنامج منازل الروح لأنه يساعدهم على استثمار الأوقات الغالية بحالة رائعة من صفاء الروح في شهر رمضان وخاصة في العشر والأواخر من الشهر الكريم.

 

اقرأ أيضا:

إذا ضاق عليك الحال.. ٧ أشياء تصبرك عند ضيق الرزق

اقرأ أيضا:

وقعت فى أخطاء قبل خطوبتى هل اعترف لخطيبى؟.. عمرو خالد وإيهاب معوض يُجيبان

الكلمات المفتاحية

الدكتور عمرو خالد العشر الأواخر ليلة القدر جوائز ربانية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled دخلنا العشرة الأواخر من رمضان ..دخلنا أغلى وأعظم 10 أيام ..أيام الكرم الكبير من ربنا التي تستحق أن تسجد لله شكرًا على أنك بلغتها.. دخلنا العشرة الأواخ