أخبار

"لقمان الحكيم" يخلّص سيده من رهان بهذه الحيلة

هل يجوز لي الاستمتاع بزوجتي أثناء الحيض؟

كيف تنال الحسنيين: متاع الدنيا وجنة الآخرة؟

الأحلام والإيمان بالغيب المطلق.. هل من علاقة؟ ..الطب النفسي يجيبك

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها أعد الله له نزلا في الجنة ..عليك بالوقار والسكينة

ما الصلة بين الدورة الشهرية للمرأة والقمر؟.. دراسة تكشف تفاصيل مثيرة

صلى بالناس إماما وهو جنب .. فما حكم الصلاة؟

5 أطعمة تحد من الشهية وتعطي شعورًا بالشبع

كيف يكون عملك صالحًا متقبلاً عند الله؟.. تعرف على أهم الوسائل

حب من طرف واحد لأستاذي الجامعي الشاب متزوج .. ماذا أفعل؟

د.عمرو خالد يدعو جمهوره إلى المشاركة في استبيان برنامج " منازل الروح"

بقلم | خالد يونس | الاحد 09 مايو 2021 - 10:42 م

وجه الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد دعوة إلى جمهوره للمشاركة والإجابة على أسئلة استبيان حول برنامج "منازل الروح" الذي يواصل بث حلقاته منذ بداية شهر رمضان الكريم على منصات فيس بوك ويوتيوب وإنستجرام.

وقال الدكتور عمرو خالد في دعوته: إخوتي وأحبتي متابعي برنامج "منازل الروح"... يسعدني أن أتلقى تعليقاتكم وأن أسترشد بآرائكم حول برنامج "منازل الروح" لأستفيد منه في المرحلة القادمة في مشروع الإحسان ومنازل الروح... أرجو منكم ألا تبخلوا علي بالإجابة على الأسئلة الثلاثة على هذا الرابط:

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfyWjEdorjDawRwkWsNdLnEWTHM287AO20GXTUBdsSaLMPOaA/viewform

والبرنامج هو عبارة عن رحلة روحية تلامس الروح وتخاطب العقل يعيشها الداعية الإسلامي مع ستة من الشباب والفتيات من مختلف الثقافات والجنسيات يجمعهم حب الله، يرتحلون في أجواء روحية عالية تبرز جمال الكون وعظيم خلق الله في 30 حلقة، كل حلقة تدور حول اسم من أسماء الله الحسنى وتجليات هذا الاسم في الكون للارتقاء بالأخلاق ومهارات الحياة، للوصول إلى منزلة الإحسان.

وتدور حلقات البرنامج عن معنى الإحسان، وكيف نحققه في عبادتنا لله تعالى، وفي معاملاتنا الحياتية مع بعضنا البعض حتى نتقن أعمالنا، إذ لا يقتصر على علاقة العبد بربه فقط، وإن كان هذا هو الأصل كما يبين الحديث: "أن تعبد الله كأنك تراه"، لكن المراد أن نفعّل الإحسان في كل شيء.

ويحكي الدكتور عمرو خالد في حلقات البرنامج، قصته مع عدد من الشباب والفتيات الذين لهم تجارب روحية جعلتهم يرتقون بأنفسهم وعلاقتهم بالله، ليؤكد على حقيقة أن الإحسان صورة طبيعية وواقع يمكن أن نعايشه.

ويوضح أن الهدف الذي يسعى البرنامج إلى تحقيقه يأتي من خلال تحريك الخيال الروحي، والعيش بأسماء الله الحسنى، التي تعد البرنامج العملي التنفيذي للشعور برؤية الله، قائلاً: "أسماء الله الحسنى تحرك الخيال الروحي لتصل لإحساس كأنك تراه".

دعوة للمشاركة في برنامج رمضان 2022


وكان الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، قد فتح الباب  للعام الثالث على التوالي أمام جمهوره الراغب في المشاركة وحضور تصوير حلقات برنامجه السنوي في رمضان للعام المقبل (2022).

وقال خالد: إلى كل من يريد المشاركة معنا في الرحلة القادمة.. رجاء الاطلاع على الآتي:

1- يجب إرسال بياناتك على النحو التالي:

1- الاسم الكامل

2- الجنسية

3- مكان الإقامة الحالية

4- شارك معنا بفيديو مدته لا تزيد عن دقيقتين

يتضمن الفيديو الإجابة على الأسئلة التالية:

- ايه اكتر حاجة عجبتك فى برنامج منازل الروح – رمضان 2021

- ليه عايز تشارك فى الرحلة القادمة مع د.عمرو خالد

 * يتم إرسال البيانات والفيديو عن طريق رقم الواتساب:

https://wa.me/201093958706

* سيتم فرز وفحص البيانات ثم التواصل معك إذا توافرت الشروط المطلوبة للمشاركة.

مبادرة حياة الإحسان 


كما وجه الدكتور عمرو خالد ، الدعوة، من خلال مقطع فيديو منشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، وفيس بوك، مشاهديه ومتابعيه، للمشاركة في مبادرة بعنوان :" حياة الإحسان".

أوضح الدكتور عمرو خالد أن الهدف من المبادرة هو أن يستمر "الإحسان" كمنزلة من منازل الروح في حياتنا لما بعد رمضان، مشيرًا إلى أن المقصود هو مشاركة موقف من مواقف الإحسان قام به الشخص تجاه الناس فأصبحت حياتهم أفضل، سواء كانوا أزواج، أو أصدقاء، أطفال العائلة،  نادي، مسجد، أي مكان وأي محيط وأي دائرة من دوائر العلاقات الإجتماعية تمت المشاركة فيها بعمل أو فكرة هدفها " الإحسان"، مستلهمًا من "منازل الروح"،  سواء تمت بشكل فردي أو جماعي، وإرسال المشاركة مكتوبة أو مصورة فيديو، لنشرها على صفحة عمروخالد على فيس بوك، بأسماء أصحابها، واختيار بعضها للمشاركة في برنامج عمرو خالد لرمضان القادم 2022، ومشاركة أصحابها كضيوف شرف في البرنامج.

وعن المطلوب إرساله أوضح الداعية الإسلامي عمرو خالد أنه يمكن المشاركة بملء البيانات عبر رابط مرفق مع الفيديو المنشور على الصفحة مطلوب به التالي، وإرساله عبر رقم واتساب 00201093958706:

1- الاسم

2- الجنسية

3- بلد الإقامة

4- نوع العمل الذى قمت به أو شاركت فيه

5- هاشتاج #حياة_الاحسان

*يمكنك إرسال العمل بشكل مصور أو مكتوب.

- سيتم اختيار أجمل الأعمال لنشرها باسمك وأيضًا سيتم دعوة أصحاب أجمل المشاركات للمشاركة فى برنامج رمضان العام القادم كضيوف شرف.




الكلمات المفتاحية

الدكتور عمرو خالد استبيان برنامج منازل الروح مبادرة حياة الإحسان برنامج رمضان 2022

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled وجه الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد دعوة إلى جمهوره للمشاركة والإجابة على أسئلة استبيان حول برنامج "منازل الروح" الذي يواصل بث حلقاته منذ بداية شهر